29 أبريل، 2016 - 13:45

اعتقال 124 شخصا بعد أعمال عنف الليلة الماضية في باريس

ألقت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية القبض على 27 شخصا بعد مواجهات مع عشرات من الشباب الملثمين في ساحة الجمهورية بوسط العاصمة باريس ليلة الجمعة، بعد يوم شهد مسيرات احتجاج منفصلة على إصلاح قوانين العمل، شابها العنف أيضا.

شرطة باريس تحتجز العشرات بعد أعمال عنف الليلة الماضية

 

وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة تحركت الشرطة لفض التجمع الذي ضم نحو 150 شابا رفضوا إخلاء الساحة الكبيرة التي شهدت اعتصامات سلمية يوميا تقريبا على مدار الشهر الماضي.

 

وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان إن فض التجمع جاء بعد مواجهات بين الشرطة والشبان، الذين أشعلوا النار في سيارات ورشقوا قوات الشرطة بقطع من الخرسانة والحجارة التي انتزعوها من الأرصفة.

وأضاف البيان أن 24 ممن ألقي القبض عليهم الليلة الماضية وضعوا قيد الاحتجاز.

.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة بيير أونري برانديه “هؤلاء أناس حضروا أساسا من أجل العراك”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وجاءت اشتباكات الليلة الماضية في نهاية يوم شهد مسيرات ألقي خلالها القبض على عشرات.

وتفجر العنف خلال المسيرات التي شارك فيها عشرات الآلاف احتجاجا على قانون يجعل تعيين الموظفين وفصلهم أسهل على الحكومة في بلد تعد حماية العمال فيه أمرا مقدسا، وتبلغ نسبة البطالة به أكثر من عشرة في المئة.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على 124 شخصا خلال احتجاجات أمس، التي أصيب خلالها 24 شرطيا، أحدهم في حالة خطيرة.

الجزائر1

29 أبريل، 2016 - 12:51

بالفديو..ناشط من حركة بركات يحرج شكيب خليل في عنابة

فاجئ الناشط السياسي سمير العربي من حركة بركات شكيب خليل داخل مسجد بولاية عنابة رافضا تكريمة في مكان يكرم فيه العلماء ,فيما قام  مرافقي شكيب قاطعوا سمير العربي و سحبوه لخارج المسجد .

سمير بلعربي لشكيب خليل “هذا مسجد وليس زاوية .. هذا مسجد يُكرم فيه العلماء.. وأنت عندك مُشكلة مع العدالة ..مُشكلتك حلّها في العدالة”.

29 أبريل، 2016 - 12:34

الافراج عن 503 اجنبي من منقبي الدهب في الجزائر

استفاد  503 مواطن تشاديا قد تم القبض عليهم من قبل عناصر الجيش الشعبي الوطني وهم ينقبون عن الذهب من عفوا رئاسيا .

بعدما دخلوا التراب الوطني من منطقة تيبستي سنة 2014، أين تم نقل عدد منهم إلى التشاد، على أن يتم نقل الباقين في وقت لاحق.

هذا وأثنى وزير العدل وحقوق الإنسان التشادي بالجهود المبذولة من طرف الجزائر لإعادة هؤلاء المواطنين لبلدهم الأصلي

الجزائر1

28 أبريل، 2016 - 20:21

هذا هو نادي محرز المستقبلي

صار رياض محرز محل متابعة العديد من الأندية بعد الموسم الإستثنائي الذي قام به مع ناديه ليستر سيتي وحصوله على لقب أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي …

إذ أبدت العديد من الأندية رغبتها في التعاقد معه الموسم المقبل، غير أن تقارير صحفية إنجليزية اليوم أكدت أن لاعب المنتخب الوطني تحدث مع وكيل أعماله وأكد له رغبته في البقاء مع ليستر سيتي الموسم المقبل،

حيث يريد لاعب لوهافر السابق مواصلة المسيرة مع هذا النادي خاصة أنه على بعد خطوة من التتويج بالدوري الإنجليزي وضمن رسميا المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 

الجزائر1

28 أبريل، 2016 - 20:08

رفاق محرز ممنوعون من التتويج في “أولد ترافورد”

لن يستلم ليستر سيتي كأس الدوري الإنجليزي الممتاز في حال فوزه بالمباراة المقبلة أمام مانشستر يونايتد المقررة بملعب أولد ترافورد الأحد المقبل.

ووفقا لصحيفة “ميرور” فإن لوائح رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تنص على أنه يتم تتويج الفريق الفائز بكأس البطولة في آخر مباراة يخوضها بملعبه.

وبالتالي فإن “ثعالب ليستر” سيتي عليهم انتظار التتويج إلى حين موعد مباراتهم الأخيرة بملعب كينغ باور أمام إيفرتون المقررة في السابع من مايو المقبل.

وبات ليستر سيتي يبعد بثلاث نقاط فقط عن تحقيق حلمه وحلم أنصاره في التتويج بلقب البريميرليغ للمرة الأولى في تاريخه.

كما أن رفاق النجم الجزائري رياض محرز لديهم أيضا فرصة التتويج حتى في حال هزيمتهم أمام مان يونايتد، وهي أن يخسر مطاردهم توتنهام أمام تشلسي في الجولة المقبلة.

الجزائر1

28 أبريل، 2016 - 19:51

5 آلاف شرطي لانجاح نهائي كأس الجمهورية

سخرت المديرية العامة للأمن الوطني خمسة آلاف شرطي مجهزين بكافة الوسائل اللوجيستيكية اللازمة، تحسبا لنهائي كأس الجزائر لكرة القدم، التي سيجمع بين مولودية الجزائر ونصر حسين داي، المقرر اجراؤه يوم الأحد المقبل بملعب 5جويلية. 

وأكد رئيس خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني، عميد أول للشرطة، أعمر لعروم، أن المديرية العامة للأمن الوطني وعلى رأسها اللواء، عبد الغاني هامل، المدير العام للأمن الوطني، تحرص على توفير كل الظروف والإمكانات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي من خلال تسطير خطة أمنية جند فيها 5000 شرطي من مختلف الرتب،  مدعمين بمروحية وفرق المراقبة المرورية لتوفير السلامة المرورية والأمنية بمدينة الجزائر العاصمة والولايات المجاورة لها.

وأضاف المصدر، أن فرق الدراجات النارية ستجوب كافة الطرقات تحسبا لأي طارئ، بالاضافة إلى توفير تشكيل أمني في كل المدرجات وأعوان شرطة آخرين بالزي الرياضي سيهرون على تأمين أرضية الملعب.

 

الجزائر1