8 نوفمبر، 2018 - 09:11

اعتراف خطير يقلب قضية البوشي

ما يزال المتهم  في قضية محاولة تهريب 7 قناطير من الكوكايين  على مستوى ميناء وهران، كمال البوشي يصر على إنكار كل صلة له بقضية شحنة المخدرات.

حيث اكد أمس، خلال سماعه والتحقيق معه من طرف قاضي التحقيق بالغرفة التاسعة بالقطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة إنه لا صلة له بالقضية على الإطلاق.

حيث اعتبر البوشي أن ما حدث مؤامرة دنيئة في حقه تريد أيادي خفية أن تورطه فيها لأسباب لا يعرفها.

و اضاف البوشي قائلا  إن تواجد الكوكايين بحاوياته لا يعني أنه يمتلكها أو أنه مهربها، مضيفا أنه من المستحيل أن يقوم بتهريب مخدرات على متن حاويات مستوردة باسمه.

وكان من جملة ما قاله «البوشي» أيضا هو أنه منذ عام 2017 لم تطأ قدماه تراب دولة البرازيل التي عرف من خلال التحقيقات أنها مصدر شحنة الكوكايين.

وفي ظل تعزيزات أمنية مشددة، قدم عناصر الدرك الوطني لباب الجديد، أمس، أمام قاضي التحقيق المشتبه فيه كمال البوشي المتهم الرئيسي في قضية 701 كلغ من الكوكايين المحجوزة بميناء وهران.

وهي القضية التي فجرت ملفات حساسة أخرى تعلقت بنهب العقار، كشفتها عملية جرد ممتلكات «البوشي» قبيل مصاردتها وجرّت معها مسؤولين من عدة قطاعات وأبناء إطارات سامين.

 

 

8 نوفمبر، 2018 - 08:42

حجز 500 قرص مهلوس في سيارة لاعب وداد بوفاريك

أوقف أفراد الشرطة العاملين بأمن دائرة بوفاريك في ولاية البليدة، أول أمس، شخصين كانا على متن سيارة سياحية في مدخل مدينة بوفاريك عبر الطريق السيار، ليتم تفتيش السيارة والعثور بداخلها على كمية من الحبوب المهلوسة قدر عددها بـ500 قرص من نوعية شديدة التركيز معروفة لدى الشباب باسم «الصاروخ».

و بعد توقيف الشابين وتحويلهما إلى مقر الأمن في بوفاريك للتحقيق معهما، تبين أن سائق السيارة هو اللاعب «محمد.ه» الناشط ضمن صفوف فريق صفاء خميس مليانة بعد انتقاله إليه في بداية الموسم قادما من نادي وداد بوفاريك الذي لعب مدافعا في صفوفه.

وبعد أن جرى سماع أقوال المشتبه فيهما واستجوابهما على محاضر رسمية، تم تحويلهما مباشرة على محكمة الجنح في بوفاريك بموجب إجراءات المثول الفوري، حيث مثُلا أمام وكيل الجمهورية الذي وجه لهما جنحة حيازة  المهلوسات بغرض المتاجرة، ليأمر مباشرة بمحاكمتهما.

وبعد مثولهما أمام القاضي الجزائي، قرر تأجيل مناقشة القضية بطلب من دفاع اللاعب مع وضع المتهمين رهن الحبس المؤقت.

8 نوفمبر، 2018 - 08:29

الذهب يرتفع

بدد الذهب بعض مكاسبه لكنه ظل مرتفعا مع انخفاض الدولار بعدما أسفرت انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة عن انقسام السيطرة على الكونغرس بين الديمقراطيين والجمهوريين، في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي للاستدلال به على زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1227.03 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1831 بتوقيت غرينتش، بعدما بلغ 1235.83 دولار للأوقية في وقت سابق.

وصعد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 2.40 دولار أو 0.20 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1228.70 دولار للأوقية.

وقال تاي وونغ رئيس تجارة المعادن في بي.إم.أو “يظل أكبر محرك للذهب هو الدولار الأميركي، وتحركه كان معقولا في ضوء انخفاض الدولار”.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات رئيسية، وهو ما يعزز جاذبية المعدن النفيس لحائزي العملات الأخرى، في الوقت الذي أدى فيه انقسام السيطرة في الكونغرس إلى تقليل التوقعات بأن تعطي السياسة المالية دفعة كبيرة للاقتصاد.

وفي الوقت الحالي، يراقب المتعاملون في السوق عن كثب اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي بدأ اليوم الأربعاء ويستمر يومين لتقييم آفاق السياسة النقدية الأميركية.

ورفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر أيلول، وقال إنه يعتزم رفعها أربع مرات إضافية بحلول نهاية 2019، ومرة أخرى في 2020، وعزا ذلك إلى استقرار النمو الاقتصادي وقوة سوق الوظائف.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 14.57 دولار للأوقية، في حين قفز البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 1131.80 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 869.45 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوياته في أكثر من أربعة أشهر عند 877.50 دولار للأوقية.

7 نوفمبر، 2018 - 17:46

الجيش يحجز أزيد من 29 ألف”قرص مهلوس” بأم البواقي

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني،إثر عمليات متفرقة، بأم البواقي والمسيلة، ثلاثةتجار مخدرات بحوزتهم  29016 قرص مهلوس،حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف البيان أنه في إطار محاربة الجريمة، أوقف عناصر الدرك الوطني بخنشلة ،شخصا بحوزته (5000) خرطوشة من مختلف العيارات.

7 نوفمبر، 2018 - 17:40

وزارة الصحة تؤكد عودة “البوحمرون”

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء أنه تم “اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة على حالات الإصابة بالحصبة ( البوحمرون)”.

وأوضح بيان الوزارة أنه بعد تسجيل، من حين لآخر، لحالات الإصابة بداء الحصبة في بعض الولايات، تم “اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة عليها، طبقا للإجراءات المعمول بها وفقا للبرنامج الوطني للمراقبة، حالة بحالة، للبوحمرون عن طريق التبليغ الفوري لكل الحالات المشتبهة، التكفل الطبي لكل الحالات المشتبهة، استشفاء جميع الحالات المعقدة”.
كما يشمل برنامج المراقبة أيضا، إجراء “تحقيق وبائي حول الحالات المشتبهة، أخذ عينات مصل للتأكد من الحالات المشتبهة و كذا تنظيم حملة تلقيح في محيط الأشخاص المصابين، بغض النظر عن وضعية التلقيح لديهم”.

7 نوفمبر، 2018 - 15:05

إطلاق سراح “مستر أبي”

بلغ موقع الجزائر1 حصريا من مصادر رسمية انه تم اطلاق سراح “مستر ابي” المعروف ببرنامج الزعيم رفقة الناشط الجمعوي عمار طرشة وذلك بقرار من رئيس غرفة الاتهام بمجلس قضاء تيبازة

محمد نبيل

عاجل