4 أغسطس، 2018 - 16:06

الأمطار الطوفانية تقضي على قطعان المواشي بعين قزام

تسببت الأمطار الطوفانية التي شهدتها مدينة عين قزام بولاية تامنراست أواخر جويلية الماضي في نفوق 500 رأس من الماشية و 20 رأس من الإبل و تهديم 10 منازل و خسائر فادحة بأزيد من 23 سيارة و وفاة شخص و تسجيل 5 أشخاص في عداد المفقودين،كما تسببت الأمطار في إنقطاع التيار الكهربائي لمدة 24 ساعة كاملة و تعطل الأنترنت و تعطيل حركة المواطنين و غلق طرقات المدينة،ما جعل مواطنو المدينة يُطالبون بإعلان مدينتهم منطقة منكوبة،خاصة في ظل ندرة المواد الغذائية و الأدوية.

عمّـــــار قــــردود

4 أغسطس، 2018 - 15:52

لهبيري يُقيل 3 رؤساء أمن لهذه الولايات..؟

كشف مصدر أمني مطلع لـــ”الجزائر1” أن المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري قرر إقالة 3 رؤساء أمن آخرين ليرتفع بذلك العدد إلى 10 رؤساء ولائيين للأمن تم إقالتهم من مناصبهم منذ تنصيبه في 26 جوان الماضي. و بحسب ذات المصدر فإن الأمر يتعلق بكل من مراقب شرطة مخلفي بوبكر-إبن مدينة عين مليلة-رئيس الأمن الولائي للبويرة،و مراقب الشرطة يوسف هامل رئيس أمن ولاية بسكرة.و العميد الأول للشرطة نبيل بوعلي رئيس أمن ولاية أدرار.

و أفاد نفس المصدر أن هؤلاء رؤساء الأمن الثلاث تم تجميد مهامهم في إنتظار إنتهاء التحقيقات التي أمر بإجراءها لهبيري،و أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا في غضون الأيام أو الساعات القليلة المقبلة.

و كان المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري قد باشر سلسلة إقالات لعدد من رؤساء أمن الولايات منذ تنصيبه خلفًا للواء عبد الغني هامل مسّت كل من:مراقب الشرطة نور الدين براشدي رئيس أمن ولاية الجزائر العاصمة،مراقب الشرطة صالح نواصري رئيس أمن ولاية وهران،مراقب الشرطة صالح مخلوف رئيس أمن ولاية تلمسان،مراقب الشرطة سليم جاي جاي رئيس أمن ولاية تيبازة،مراقب الشرطة عيسى بلقشايري رئيس أمن ولاية سعيدة،مراقب الشرطة دروزاي رشيد رئيس أمن ولاية مستغانم و عميد الشرطة سمير خلاصي رئيس أمن ولاية مستغانم.

عمّـــــار قــــردود

4 أغسطس، 2018 - 13:03

“ميهوبي” ينتقد مقاطعي الحفلات بـ “الصلاة”

كشف عز الدين ميهوبي وزير الثقافة في اخر تصريحاته حول قضية مقاطعة الحفلات الفنية عن طريق الصلاة بداية من ورقلة الى سيدي بلعباس

رد اثر نزولة ضيفا على منتدى جريدة “الحوار” , ان ما حدث هو نتاج  التراكمات الاجتماعية التي دفعت بأصحابها للتعبير من خلال اول فرصة متاحة , و التي وجدها سكان الجنوب في الحفل الغنائي – يقصد سكان ورقلة – للتنفيس عن  وضعهم  الصعب

ميهوبي أضاف ان الحملات الفيسبوكية التي ترافق حملات المقاطعة لا جدوى منها , ولن تكسر سياسة قطاع الثقافة المسطرة من اجل إرضاء كل الجزائريين .

ف.سمير

4 أغسطس، 2018 - 12:17

السطو على 4 ملايير بمركز بريد إليزي..؟

بلغ موقع “الجزائر وان”  خبر  الاستيلاء على أربعة “ملايير” سنتيم في عملية سطو مركز بريد الدبداب بإليزي , و حسب مصادر موازية يبقى ما تم تداوله مجرد اشاعة غير رسمية يتم تناقلها الان بشكل جد واسع في غياب بيان رسمي من المصالح المعنية

 ا-امسوان

4 أغسطس، 2018 - 11:55

الارصاد الجوية تحدر من امطار رعدية على هذه المناطق

حذرت اليوم السبت، مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على المناطق الشرقية اليوم.

ووضعت مصالح الأرصاد الجوية تنبيها يخص الولايات الشرقية التالية: عنابة، الطارف، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، تبسة، خنشلة وبسكرة

4 أغسطس، 2018 - 10:50

فضيحة أمين عام بلدية أولاد فايت

تابعت نيابة محكمة بئر مراد رايسأمين العام بلدية أولاد فايت غرب العاصمةرفقة موظفتين على مستوى مصلحة البطاقات الرمادية

في قضية تزوير وثائق سيارة من نوع «سامبول» كانت محل سرقة من قبل عصابة تستهدف سرقة المركبات، وذلك قصد نقل ملكيتها لأحد المواطنين لتسهيل عملية بيعها.

التحريات في قضية الحال باشرتها فصيلة مكافحة تهريب السيارات بالفرقة الجنائية لمقاطعة الشرطة القضائية للوسط بموجب تعليمة نيابية صادرة عن وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس في العاصمة، بتاريخ 25 سبتمبر 2017، عقب شكوى تقدم بها صاحب وكالة كراء سيارات بعد تعرضه إلى سرقة 10 مركبات، وهي ذات الفترة التي تهاطلت فيها الشكاوى في خصوص سرقة 68 مركبة من ضحايا آخرين.

وبعد تحريات معمقة تم العثور على المركبات المسروقة التي تبين أنها حوّلت ملكيتها لصالح مخبري يقطن بمنطقة بوهارون في ولاية تيبازة، حيث تم استرجاع 9 مركبات، فيما تم حجز السيارة العاشرة من نوع «سامبول» بالمحشر، بعدما ثبت أن وثائقها محل تزوير على مستوى بلدية أولاد فايت.

ومواصلة للتحريات، تم استدعاء الأمين العام لبلدية أولاد فايت بصفته المفوض على الإمضاء، إلى جانب موظفتين على مستوى مصلحة البطاقات الرمادية الذين وجهت لهم أصابع الاتهام في القضية على أساس التواطؤ في نقل ملكية المركبة المحجوزة لشخص آخر من دون حضور مالكها الفعلي، مع تزوير البصمة على التصريح بالبيع، ليتم وضع كافة الوثائق تحت تصرف مخبر الشرطة العلمية.