1 أبريل، 2017 - 12:19

اكتشاف مخزن للمواد المتفجرة في البويرة

وجاء في بيان صادر عن وزراة الدفاع الوطني، اليوم السبت،و الدي تلقى موقع الجزائر1 نسخة منه أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي البويرة، يوم أمس 31 مارس، برميلين يحويان مواد ومعدات لصناعة القنابل التقليدية

 

1 أبريل، 2017 - 12:05

قاضي تحقيق مزيفة تحتال على المواطنين ببومرداس

علم موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان مصالح امن في ولاية بومرداس , قامت بتوقيف امرأة نصبت على 7 أشخاص، وذلك بانتحالها صفة قاضي وابنة أخ رجل الأعمال يسعد ربراب وكذا قريبة لشخصية بارزة في هرم السلطة، من أجل الاحتيال على المرضى بدعوى التكفل بملفاتهم لتسهيل حصولهم على منحة للعلاج بالخارج.

تعود حيثيات القضية إلى توقيف فرقة البحث والتدخل BRI التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية بومرداس، لامرأة على مستوى أحد الفنادق الراقية بمدينة بومرداس، وبحوزتها عدة ملفات إدارية خاصة بضحاياها البالغ عددهم سبعة ضحايا، بتهمة النصب والاحتيال باستعمال اسم وصفة كاذبة،

وتمكنت الموقوفة من سلب مبلغ مالي في المرحلة الأولى يقدر بـ 86 مليون سنتيم، كما قامت بتقديم نفسها على أنها قريبة لشخصية بارزة في هرم السلطة لبعض المرضى بولايات مجاورة من أجل التكفل بملفاتهم لتسهيل حصولهم على منحة للعلاج بالخارج، مستغلة الحالة الصحية للضحايا من أجل سلبهم مبالغ مالية بحجة مصاريف ملف الحصول على منحة بالخارج.

31 مارس، 2017 - 18:13

سرقة 300مليون من سيارة طحكوت

علم موقع “الجزائر1″ ان رجل الأعمال محي الدين طحكوت، أودع شكوى لدى مصالح أمن تيارت، إثر تعرضه لسرقة محفظته بها مبلغ مالي يفوق 300 مليون سنتيم وهاتفا نقالا.

وحسب مصدر مطلع فإن رجل الأعمال تعرض، أمس،  للسرقة أثناء نزوله من سيارته رباعية الدفع لملاقاة طالبي العمل أمام البوابة الرئيسية لمركبه للسيارات من نوع “هونداي”، ليقوم أحد الأشخاص بسرقة المحفظة التي كانت تحوي ما يفوق 300 مليون سنتيم وهاتف نقال، متحينا فرصة ترك طحكوت نافذة سيارته رباعية الدفع مفتوحة ودخوله في حوار مع الشباب طالبي العمل.

وكان مركب سيارات التابع لمجمع طحكوت تعرض خلال الأيام القليلة الماضية لحملة “فيسبوكية” قوية شككت في جدية المصنع، حققت فيها لجنة وزارية مختلطة أوفدها الوزير الأول عبد مالك سلال الثلاثاء الماضي، وقفت على مراحل تركيب السيارات الذي تسرب من لجنة التحقيق أنه يشتغل وفق دفتر الشروط.

و أودع رجل الأعمال بشأنها شكوى ضد مجهول لتحديد مصدر الصور التي اعتبرها مضللة و التي تداولت على نطاق واسع عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

31 مارس، 2017 - 17:55

موقع وكالة الأنباء الجزائرية يتعرض للقرصنة

علمت الجزائر1 ان موقع وكالة الأنباء الجزائرية تعرض زوال اليوم الجمعة لعملية قرصنة .

وأطلق الهاكر على نفسه اسم ” trojan kill3r amazigh” ، فيما تجهل الجهة التي تقف وراء هذه القرصنة.

31 مارس، 2017 - 16:35

وزارة التهديد الوطنية !؟

وزير الصحة عبد المالك بوضياف وبعدما يئس من إقناع الجزائريين بتلقيح أطفالهم راح يهددهم بالمتابعة القضائية، حتى وإن حصر تلك المتابعة في من وصفها، كالعادة، بـ”الجهات المحرضة” دون أن يسميها أو يحددها!
وعلى المنوال ذاته، سار وزير السكن والتجارة في العديد من المناسبات مهددا الجزائريين المستفيدين من سكنات، وتحديدا “عدل” و”الترقوي العمومي” وحتى “الاجتماعي”، ممن خرجوا إلى الشارع احتجاجا على تأخر مواعيد تسليم شققهم، متهما إياهم بالوقوع “فريسة” تحريض جهات معينة تارة أو متعجبا من خروجهم للشارع تارة أخرى، في الوقت الذي كان المفترض فيه، حسب اعتقاده، أن يشكروا حكومتهم بلا انقطاع، نتيجة “كرمها” بمنح السكنات وتوزيعها مجانا !


الأمر ذاته، فعلته وزير التربية الوطنية نورية بن غبريط، حين قالت مرارا وتكرارا إنها مستهدفة والجميع يتآمر عليها، وكانت في كل احتجاج تقوم به نقابات الأساتذة أو أيّ تحرك تتبناه جهات مهنية بحثا عن حقوقها المشروعة، تسارع لتتهمها بالوقوف وراء تلك المؤامرات، ملوّحة بالمتابعة القضائية !
في النهاية، الجميع يهدد ولا ينفي أو يؤكد ما ينتشر بخصوص قطاعه من معلومات، الجميع يتصور نفسه ضحية مؤامرة من جهات مجهولة.

قادة بن عمار

31 مارس، 2017 - 15:36

رئيس الجزائر الاسبق “زروال” يتجه سرا الى الخارج

فضل الرئيس الجزائري الاسبق اليمين زروال جمهورية تونس الشقيقة كوجهة سياحية لقضاء عطلة الربيع رفقة عائلته عن باقي العواصم الأوربية،

حيث توجه الرئيس الأسبق  للجزائر الذي فضل الاستقرار وسط عشيرته وأهله بولاية باتنة، الى مدينة عين الدراهم الحدودية مع ولاية الطارف، للنزول بفندق المرادي بحمام بورقيبة،

و كشف المدير العام السيد خميس مورجان لموقع الجزائر1 أن الرئيس الجزائري الذي خصص له الجناح الرئاسي بات جد سعيدا بظروف الإقامة والطبيعة الخلابة المحيطة بالفندق الذي يتوفر على حمام وجميع وسائل الراحة والاسترجاع التي تبحث اغلب الشخصيات عنها  ،

مدير الفندق  مضيفا أن الرئيس قضى فترة العطلة ما بين 21 و28 مارس الجاري دون الكشف عن تفاصيل أخرى في ظل الزيارة التي يطغى عليها الجانب السري الرئاسي.

اليمين الرئيس الاسبق “زروال” و الدي فضل الدهاب الى تونس على الجزائر , كان قراره من باب الابتعاد عن الحراك السياسي الاخير في الجزائر الدي صام عنه مند مغادرته كرسي الرئاسة و تجنب اضواء وسائل الاعلام 

سعيد بودور