20 يوليو، 2017 - 12:47

استقالة “سعدي” من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية

أعلن الرئيس السابق للاتحادية الجزائرية للملاكمة, نبيل سعدي, انسحابه من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية بسبب “اللاإستقرار الذي تعيشه الهيئة” التي يترأسها مصطفى براف. 

وقال نبيل سعدي في بيان وزع اليوم الخميس : “يؤسفني أن أعلن رسميا انسحابي من المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية و كلني أمل في أن تنتصر الحكمة و هذا في مصلحة الحركة الرياضية الوطنية”.

ف.سمير

20 يوليو، 2017 - 12:34

الحبس لشاب هدّد فتاة بنشر صورها على “الفايس بوك”

أودعت الجهات القضائية بمحكمة بوشڨوف في ڨالمة شابا يبلغ 19 سنة الحبس المؤقت، على خلفية متابعته بتهم المساس بحرمة الحياة الخاصة عن طريق الاحتفاظ ونقل صور شخصية التقطت في مكان خاص دون إذن ورضا صاحبها مع الابتزاز، والتهديد بالاعتداء بسلاح أبيض (سكين)، وجنحة التهديد بالقذف عن طريق التهديد بالتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك).

القضية ، حسبما أوردته خلية اتصال أمن ولاية ڨالمة، أنجزتها  قوات الشرطة لأمن دائرة بوشڨوف شرقي الولاية، بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية، في أعقاب إيداع الضحية وهي فتاة من بوشڨوف تبلغ 28 سنة ، لشكوى ضد مجهول.

وبعد عمليات البحث والتحري، تمّ تحديد هوية المشتبه فيه، بعدما نصبت له مصالح الأمن كمينا، حيث أطاحت به متلبّسا بالجرم المنسوب إليه. وقد حجز من المشتبه فيه جهاز إعلام آلي وهاتف ذكي كان يستعملهما في فعلته ، ليقدّم أمام الجهات القضائية للوشڨوف بالتهم سالفة الذكر،حيث أمرت بإيداعه الحبس .

20 يوليو، 2017 - 12:21

القضاء على إرهابي خطير بسيدي بلعباس

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، إثر كمين محكم بمنطقة سيدي يحيى، جنوب ولاية سيدي بلعباس، من القضاء على إرهابي خطير ” ت.عبد الكريم” والمكنى ” عبد الناصر”.

استنادا لبيان أصدرته وزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، فإن الإرهابي ” ت.عبد الكريم” الذي تم القضاء عليه بفضل الإستغلال الجيد للمعلومات، التحق بالجماعات المسلحة سنة 1994.

وأضاف المصدر ذاته، أن العملية أسفرت عن استرجاع مسدس رشاش من نوع “كلاشينكوف” وثلاثة مخازن مملوءة بالذخيرة، بالإضافة إلى منظار وأربعة هواتف نقالة.

20 يوليو، 2017 - 12:12

اصابات بليغة خلال رشق قطار الذرعان عنابة

اشتكى، العديد من مستعملي خط السكة الحديدية عنابة الذرعان-الطارف-، من الاعتداءات التي تطال القطار الناشط على هذا الخط من طرف بعض المراهقين،
اذ يقومون برشقه بالحجارة ما تسبب في العديد من المرات بكسر زجاجه و اصابة المسافرين ، الى درجة نقلهم الى الاستعجالات الطبية نظرا لجروح بليغة في الراس و الوجه.
و تشهد، بلديتي الحجار و شبيطة مختار اللتان تقعان على هذا خط النقل ، الاعتداءات في اغلب الاحيان أثناء مرور القطار بالمناطق خارج عن الوسط الحضري،
حيث تبلغ الاعتداءات ذروتها في فصل الصيف في ظل الاقبال الكبير الذي تشهده هذه الوسيلة .هذا و ناشد مستعملوا القطار المصالح الامنية بالتدخل و التصدي لمثل هذه التصرفات خوفا من وقوع ما لا يحمد عقباه.
ب.حسام الدين

20 يوليو، 2017 - 12:02

وزارة العدل تحقق في وفاة سجين بتيزي وزو

افاد مصدر امني موثوق لموقع الجزائر1 ان شاب في مقتبل العمر ينحدر من حي القاضي بقلب مدينة تيزي وزو لفظ انفاسه الأخيرة بالمؤسسة العقابية بتيزي وزو في ظروف غامضة .

و حسب مصدرنا فان الضحية المدعو” ي- ايت حميد ” المكنى بورجو أدين من قبل محكمة تيزي وزو بسبب تهمة ارتكبها أين كان يقبه فترة عقابه هنالك سرعان ما لفظ انفاسه لاسباب تبقى لحد الساعة مجهولة في وقت تم فتح تحقيق امني في القضية .

امسوان –ل

19 يوليو، 2017 - 23:26

الجزائر1 : يكشف حصريا عن اسرار امبراطورية “علي حداد “

كشف مصدر متابع للشأن الاقتصادي حصريا لـ “الجزائر1” أن 70% من رأسمال مجموعة شركات علي حداد ETRHB هو قروض حصل عليها من البنوك الجزائرية أي من أموال الشعب الجزائري بمساعدة وساطات في السلطة و الجيش  وأن حداد وعائلته التي تملك الشركة لم يسددوا القروض إلى الآن.

بمعنى أن حداد وأمثاله نهبوا البنوك الجزائرية وسيؤدون بها إلى الإفلاس ثم سيجعلون الدولة تسقط أيضا في الإفلاس لعجزها عن سداد ديون سيحصلون عليها في الخارج بضمان البترول الجزائري.

أموال المواطن  التي تؤخذ من بنوكك فقد اشتري بها حداد فنادق في اسبانيا وشركات طيران في فرنسا ولحد الساعة لن ولم  تعود الى الجزائر

كما  سبق ان كشفت جريدة “لوموند” الفرنسية ، تورط رئيس منتدى رؤساء المؤسسات (أكبر تكتل لرجال الأعمال) في الجزائر علي حداد في تسريبات وثائق بنما.

 

وبحسب تقرير نشرته الجريدة الفرنسية فإن رجل الأعمال الجزائري استعان أواخر سنة 2004 بخدمات مكتب “موساك فونسيكا” من أجل فتح شركة في الجزر العذراء البريطانية تحت اسم (Kingston Overseas Group Corporation (KOGC، مختصة في الاستثمار العقاري، يديرها فرنسي يُدعى جاي فييت، وهو نفسه الشخص الذي كان يدير شركة باسم وزير الصناعة الجزائري الحالي عبد السلام بوشوراب. وقد ورد اسم الأخير في تسريبات “أوراق بنما” العام الماضي.

 

ووفق الوثائق التي حصلت عليها “لوموند” الفرنسية، فإن الشركة التي فتحها رئيس منتدى المؤسسات تملك حساباً مصرفياً لدى “اتش أس بي سي” في لندن، ويحتوي نحو 67 ألف جنيه إسترليني قبل أن يرتفع الرقم بعد 12 شهراً إلى 2.43 مليون جنيه إسترليني.

 

واتهمت الجريدة الفرنسية رجل الأعمال وصاحب أكبر شركة للمقاولات والأشغال العمومية في الجزائر بتضخيم فواتير استيراد الحديد من شركة تركية لإكمال مشاريع فاز بها في عدة ولايات في الجزائر وصلت إلى نحو 10 ملايين دولار.

 

ويُعرف علي حداد في الجزائر باسم “رجل الزفت” نسبة لاحتكاره مشاريع إنشاء الطرقات الكبرى، فيما يشبهه أعداؤه بـ”الأخطبوط”.

 

تعرف عليه الجزائريون عام 2003، بعد فوزه بصفقة إنجاز “الطريق السيار شرق-غرب” بطول 1720 كيلومتراً، بمشاركة شركة “كوجال” اليابانية و”سيتيك” الصينية، بالإضافة إلى صفقات أخرى لإنجاز طرق سريعة ومشاريع أخرى في مختلف محافظات الجزائر.

 

واقتحم علي حداد عالم الصحافة عام 2008 بعد إنشائه لمجمع “وقت الجزائر” الذي تصدر عنه جريدة “وقت الجزائر” باللغة العربية والفرنسية بالإضافة إلى قناتي “دزاير” و”دزاير نيوز”عامي 2013 و2014.

 

ولم يتوقف توسع ظل رجل الأعمال علي حداد عند هذا الحد، بل اقتحم عالم الرياضة من باب فريق “اتحاد العاصمة” الذي اشتراه عام 2011.

 

ويربط الكثير من المتتبعين الصعود “السريع” لصاحب إمبراطورية “الزفت” بقربه من العديد من الجنرالات المقالين ، وهي شبكة العلاقات التي ساعدته على الظفر بالعديد من القروض البنكية، ومكنته من أخذ الصفقات العامة بالتراضي مع الحكومة ، ومن بينها إنشاء ملعب بمحافظة “تيزي وزو”.

 

 

 

عاجل