30 يونيو، 2016 - 19:34

اشتباكات بين قوات الجيش و الارهاب بجيجل

ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، أن مفرزة للجيش الشعبي الوطني اشتبكت مع الإرهابي المسمى ق.محمد السعيد  بمنطقة بوحلوان بولاية جيجل.

وحسب ذات البيان، الإرهابي بادر بإطلاق النار صوب أفراد المفرزة ليشتبكوا بدورهم معه، وقد أسفر الإشتباك عن إصابة زوجته وإبنته الرضيعة وتوقيف بناته الثلاثة.

هذا ولا تزال عملية البحث جارية عن الإرهابي المدعو سعد الذي إلتحق بالجماعات المسلحة سنة 1993 .

 

 

 

الجزائر1

30 يونيو، 2016 - 18:55

غلق مكتب قناة بين سبورت في الجزائر

 جمدت السلطات الجزائرية عمل مكتب قناة بين سبورت القطرية في الجزائر.

حيث ان وزارة الاتصال بررت القرار بأن ملف ترخيص قناة بين سبورت في الجزائر يتجاوز وزارة الاتصال وهو بين يدي الرئاسة، دون ذكر الأسباب التي تقف خلف هذا القرار.

وكانت القناة التي تنشط منذ سنتين في الجزائر  قد أودعت منذ شهر جانفي الماضي ملف التجديد السنوي للترخيص بالعمل في الجزائر لدى وزارة الاتصال، لكنها لم تحصل على أي رد بشأنه .

الا انه قد نفى مصدرl مطلع في قضية بين سبور القطرية و تجميدها في الجزائر ان الخبر لا اساس له من الصحة و شبكة التلفزيوينة الرياضية لا تملك اصلا مكتب في الجزائر بل لديها مراسل ينشط في الحزائر

 

الجزائر1

30 يونيو، 2016 - 18:20

التوظيف المباشر لحاملي شهادة البكالوريا 2016

سيتم فتح في  الدخول الجامعي المقبل ، سبعة تخصصات وشعب جديدة موجهة لحاملي شهادة البكالوريا. تمكنهم من التوظيف المباشر

وستمنح هذه التخصصات للطلاب، إمكانية ولوج عالم الشغل مباشرة وفق اتفاقية تم التوصل إليها مع سبع وزارات، بحسب ما تضمنه المنشور الوزاري الجديد المتعلق بالتسجيل الأولي في الجامعات للحاصلين الجدد على البكالوريا، ويشمل كل من وزارة الصحة، النقل والأشغال العمومية، السياحة، البريد، الشباب والرياضة، العمل، والثقافة.

وأكدت من جهتها، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي سترعى الجانب البيداغوجي، أن التوظيف سيكون بعقد مبرم بين الطالب والوزارة المعنية حسب التخصص التي تابع تكوينه فيه.

30 يونيو، 2016 - 17:46

هوية منفذي هجوم مطار إسطنبول

كشفت  التحقيقات المتواصلة  أن منفذي الهجوم الانتحاري المركب في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول، الثلاثاء،

هم من داغستان وأوزباكستان وقرغيستان.

وشهد مطار أتاتورك الدولي، مساء الثلاثاء، اعتداء إرهابياً أودى بحياة 42 شخصاً، وجرح عشرات آخرين، حيث أطلق ثلاثة مهاجمين النار من أسلحة آلية على المسافرين قبل أن يفجروا أنفسهم وسط المدنيين.

30 يونيو، 2016 - 16:39

التصويت بالإجماع على مشاريع قوانين البرلمان

صوّت، اليوم الخميس، النواب البرلمانيون بالإجماع على القوانين التي اثارت الفتنة في قبة البرلمان

منها مشروع القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، كما تم التصويت بالإجماع على مشروع القانون العضوي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات ،

وكذا التصويت على المواد المثيرة للجدل التي طالبت المعارضة  بإسقاطها. للإشارة جرى التصويت في جلسة علنية يترأسها رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، ووزيرة العلاقات مع البرلمان غنية دالية.في غياب المعارضة التي قاطعت الجلسة

عاجل