4 أبريل، 2017 - 19:28

اسعار الخضر والفواكه تبعد الجزائريين عن الانتخابات

سجلت أسواق الجملة للخضر والفواكه سابقة أولى من نوعها في الجزائر، حيث لأول مرة يرتفع سعر الكيلوغرام من البطاطا إلى 110دج، والطماطم إلى 120دج، وشملت هذه الزيادة في السعر كل من الجلبانة والثوم والفلفل الأخضر، ويأتي مع اقتراب انطلاق الحملة الانتخابية، حيث يعيش المواطن الجزائري حالة من الإحباط النفسي والتذمر جراء المضاربة الجنونية لتجار التجزئة.

4 أبريل، 2017 - 18:58

حريق في مقر البلدية بوهران

شب صباح اليوم حريق في مقر بلدية وهران، الواقع في ساحة أول نوفمبر، أحدث استنفارا كبيرا لدى مصالح الأمن والحماية المدنية التي هرعت إلى عين المكان لإخماد الحريق.
الحريق شب في “دار الأسدين”، في حدود الساعة العاشرة، أين تجرى أشغال ترميم تتكفل بها شركة جزائرية اسبانية متخصصة في ترميم المعالم الأثرية، الواجهة الأمامية للبلدية وكذا أسقف قاعاتها ومكاتبها والزجاج إضافة إلى السطح. ويوجد مقر البلدية في حالة ورشة، تتكدس فيه مواد البناء والصناديق الخشبية والبلاستيك.

4 أبريل، 2017 - 18:39

هوية منفذ تفجير مترو بطرسبورغ

أعلن مكتب التحقيقات الروسي، اليوم الثلاثاء، اسم الشخص منفذ تفجير مترو الأنفاق بسان بطرسبورغ.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي، سفيتلانا بترينكو إن المنفذ هو أكبرجون جاليلوف، وهو من مواليد عام 1995.    وأوضحت بترينكو أن الخبراء عثروا على آثار جينية تعود لجليلوف على الحقيبة المتروكة في محطة “بلوشاد فوستانيا” والتي كان بداخلها عبوة ناسفة.​

وأشارت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن مرتكب التفجير في مترو بطرسبورغ هو نفسه الشخص الذي ترك الحقيبة في محطة “بلوشاد فوستانيا”.

3 أبريل، 2017 - 18:49

حاملي “شهادة ليسانس” ممنوعون من التدريس في الثانوية

أفرج الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن قائمة التخصصات التي سيتم إدراجها في مسابقة توظيفالأساتذة يوم 29جوان المقبل، والتي تخص المؤهلات والشهادات، واشترط على المترشحين من أجل التوظيف في الطور الثانوي شهادة ماستر وشهادة مهندس دولة دون فتح المجال لحاملي شهادة ليسانس، التي تم إدراجها فقط في التعليم الابتدائي والمتوسط.

3 أبريل، 2017 - 18:17

الكشف عن شروط حصول على رخص الاستراد

علم موقع الجزائر1 انه تم الكشف عن شروط حصول على رخص الاستراد حسب مصدر المعلومة من خلال اللجنة التي ستدر ملفات المستوردين 

تعتمد اللجنة في الفصل في ملفات المستوردين على 5 معايير، وهي نفس المعايير التي استندت إليها السنة الماضية، ممثلة في مدى التزام هؤلاء في تسوية وضعيتهم تجاه الضرائب والجمارك، واحتساب سنوات نشاطهم في السوق كمستوردين، إضافة لمدى اعتمادهم الشفافية في النشاط، واستعدادهم للاستثمار عبر التركيب أو التجميع أو التصنيع في الجزائر ومستوى خلق اليد العاملة ونسبة التوظيف.