الأمن يفكك شبكة دولية لتهريب السيارات | الجزائر 1 الأمن يفكك شبكة دولية لتهريب السيارات – الجزائر 1

22 أبريل، 2017 - 16:26

الأمن يفكك شبكة دولية لتهريب السيارات

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة، من توقيف 5 أشخاص وتفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للسيارات، وتزوير أرقامها التسلسلية ومحررات إدارية.

وحسب بيان أصدرته اليوم السبت خلية الإعلام والصحافة بأمن ولاية البليدة، فإن الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 30 و57 سنة من بينهم شقيقان.

22 أبريل، 2017 - 16:17

“قرار ترامب” يقسم الولايات

انظمت الولايات الأميركية صفوفها في إطار معركة قضائية بين المعارضين والمؤيدين لقرار الرئيس دونالد ترامب بحظر سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة مؤقتا،

فيما يواجه القرار تحديا جديدة أمام محاكم الاستئناف الشهر المقبلوزاد عدد الولايات الجمهورية التي تؤيد قرار ترامب، بينما يقول بعض خبراء القانون إن إعادة تنظيم الولايات لصفوفها قد يشير إلى أن التعديلات التي أجريت الشهر الماضي على الأمر التنفيذي الأصلي الذي أصدره ترامب عززت موقف الحكومة.

وأصدر ممثلو الادعاء في 16 ولاية ديمقراطية وفي مقاطعة كولومبيا يوم الخميس مذكرة قانونية تضامنوا فيها مع ولاية هاواي في مسعاها لعرقلة الأمر التنفيذي الصادر في السادس من مارس والذي أمر قاضيان بتعليقه قبل أن يبدأ تطبيقه
وتقول هاواي وولايات أخرى إن حظر السفر ينتهك الدستور الأميركي لما يتضمنه من تمييز ضد المسلمينلكن ممثل الادعاء في ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، الذي عارض الأمر التنفيذي الأصلي الصادر في 27 يناير، لم ينضم إلى البيان القانوني الصادر يوم الخميس، والذي تم تقديمه إلى الدائرة التاسعة بمحكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو.

22 أبريل، 2017 - 16:03

الشرطة تطيح بـ20 خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”

أطاحت مصالح الاستعلامات التابعة للأمن الوطني هذه السنة، بما يزيد عن 20 خلية لها علاقة بتنظيم داعش وتعمل على استقطاب الشباب لتجنيده عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك لصالح التنظيمات الإرهابية، فيما تلقت مصالح الشرطة خلال نفس الفترة 1800 بلاغ بمنشورات إرهابية دعائية أو مشاركات في منتديات إرهابية.

وكشفت مصادر “الجزائر1” أن مصالح الاستعلامات التابعة للأمن الوطني، أو ما يعرف بـ”مخابرات الشرطة”، تمكنت من خلال فرق مراقبة المواقع التحريضية، والحسابات الدعائية المتطرفة، من فك تشفيرات الرسائل المتبادلة، باستعمال نظام تكنولوجي حديث طوره ضباط الشرطة، لمواجهة الجريمة الإلكترونية، وإفشال العديد من المخططات والهجمات الإرهابية، حيث أطاحت خلال 2017 بـ23 خلية لها علاقة مباشرة مع تنظيم داعش في العراق وسوريا وليبيا.

22 أبريل، 2017 - 15:34

قايد صالح يداعب الكرة

تحولت صورة من بين صور الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، ورئيس أركان الجيش، خلال الزيارة التي قادته الى مقر الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، الى حدث هام في حدث ذاتها، من خلال خرجة غير متوقعة قام بها الفريق قايد صالح المعروف بالصرامة والحزم في زياراته الميدانية.

وأظهرت الصورة التي جرى التقاطها خلال قيام الفريق قايد صالح بتدشين مركز رياضي عسكري، هذا الأخير وهو يقوم بمداعبة الكرة، وعلى الجهة المقابلة له، أحد عناصر الرياضة العسكرية الجزائرية.
وكان الفريق قايد صالح، قد أوصى خلال كلمة ألقاها في وقت سابق من اليوم السبت، القادة العسكريين بالناحية العسكرية الرابعة الى تقديم كامل الدعم المعنوي والنفسي لمرؤوسيهم من الأفراد العسكريين، وذلك من خلال التركيز على التحسيس والتوعية.

 

 

22 أبريل، 2017 - 15:07

الفساد المالي داخل الإقامات الجامعية بسيدي بلعباس

علم موقع الجزائر1 من مصادر خاصة إعلامية ، أن قرابة 20 شخص منهم إطارات و عمال و ممونين بالخدمات الجامعية ، قدموا مؤخرا أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي بلعباس، بعد الشبهات التي حامت حول تورطهم في إبرام صفقات مشبوهة لتموين الإقامات الجامعية باللحوم الحمراء و الخضر و الفواكه.

و استنادا لذات المصادر، فإن وكيل الجمهورية يكون قد أمر بوضع إطارين بمديرية الخدمات الجامعية تحت نظام إجراءات الرقابة القضائية،و هما عضوين في لجنة دراسة العروض، بينما يرتقب أن تتواصل التحقيقات لكشف تفاصيل القضية، التي حركتها الشكوى التي رفعها أربع ممونين أقصتهم لجنة دراسة العروض بداية الموسم الجامعي المنصرم، من الظفر بصفقات تموين الإقامات الجامعية باللحوم الحمراء و الخضر و الفواكه، مقابل اعتماد ممونين اثنين.

22 أبريل، 2017 - 14:35

بلماضي يدخل قائمة المرشحين لمساعدة ألكاراز

دخل الدولي الجزائري السابق ومدرب فريق لخويا القطري جمال بلماضي، قائمة المدربين المرشحين لتولي منصب المدرب المساعد المحلي للناخب الوطني الجديد، الإسباني لوكاس ألكاراز.

 ووفقا لمستشار رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المكلف بالاتصال والعلاقات الخارجية الزميل عبود صالح باي، فإن بلماضي هو أحد المرشحين لتولي منصب المدرب المساعد المحلي للناخب الوطني ألكاراز، مثلما أعلن عن ذلك في تصريح للقناة الإذاعية الدولية، السبت.