12 فبراير، 2017 - 15:20

اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بعين قزام

تمكنت عناصر الجيش الجزائري، صباح اليوم، إثر دورية قرب الشريط الحدودي بعين قزام، من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم، انه:”في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم 12 فيفري 2017، إثر دورية قرب الشريط الحدودي بعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة” يحتوي على:

– (01) قاذف صاروخي من نوع 2RPG-،
– (02) رشاشين ثقيلين من نوع ديكتاريوف (DIKTARIOV)،
– (09) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف،
– (01) بندقية تكرارية ،
– (07) مخازن ذخيرة خاصة بمسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف،
– بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة من مختلف العيارات تُقدر بـ (2573) طلقة و(30) مقذوفا.

وأضاف البيان ان “هذه العملية الميدانية الثانية من نوعها عبر الشريط الحدودي الجنوبي للبلاد، المنفذة في ظرف أربعة وعشرين ساعة، تُؤكد اليقظة العالية وعزم وحدات الجيش الوطني الشعبي على تأمين حدودنا وإفشال كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني”.

 

12 فبراير، 2017 - 15:03

سقوط طائرة مروحية تابعة للجيش الجزائري في سطيف

أعلنت مصادر محلية اليوم الأحد، عن سقوط طائرة مروحية تابعة لقوات الجيش الوطني الشعبي في منطقة بجنوب إقليم ولاية سطيف.

 

وقالت المصادر إن الحادث وقع بالتحديد في منطقة السبخة، أين شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من موقع سقوط المروحية.

12 فبراير، 2017 - 12:00

لا زيادات في أسعار الحليب

أكد المدير العام للديوان المهني للحليب فتحي مسار اليوم الأحد على أنه لن تكون هناك أي زيادة في سعر الحليب وسيبقى سعره 25 دينار خلال 2017 مبرزا أن عملية استبدال الأكياس البلاستيكية بالعلب الكترونية ستتم بصفة تدريجية بالحفاظ على نفس السعر الذي هو مدعم من قبل الدولة.

وأوضح فتحي مسار للاذاعة الجزائرية، أن الأخبار الأخيرة التي تم تداولها حول رفع سعر الحليب هي مجرد شائعات غير معروفة المصدر ولكن على الأرجح انتشار الحديث بين الناس عن استبدال الأكياس البلاستيكية بالعلب الالكترونية مبدأ انطلاق هذه الشائعة.

12 فبراير، 2017 - 11:40

شاب يعترف بقتل صديقه على الفايسبوك في قسنطينة

 

اهتز حي 400 مسكن، علي منجلي بالمدينة الجديدة في قسنطينة على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيّتها شاب يبلغ من العمر 17 سنة بعد طعنه بالسلاح الأبيض في القلب والرقبة عقب شجار عنيف.

 

 حيث ان الشجار الذي وقع بين الضحية بن صالح عقبة، الذي يعمل في المركز التجاري تاج مول، والجاني كان سببه فتاة. و

قام الجاني “اسكندر” الذي يبلغ من العمر 17 سنة، بنشر منشور عبر صفحته بالفايسبوك، قبل إلقاء القبض عليه، يؤكد من خلاله ارتكابه للجريمة دون قصد، طالبا منه الغفران مع دعاء له بالرحمة.

12 فبراير، 2017 - 10:50

انهاء مهام المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية

من المتوقع أن تُنهى مهام المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة اليوم الأحد من على رأس القطاع، وهذا عقب اجتماع استثنائي لمجلس إدارة الشركة حسب ما نشره موقع “ج”.
وأضاف المصدر أن هذا القرار جاء على خلفية الأحداث الأخيرة التي عرفتها الخطوط الجوية الجزائرية، خاصة الحادث الذي وقع في مطار ولاية الوادي.

للتذكير قام وزير الأشغال العمومية والنقل، بوجمعة طلعي، صبيحة أمس السبت، بزيارة مفاجئة إلى قاعدة صيانة الطائرات بمطار هواري بومدين، من أجل الحديث إلى مسؤولي القسم، إلا أن هؤلاء كانوا أكبر الغائبين، مما جعله يلتقي ببعض العمال ويتساءل عن سبب الغياب الكلي لمسؤولي القسم، وتوعدهم باتخاذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بالتوظيف غير القانوني، قبل أن يغادر القاعدة غاضبا.

عاجل