15 نوفمبر، 2016 - 12:14

اطلاق لوحة الترقيم الالكترونية الجديدة

صرح نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية، اليوم، أنه سيتم قبل نهاية السنة اطلاق لوحة الترقيم الالكترونية التي سيختفي منها رقم الولاية ليترك المكان لرقم تعريف لكل مركبة.

قال الوزير في تصريح للقناة الاذاعية الثالثة، أن وضع رقم تعريف خاص بكل مركبة سيسمح بتسيير أفضل لمشكل السلامة المرورية.

كما أكد مرة أخرى أنه سيتم اطلاق رخصة السياقة البيوميترية قريبا.

15 نوفمبر، 2016 - 11:49

تخفيض في أجور الموظفين خلال 2017

ستشهد  أجور الموظفين الجزائريين انخفاظا ، سنة 2017، بستين مليار دينار أي ما يعادل ستة آلاف مليار سنتيم، بسبب الأزمة التي تضرب البلاد، والتي ستمس بالدرجة الأولى المواطن البسيط.

ستنتقل رواتب الموظفين الجزائريين منألفين و232.5 مليار دينار، إلى ألفين و172.5 مليار دينار سنة 2017، بفعل ما اعتبرته الحكومة الآثار المزدوجة الناتجة عن التكفل بمنتوج التكوين فقط لقطاعي العدالة والصحة، وعدم الاستبدال التلقائي للمحالين على التقاعد المقدر عددهم بـ11 ألف و338 منصب،

وتوسيع الفترة الزمنية الخاصة بترقية المستخدمين، وكذا تمديد عمليات التوظيف لكامل السنة التي تمت في عامي 2015 و2016.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها الحكومة صراحة عن تخفيض في كتلة الأجور، بسبب سياسة شد الأحزمة المنتهجة منذ أزيد من سنتين، والناجمة عن السقوط الحر لأسعار البترول في السوق الدولية.

15 نوفمبر، 2016 - 11:19

الغازي..”من يرغب في منصب عمل عليه التوجه نحو القطاع الاقتصادي”

صرح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، على هامش أشغال اجتماع الحكومة بالولاة بقصر الأمم نادي الصنوبر،

إن اهتمامات الحكومة للسنة القادمة ستنصب حول المحافظة على مناصب الموظفين الحالية، وقال “سنحمي مناصب الموظفين الجزائريين من الانهيار”،

أما فيمايتعلق بمسابقات التوظيف المرتقب تنظيمها في 2017، فرد المسؤول الأول على قطاع العمل قائلا: “نعول على القطاع الاقتصادي كثيرا في خلق مناصب الشغل”، وبالتالي فمن يرغب في الحصول على منصب شغل ما عليه إلا التوجه نحو هذا القطاع.

14 نوفمبر، 2016 - 21:32

جمال ولد عباس يتحول إلى حكم

أكد الأمين العام للأفلان أن هناك أشخاص تكلموا باسمه وهذا في ولايتين واحدة في الهضاب العليا وأخرى في الشمال، مضيفا في نفس السياق أنه في حال تكرار الأمر فإنه سيشهر البطاقة الحمراء في وجه هؤلاء.

كما قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير أن معاقبة من يتحدثون باسمه دون علمه لن يكون بإحالتهم على لجنة التأديب، إنما يقصون من الحزب مباشرة، كما أشار إلى أن عهد الشكارة قد انتهى.

ولم يكشف ولد عباس عن هويات المقصودين بكلامه، لكنه بدا واضحا انه كان يقصد أشخاصا أو قياديين داخل الحزب يعرفهم جيدا، وقد يكونون قد حاولوا إقناع قواعد الحزب بمقدرتهم على التدخل لضبط قوائم المرشحين للتشريعيات القادمة.

14 نوفمبر، 2016 - 21:19

تساقط أمطار رعدية على المناطق الشمالية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، من تساقط أمطار رعدية على مناطق ولايات الوسط.

وأفاد بيان، من ذات المصلحة، أن الولايات المعنية هي العاصمة، الشلف، تيبازة، بومرداسن تيزي وزو،  البليدة ، المدية، عين  الدفلى.

وتصل كمية الأمطار المتوقعة 50 ملم طيلة  ابتداء من اليوم إلى غاية مساء الثلاثاء في حدود الساعة  الثالثة بعد الزوال.