12 يونيو، 2017 - 15:40

اقصاء 86757 مترشح من شهادة البكالوريا

علم موقع الجزائر1 أن وزارة التربية قررت إقصاء أزيد من 86757 مترشح لشهادة البكالوريا هدا العام بسبب تغيبهم عن أقسام الامتحانات في اليوم الأول عبر مراكز التراب الوطني

حيث بلغت نسبة الغيابات 39. 11 بالمائة خلال اليوم الأول من امتحان البكالوريا لدورة جوان 2017 تخص اغلبها المترشحين الأحرار، حسب وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط التي كشفت اليوم الاثنين كذلك عن 69 محاولة غش في هذا اليوم.

وقد تم تسجيل 761701 متشرح هدا العام , يوجد من بين المرشحين 491298 متمدرس و 270403 أحرار فيما يمثل الإناث نسبة 54,71 بالمائة من عدد المرشحين لهذا الامتحان المصيري. كما يجتاز هذا الامتحان 3710 مرشح محبوس موزعين على 42 مؤسسة عقابية

12 يونيو، 2017 - 15:29

طرد المطربة احلام من الإمارات

تداولت وسائل إعلام عربية، ما مفاده أن السلطات الاماراتية أنذرت المطربة أحلام وزوجها رجل الأعمال القطري وبطل الرالي، مبارك الهاجري، حيث أمهلتهما مهلة 48 ساعة لمغادرة الأراضي الاماراتية، بعد ما نشر هذا الأخير صورة لأمير قطر أعلن فيها تأييده له.

وكان موقع “ايلاف” قد نشر أنّ زوج الفنانة الاماراتية، يقف إلى جانب بلاده في الأزمة الخليجية التي تمرّ بها، من خلال نشره عبر صفحته الشخصية على “انستغرام”، صورة لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وكتب معلقاً: “من كان الله معه فما فقد أحداً ومن كان الله عليه فما بقي له أحداً”، وهو على ما يبدو ما تسبب بقرار التّرحيل، خاصّة وأن الجهات الحكومية الاماراتية كانت قد أكّدت بأنّ كل من يعلن ولاءه لدولة قطر سيحاكم.

ومع كثرة الإشاعات، وفي انتظار توضيحات من المعنيين بالأمر، لاتزال الفنانة الاماراتية تتحفظ عن تداول هذه الأمور السياسية عبر صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، تفاديا لأي مشاكل قد تتعرض لها.

12 يونيو، 2017 - 14:56

نسبة الغيابات في البكالوريا

بلغت نسبة الغيابات 39. 11 بالمائة خلال اليوم الأول من امتحان البكالوريا لدورة جوان 2017 تخص اغلبها المترشحين الأحرار، حسب وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط التي كشفت اليوم الاثنين كذلك عن 69 محاولة غش في هذا اليوم.
و أوضحت بن غبريط لوكالة الانباء الجزائرية، أنه “تم تسجيل خلال اليوم الاول من امتحان البكالوريا, نسبة 11,39 بالمئة من حالات الغياب, من بينهم 1,56 بالمئة بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين و الباقي يخص المترشحين الاحرار”.

12 يونيو، 2017 - 14:51

ارتفاع اسعار النفط

سجلت اسعار النفط ارتفاعا في بداية التعاملات اليوم الاثنين مع رهان تجار التعاملات الآجلة على أن السوق ربما تكون شهدت الأسوأ بعد هبوط قياسي في الأسواق في الآونة الأخيرة حتى في الوقت الذي ما زالت فيه الأسواق الفعلية تعاني من تخمة المعروض ولاسيما بسبب زيادة متواصلة في عدد منصات الحفر بالولايات المتحدة.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 29 سنتا إلى 44. 48 للبرميل أو 0.6 في المائة عن مستوى إغلاقها السابق.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 26 سنتا أو 0.6 في المائة إلى 09. 46 دولار للبرميل.
وكانت أسعار النفط انخفضت بنحو 4 % خلال الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت بيانات أمريكية زيادة مفاجئة في مخزونات الخام بمقدار 3ر3مليون برميل لتصل إلى 2. 531 مليون برميل.

و من جهته كان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد توقع امس الاحد من العاصمة الكازاخستانية آستانا “سرعة” تراجع مخزونات النفط الخام في الاشهر الثلاثة الى الاربعة القادمة.
وقال الفالح خلال مؤتمر صحفي أن السعودية ستزيد الصادرات الى الولايات المتحدة على المدى الطويل معتبرا أن “السوق الامريكية ستظل مهمة (لنا) وسنواصل في المدى الطويل زيادة الصادرات الى الولايات المتحدة التي تتلقى امدادات جيدة في الوقت الحالي”.
وكان قد اعتبر في وقت سابق أن التراجع المسجل مؤخرا في أسعار النفط جاء نتيجة لأخطاء إحصائية وبالتالي فإن الأمر لا يستدعي إدخال تعديلات على اتفاق خفض الانتاج لمنتجة الدول المصدرة للنفط (اوبك)>

12 يونيو، 2017 - 14:03

الاطاحة بالمتورطين في تسريبات البكالوريا

علم موقع الجزائر1 ان المركز الوطني لمكافحة الجرائم المعلوماتية التابع للدرك الوطني، ببئر مراد رايس، قد تمكن من تحديد هوية المتورطين في تسريب مواضيع امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول، على مواقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، لحظات بعد انطلاقه.

وحسب مصادر متطابقة, فأن خلية الأزمة المنصبة على مستوى المركز الوطني وتضم محققين مختصين في مكافحة الجريمة الإلكترونية، والتي شرعت في مهمة الرقابة منذ الساعة السادسة صباحا،

حيث تمكنت في ظرف جد قياسي من تحديد هوية المتورطين سواء في تصوير الأسئلة الخاصة باختبار مادتي اللغة العربية والرياضيات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد 10 دقائق من انطلاقهما،

كما تم تحديد هوية المتورطين أيضا في نشر الأجوبة النموذجية، ويتعلق الأمر بمترشحين وبعض من رواد الفضاء الأزرق، الذين استخدموا هواتفهم النقالة الذكية في ممارسة الغش.

12 يونيو، 2017 - 13:46

الحراس يخونون “بن غبريت” في بكالوريا 2017

تبين من خلال تناقل مواضيع البكالوريا في الدقائق الأولى من انطلاق الامتحانات أن التلاميذ قد ادخلوا هواتفهم النقالة إلى قاعات الاختبار في اليوم الاول من انطلاق اكبر امتحان مصيري في قطاع التعليم

يحدث دلك رغم إعتماد وزارة التربية على تفتيش المترشحين بجهاز كشف المعادن، حيث تسامح الحراس المكلفين بالحراسة مع التلاميذ و تم إدخال الهواتف عن قصد

وحسب مصادر متطابقة فقد تعذر في بعض المراكز التعامل بحزم مع أبناء الشخصيات و دوي النفوذ ولم يستطيعوا منع التلاميذ من إدخال الهواتف النقالة داخل قاعات إجراء الامتحان، وهذا يخالف تعليمات وزارة التربية الوطنية التي شددت على ضرورة منع إدخال الهواتف إلى قاعات الامتحان،

الأمر الذي يؤكد وجود تماطل في تطبيق التعليمات، خصوصا في ظل التسريبات للمواضيع التي تمت بعد ربع ساعة من إنطلاق الامتحانات نشرت على الفايسبوك .