7 ديسمبر، 2018 - 17:06

“الأفلان”يعتمد مسبوقا قضائيا لمجلس الأمة

اكدت مصادرنا و بالوثائق ان حزب جبهة التحرير الوطني اعتمد المترشح (ب.ن) ممثلا للحزب في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الامة عن ولاية الجزائر العاصمة رغم انه متابع قضائيا في عدة قضايا جنائية تتعلق بسوء التسيير و استغلال المنصب و النصب و الاحتيال و تحويل طبيعة العقار الفلاحي

و حسب ذات المصادر فان مرشح الافلان لمقعد السينا اسر لمقربيه انه مرشح فوق العادة لنيل مقعد العاصمة و لا احد يجرا على المساس به او منعه من الترشح و انه بامكانه بناء جسر من الجزائر لمرسيليا

ف.سمير 

7 ديسمبر، 2018 - 11:50

محمد عيسى يدشن مسجدين وكنيسة بوهران

سيقوم وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، اليوم الجمعة، بزيارة عمل إلى ولاية وهران، يتفقد من خلالها مشاريع قطاعه.

أين سيقف الوزير على تدشين مسجدين، الأول هو “رباط الطلبة” بأعالي جبل “مرجاجو” فيما الثاني هو “الأمير عبد القادر” بحي “البركي”

الذي يعد هبة من الشركة الجزائرية-التركية للحديد والصلب “توسيالي”.

كما سيقوم محمد عيسى، تدشين كنيسة “سيدة سانتا كروز” بعد ترميمها وساحة “العيش معا” المحاذية لذات المرفق الديني، وستجرى المراسم بحضور ممثل البابا فرانسيسي الكرادينال أنجيلو بيشيو.

والذي يتوقع أن يحضر رفقة الوزير يوم غد السبت مراسم التطويب لـ19 شخصية مسيحية، الذين توفوا بالجزائر خلال العشرية السوداء.

7 ديسمبر، 2018 - 11:41

انقطاع المياه بالعاصمة

ستعرف عملية التزويد بالمياه الشروب انقطاعا يوم الإثنين 10 ديسمبر من الساعة الـ 8 صباحا الى السادسة مساء بخمس (5) بلديات بالعاصمة بسبب أشغال الصيانة، حسبما جاء اليوم الخميس في بيان لمؤسسة المياه والتطهير لولاية الجزائر (سيال).

و يتعلق الأمر حسب نفس المصدر ببلديات الجزائر الوسطى بالكامل و القصبة و باب الوادي و وادي قريش و بولوغين (شارع محمد واعلي و شارع دازي و شارع محمد بيحي و شارع رابح بيساس و شارع مهدي بن تومرت و شارع أرزقي ياسف و طريق كاراميل).

7 ديسمبر، 2018 - 11:33

برج إيفل يغلق أبوابه

أعلن برج إيفل غلق أبوابه أمام الزوار، السبت، بسبب التظاهرات التي دعت إليها حركة “السترات الصفراء” في العاصمة الفرنسية.

وقالت الشركة المشغلة للنصب التذكاري الباريسي الشهير في تغريدة الخميس، إن التذاكر التي تم شراؤها عبر الأنترنت سوف يرد ثمنها إلى المشترين.

وكانت عدة متاحف ومواقع أثرية أخرى، لاسيما تلك الكائنة في جادة شانزليزيه الشهيرة، أعلنت في السابق غلق أبوابها السبت أيضا، مخافة تكرار أعمال شغب كالتي وقعت وسط العاصمة نهاية الأسبوع الماضي.

وألغت أوبرا باريس عروضا كانت مقررة في موقعيها بالعاصمة. كما تم تأجيل مهرجانات موسيقية.

وما زال قوس النصر مغلقا منذ احتجاجات الأسبوع الماضي التي شهدت إلحاق أضرار بالنصب التذكاري، فضلا عن تهشيم ونهب كثير من المتاجر في العاصمة.

وحثت شرطة باريس المتاجر في الشانزليزيه على غلق أبوابها السبت أيضا كتدبير احترازي.

7 ديسمبر، 2018 - 11:23

انفصال وفاء الكيلاني وتيم حسن

تداولت مواقع الكترونية والتواصل الاجتماعي، أنباء عن انفصال الاعلامية المصرية وفاء الكيلاني والممثل السوري تيم حسن، بعد زواج دام عام و 7 أشهر.

ليتضح فيما بعد أن الأمر كان على سبيل الدعابة على لسان الدمية الشهيرة “أبلة فاهيتا” خلال استضافتها في برنامج تخاريف الذي تقدمه الكيلاني

7 ديسمبر، 2018 - 11:09

حجز 250 ألف قرص مهلوس بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في الاتّجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية حيث تمّ توقيف 8 أشخاص مشتبه فيهم مع حجز كميّة تقارب 250 ألف قرص مهلوس.

وأوضح رئيس فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي للمخدرات التابعة  للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر العميد طارق غلاب، أمس الخميس، في ندوة صحفية، أن العملية النوعية التي نفذتها فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي للمخدرات أسفرت عن توقيف 8 أشخاص مشتبه فيهم وحجز ما يناهز 243.330 قرص دواء من نوع (بريقابالين) يستعمل كمؤثر عقلي مسبب لحالة إدمان حادة للمستهلك في حين قدرت قيمة المحجوزات بـ 10 ملايير و 137 مليون سنتيم.

وأضاف ذات المصدر الأمني أن العملية التي تمت بناء على الاستغلال الجيد للمعلومة وتكثيف الأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية وكذا تمديد الاختصاص إلى عدة ولايات مجاورة حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية التي تحترف الترويج والإتجار غير المشرع بالمخدرات والمؤثرات العقلية مكنت كذلك من حجز 4  مركبات و 12 هاتف نقال وكذا ضبط مبلغ مالي يقدر بـ 231 مليون سنتيم من العملة الوطنية و 2000 أورو .