23 أبريل، 2017 - 15:52

الإرهاب يضرب من جديد في فرنسا

أصيب شخص بجروح، اليوم الأحد، إثر حادث إطلاق نار وقع بوسط مدينة روان بشمال شرق فرنسا، حسبما أفادت به وسائل إعلام فرنسية.

وأوضح موقع “بي أف آم” الإخباري،  أن الحادث وقع عندما أقدم رجل مسلح بوسط مدينة روان بشمال شرق فرنسا على إطلاق النار باتجاه رجل ثم لذى بالفرار.

وأضاف ذات المصدر، نقلا عن شهود عيان، أن الحادث أسفر عن إصابة الرجل البالغ من العمر 36 عاما، بجروح على مستوى الساقين نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكشف الموقع الإخباري الفرنسي، أن الحادث له علاقة بتصفية حسابات بين الشخصين.

ويأتي هذا وقت انطلاق الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث اتجه الناخبون الفرنسيون إلى مكاتب الإقتراع للإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار رئيسا جديد للبلاد خلفا لفرنسوا هولاند.

23 أبريل، 2017 - 15:37

لماذا لا ينتقد سعد بوعقبة أحمد أو يحيي ؟؟

قبل سنوات كان صحفي جريدة الخير سعد بوعقبة ينتقد أحمد أويحي مثله مثل كل المسؤولين، في يوم من الأيام مرضت زوجة سعد بوعقبة، واحتاجت لنقلها للخارج من أجل العلاج، ولم تكن تسمح إمكاناته بذلك، أمام الأبواب المسدودة وتخلي الجرائد التي كان يعمل بها عنه، حيث رفضو إقراضه مبلغ من المال لعلاج زوجته.

راسل أحمد أويحي حيث كان يومها رئيسا للحكومة، يطلب منه كمواطن مساعدته من طرف الدولة ليعالج زوجته في فرنسا، فوصلته مكالمة هاتفية بعد 24 ساعة تطلب منه التوجه لوزير الصحة لأنه تلقى تعليمات من أحمد أويحي بالتكفل بزوجته، وتم نقلها للعلاج في الخارج على عاتق الدولة، بأمر من أويحي، منذ يومها واويحي هو البطل في النظام، في عيني سعد بوعقبة.

23 أبريل، 2017 - 15:10

بالفيديو.. نعيمة صالحي تستغل الدين في ممارسة السياسة

نشرت رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي، في صفحتها الرسمية على الفايسبوك، لقطات فيديو مصورة من ولاية أدرار، تظهر فيها وهي تتوسط مجموعة من النساء خلال ترديدهن مديحا دينيا.

وبدا من خلال اختيار صالحي توقيت حملتها الإنتخابية لزيارة الزاوية، وتحويل تلك الزيارة إلى حدث علني، تظهر فيه وهي تردد ابتهالات ومدائح دينية، وجود رغبة منها في استغلال الدين لأغراض سياسية، الهدف منها هو استجداء أصوات الناخبين، من خلال الظهور بمظهر المتدينة الورعة.

وبعد نشر الفيديو، انهالت التعليقات على صفحة نعيمة صالحي بين مؤيدين ومعارضين، حيث هناك من قال أن هذه الأخيرة تتبرك بالزوايا وتستغل المديح الديني لكسب الأصوات خلال تشريعيات 4 ماي المقبل.

 

23 أبريل، 2017 - 15:00

باتنة تستقبل سلال هذا الإثنين في زيارة عمل

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال، غدا الاثنين، بزيارة عمل وتفقد تدوم يوما واحدا إلى ولاية باتنة، حيث سيدشن مشاريع هامة ويعاين أخرى في طور الإنجاز بعاصمة الولاية الأوراس.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، معاينة عديد المشاريع التابعة لقطاعات الصناعة والفلاحة والتربية والتعليم العالي والأشغال العمومية، فببلدية عين ياقوت، سيتفقد الوزير الأول مشروع إنجاز مركب لإنتاج التوربينات يقع بالحظيرة الصناعية لذات البلدية.

ويشرف على حفل التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجمع سونلغاز وشركة أجنبية مختصة في صيانة التوربينات.

كما سيدشن الوزير الأول بنفس الحظيرة الصناعية وحدة خاصة “أوراس سولار” لإنتاج لوحات الطاقة الشمسية ستنتج 125 ألف لوحة شمسية سنويا.

أما ببلدية فسديس، سيقوم سلال بتدشين 3 آلاف مقعد بيداغوجي لجامعة باتنة 2  الشهيد “مصطفى بن بولعيد” قبل أن يدشن ثانوية تتسع لـ 800 مقعد بيداغوجي ببلدية  الحاسي.

وسيتجه الوفد الحكومي بعد ذلك الى بلدية الشمرة حيث سيتم تشغيل محيط للسقي يتربع على 7300 هكتار ، يتم سقيه انطلاقا من سد بني هارون بولاية ميلة.وعند عودته إلى عاصمة الولاية يقوم الوزير الأول بتدشين الطريق الاجتنابي  الشمالي لمدينة باتنة بطول 18 كلم.

كما سيشرف سلال، على افتتاح صالون الاستثمار بمدينة باتنة، قبل أن يشرف  أيضا على حفل تسليم عقود الامتياز لفائدة مستثمرين. وسيشرف الوزير الأول كذلك على لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بدار الثقافة  محمد العيد آل الخليفة.

23 أبريل، 2017 - 14:47

مستودعات مدينة بشار تحترق

اندلعت أسلنة النيران زوال اليوم الأحد، في أحد الاحياء السكنية بمدينة بشار.

وحسب مصادر محلية ، فإن الحريق المهول الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان وغطت كامل سماء مدينة بشار، كان نتيجة احتراق مستودع لتخزين العجلات المطاطية، يقع في قلب حي السلام السكني.

وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لإخماد ألسنة اللهب، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في أسباب الحادث.

23 أبريل، 2017 - 14:34

رشيد غزال ينتقل إلى أكبر الأندية الإنجليزية

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إن نادي

إيفرتون  الإنجليزي يعتقد أنه أقنع مهاجم ليون الفرنسي، الجزائري رشيد غزال، بالانتقال إلى صفوفه في الموسم المقبل، لتعزيز هجوم التوفيز.

وكان فريق المدرب رونالد كومان قد قدم عرضين لضم غزال (24 عامًا)، الصيف الماضي، إلا أنهما قوبلا بالرفض من قبل النادي الفرنسي.

ويقترب غزال، الذي يلعب في مركز الجناح، من نهاية عقده مع ليون، وقد ينتقل إلى فريق آخر بنهاية الموسم الحالي بدون مقابل مادي.

ولعب غزال 11 مباراة دولية مع المنتخب الجزائري، وسجل هدفًا واحدًا في مباراة إثيوبيا، التي انتهت بفوز الجزائر (6-0) في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.

ويعاني غزال من انحدار في مستواه مع ليون هذا الموسم، حيث هز الشباك مرتين فقط خلال 32 مباراة بجميع المسابقات، علمًا بأنه قدم 7 تمريرات حاسمة، وكان قد سجل 10 أهداف في الموسم الماضي، 8 منها في الدوري.

ويبحث إيفرتون عن جناح جديد قبل بداية الموسم المقبل، بعدما تأكد غياب الكونجولي يانيك بولاسي -الذي انتقل للفريق الصيف الماضي من كريستال بالاس- حتى بداية العام المقبل بسبب الإصابة.