5 أبريل، 2017 - 21:50

اصابة 92 شخص بتسمم غدائي بسعيدة

علم موقع الجزائر1 انه اصيب مايقارب 92 شخص بتسمم غدائي صباح اليوم  في بلدية سيدي أعمر ولاية سعيدة , حيث تم نقل المصابين الى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى الجوارية لدائرة سيدي بوبكر التي تبعد عن مقر الولاية ب 40كلم .

حسب مصدر المعلومة من عين المكان فقد تبين ان سبب التسمم هو تناول خبزة حلويات “la mouna”من محل من احد المحلات بالبلدية المدكورة

سلماني معمر

5 أبريل، 2017 - 20:52

نداء إغاثة من النعامة إلى رواد “الفيس بوك”

نداء إغاثة للمواطن دراويش أحمد من مواليد 1967ببلدية عسلة ولاية النعامة الذي كان يقطن بحي السلام المعروف بالميلح سابقا بالعين الصفراء ورحل إلى مدينة المشرية منذ مدة للعلاج بالمستشفى ” التأهيل العضلي ” أصيب بكسر على مستوى العمود الفقري منذ عامين يحتاج إلى عملية جراحية ………..

يا أهل الخير والجود ورواد المجتمع المدني ورواد الفيس بوك بالولاية والجزائر عامة هلموا لفعل الخير رقم الجوال دراويش أحمد : 0697612934 الدال على الخير كفاعله .

سماعي لخضر

5 أبريل، 2017 - 19:53

احباط محاولة تهريب ماكينات صناعية بميناء عنابة

علم موقع الجزائر1 ان مصالح الجمارك بالمفتشية الرئيسية للعمليات التجارية بميناء عنابة تمكنت نهاية شهر مارس من احباط محاولة ادخال بضائع مختلفة بصورة غير شرعية عن طريق اخفائها خلف بضائع تم التصريح بها بصورة شرعية.

تفاصيل القضية تتمثل في تقدم أحد المصرحين بايداع تصريح لدى الجمارك من اجل جمركة بضائع عبارة عن أغراض شخصية في اطار نظام تغيير الاقامة الذي يعفي من دفع الحقوق و الرسوم عندما لا تتعدى قيمة البضاعة المصرح بها 3.000.000 دج.

و عند فتح الحاوية من طرف أعوان الجمارك بحضور المصرح الجمركي تبين أن الحاوية تحتوي على بضاعة غير مصرح بها مختلفة الأنواع و عبارة عن ملابس قديمة ، قطع غيار سيارات، أجهزة طبية، مواد تجميل، أدوات بناء، دراجات نارية مختلفة الأحجام، آلات نجارة، أواني و أجهزة منزلية، أثاث منزلي، …الخ.

على اثر ذلك، و كون أن الامر عبارة عن مخالفة جمركية، فقد تم حجز البضاعة التي لم يتم التصريح بها اضافة الى البضاعة التي تم التصريح بها و التي تم استعمالها من أجل اخفاء البضاعة محل الغش، و تم اعداد ملف و تحويله الى العدالة.

قدرت قيمة البضاعة اجمالا ب 5.483.851 دج و ترتب عن المخالفة غرامة تساوي قيمة البضاعة اضافة الى مصادرة هذه الأخيرة

 

 

5 أبريل، 2017 - 19:21

إكتشاف جثة شاب معلقة في جذع شجرة بسعيدة

علم موقع الجزائر1 انه تم العثور على جثة شاب معلق على جذع شجرة بولاية سعيدة, تنقل نقلهامن قبل عناصر الحماية المدنية.

و أوضح المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية ملازم الاول تاغين عبد الكريم أن عناصر الحماية المدنية تدخلت مساء أمس في حدود الساعة الرابعة على مستوى غابة سعيدة القديمة ” العقبان” .

لنقل جثة الشاب البالغ من العمر 29 سنة ,الذي وجد مشنوقا و معلقا بواسطة شريط قماشي ملفوفا على رقبته في جذع شجرة , حيثتم  نقله لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى أحمد مدغري. و فتحت العناصر المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.

سليماني معمر

5 أبريل، 2017 - 16:11

إصابة 268 شخص بتسمم غدائي بمعسكر

بلغ موقع الجزائر1 انه اصيب 268 مواطن بعدد من بلديات ولاية معسكر، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، إلى تسمم غذائي، حسبما علم لدى مصادر إستشفائية.

 

وقد أصيب 223 شخص من بلديات غريس والبنيان وماقظة وعوف وسيدي بوسعيد وفروحة وعين فكان، أمس الثلاثاء، بتسمم غذائي حيث نقلوا إلى مصلحة الإستعجالات لمستشفى مدينة غريس، حيث لا يزال 20 مصابا تحت المراقبة الطبية بينما غادره البقية.

حسب نفس المصادر إصابة هؤلاء المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و53 سنة لتناول حلويات من محل تم غلقه، اليوم الأربعاء، كإجراء احترازي من قبل لجنة ولائية مشتركة بين عدة قطاعات في انتظار انتهاء التحقيقات في القضية.

كما أصيب، اليوم الأربعاء، 45 مواطنا من بلدية هاشم بتسمم غذائي لا تزال أسبابه مجهولة. وقد تم نقل المصابين إلى مصلحة الإستعجالات الطبية بمستشفى “شلابي عبد القادر” بمدينة تيغنيف حيث يخضعون للمراقبة الطبية. وقد فتحت لجنة ولائية مختصة تضم مصالح الصحة والتجارة والأمن تحقيقا حول أسباب هذه التسممات.

5 أبريل، 2017 - 15:16

ربراب يقرر انقاذ الشركات العالمية المفلسة

انتقد رجل الأعمال اسعد ربراب مناخ الاستثمار في الجزائر وجملة العراقيل التي يواجهها أصحاب المبادرات الرامية إلى تطوير وإنعاش الاقتصاد الوطني.

وخلال محاضرة ألقاها في جامعة تيزي وزو، استهجن رجل الأعمال ذائع الصيت السياسة المنتهجة من قبل الدولة القائمة على استثمار الثروات الباطنية دون الاهتمام بالمورد البشري، الذي قال إنه يعتبر أساس النمو والتطور خصوصا في ظل التحديات الراهنة وهيمنة الشركات العملاقة على الاقتصاد الدولي.

وهنا، اقترح ربراب، مرافقة رجال الأعمال ودعمهم في الاستثمار خارج الوطن، لشراء الشركات المفلسة وإعادة بنائها من جديد قصد استغلالها لصالح الاقتصاد الوطني، وتوقف عند تجربته التي تعتبر مثالا حيا ونموذجا ناجحا فيما اعتبره الحل للركود التنموي الذي تشهده الجزائر، بالنظر إلى المنتوجات التي يوفرها ومناصب العمل التي فتحها، وفق تعبيره.

توقف ربراب عند العراقيل التي تعرض لها هو شخصيا، فقال “من المؤسف أن أتحصل على كل التسهيلات بالخارج من قبل رؤساء دول”، مشيرا إلى العراقيل التي لحقت مشروع توسيع مركب بجاية الذي كان سيوفر أكثر من 100 ألف منصب شغل.