10 يونيو، 2018 - 16:16

الإهمال الطبي يقتل الطفل “انيس” بـ عين مليلة

تسببّت لدغة أفعى سامة بدوار أولاد بلعقل بمدينة عين مليلة -ولاية أم البواقي-في وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات و يتعلق الأمر بالمدعو “أنيس لكبير” الذي أصيب بلدغة أفعى أثناء مرافقة والده خلال عملية سقي أشجار الزيتون

فقد توفي حسب المعلومات التي نملكها بسبب عدم توفر المضادات الحيوية و الأمصال المضادة للسم بمستشفى سليمان عميرات بعين مليلة حيث أن الوقت لم يكن كاف لنجاته عند تحويله إلى المستشفى الجامعي بقسنطينة

و وفقًا لمصادرنا فقد تم نقله إلى مستشفى سليمان عميرات المحلي لكن و بسبب إفتقاد هذا المستشفى لمضادات التسمم و أطباء أخصائيون في مثل هذه الحالات تم تحويله على جناح السرعة إلى مستشفى إبن باديس الجامعي بقسنطينة،أين لفظ أنفاسه الأخيرة في الساعات الأولى لليوم الجمعة بسبب إنتشار السم في مناطق حساسة من جسمه الضعيق و الصغير جراء الإهمال المتعمد في مستشفى سليمان عميرات بعين مليلة.

 عمار قردود

10 يونيو، 2018 - 15:54

محاولة انتحار طالب حرقا بـ غرداية

بلغ موقع “الجزائر1” ان عناصر الدرك الوطني لولاية غرداية، تمكنت اليوم الأحد، من انقاذ طالب بمعهد التكوين المهني شريف ، من محاولة الانتحار حرقا.

وحسب مصدر الخبر، فإن الطالب صب على نفسه البنزين وحاول إشعال النار بواسطة ولاعة و ذلك بسبب فصل إدارة المعهد لهذا الطالب بسبب غياباته المتكررة.

وفي لحظة غفلة تمكن عنصر من الدرك الوطني من فك الولاعة من الطالب وتثيثبه قبل أن يتم نقله إلى مستشفى غرداية من أجل تلقى الإسعافات والرعاية النفسية.

ف.سمير

 

10 يونيو، 2018 - 02:17

حفيظ دراجي يصدم الجزائريين..

بعد اللغط الكبير الذي اثاره الحديث عن عودة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش للإشراف على المنتخب الوطني الجزائري خرج الإعلامي الشهير حفيظ دراجي بتدوينة مفادها أن المدرب لن يعود إلى الجزائر .

وأشار حفيظ دراجي على موقع الفيس بوك ” الحديث عن استقدام وحيد حاليلوزيتش للإشراف على المنتخب الوطني يراد منه امتصاص غضب الشارع الجزائري لأن البوسني لن يعود في الوقت الحالي ” .

وعن اتصالات خيرالدين زطشي بالمدرب كشف حفيظ دراجي ” لن يعود للعمل مع أعضاء اتحادية للمنتخب يبيعون ويشترون في اللاعبين ويستدعونهم للمنتخب من أجل الزيادة من قيمتهم عند بيعهم ” .

واضاف ” حاليلوزيتش لن يعود لأنه لا يفرض عليه لاعبي نادي بارادو أو من نادي آخر ، ولن يعود لأنه لايقبل بوجود غرباء في غرف تغيير الملابس .

ف.سمير

 

10 يونيو، 2018 - 01:49

رسميا..طرد رابح ماجر

تقرر وبصفة رسمية اقالة رابح ماجر من قبل المكتب الفيدرالي , بعد رفض هذا الاخير تقديم الاستقالة التي كان منتظر ان يقدمها “ماجر” مباشرة بعد خسارته امام البرتغال 3-0 لكن تمسكه وعناده في مواصلة التدريب الى غاية سبتمبر المقبل اي بعد مباراة غامبيا

الامر الذي اغضب خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الذي في نظره اعطى الوقت لرابح ماجر لحفظ ماء الوجه بتقديم الاستقالة، هذا وسيقال الناخب الوطني بشكل رسمي يوم 24 من الشهر الجاري .

بعد اجتماع اعضاء المكتب الفدرالي، هذا وسيحصل ماجر على اجرتين كما هو منصوص، عليه في القانون فيتحصل على مبلغ 800مليون سنتيم .

في حين خبر اقالة ماجر كان قبل مباراة البرتغال، فقد حسم امره خير الدين زطشي بعد مباراة جزر الراس الاخضر بعد سوء النتائج والضغوطات من طرف الانصار و رفضه من طرف اللاعبين هذا مادفع الرئيس الاول على راس المنتخب التفكير في مصلحة الفريق قبل كل شيءٍ ، هذا وفي الايام القليلة القادمة سيفقد رابح ماجر مساعديه جمال مناد الذي تعاقد مؤخرا مع فريق شبيبة القبائل و مزيان ايغيل الذي صرح انه يود ان يرتاح لبعض الوقت .

رابح ماجر بعد رفضه الاستقالة سيفقد الكثير من مصداقية عمله خصوصا الجمهور الرياضي كله على علم انه كان يختبيء وراء خبرة كل من مساعديه، هذا ما سيتأكد بعد اقالة رابح ماجر لانه لن يتلقى اي عروض تدريب ليس منتخبات بل فرق من الاقسام الثانية، فشبح فقدان ماجر لمهنة التدريب بات وشيكا الا في حالة اقراره بضعف مستواه وشرع في اجراء تكوين في التدريب الرياضي الذي صرح مسبقا ان التدريب لا يحتاج الى تكوين بقدر ما يحتاج الى لاعب قديم

ف.سمير

 

10 يونيو، 2018 - 01:10

مساجد جزائرية ستمنع فيها صلاة العيد..

أكد بومدين بوزيد بأن 40 مسجدا من المساجد التي يسيطر عليها التيار السلفي في العاصمة لن يؤدون صلاة الجمعة إذا ما تزامن اول أيام عيد الفطر مع يوم الجمعة.

حيث انهم يسقطون صلاة الجمعة اعتمادا على مذهبهم الحنبلي، في حين أن الجزائر تتبع المذهب المالكي. وهو ما يستوجب حسبه تدخل الجهات المعنية لوقف تلك التجاوزات.

و أبدى الأمين العام للمجلس الإسلامي الأعلى، بومدين بوزيد، قلقه بخصوص التشويش الذي يسببه التيار السلفي في كل موسم رمضاني، على هيئات الإفتاء الرسمية المتمثلة في وزارة الشؤون الدينة و الأوقاف و المجلس الإسلامي الأعلى.

ف.سمير

10 يونيو، 2018 - 00:38

مير يستولي على ارض مواطن زوالي بـ عين مليلة

كشفت مصادر محلية مطلعة لـــ”الجزائر1″ أن مافيا العقار بدأت في التحرك الجدي للإستيلاء و الإستحواذ بغير وجه حق على ما تبقى من أوعية عقارية في مدينة عين مليلة بالتواطؤ مع رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي الشهير بــ”كابيلا”،

و قامت مافيا العقار بداية شهر رمضان الفضيل بالتخطيط للإستيلاء على قطعة أرض متواجدة في طريق الوزن الثقيل “أر أش بي” و التي تحصل عليها المواطن “يوسف حواش” -و هو شخص مسّن و فقير و محبوب لدى سكان المدينة- على شكل إستفادة سنة 1996 أيام المندوبية التنفيذية لعين مليلة التي كان يرأسها كمال كعواش.و بسبب فقر عمي يوسف تركها دون أن يبنيها ما فتح شهية و أطماع مافيا العقار التي أرادت الإستيلاء عليها بالقوة بمساعدة مير البلدية و الأمين العام للبلدية بالنيابة “ع.ز”

و بغية قطع الطريق أمام هذه العصابة وضع منذ بضعة أيام عمي يوسف على واجهتيها-أي القطعة الأرضية- جدارين حتى يغلق باب التطفل على عصابة العقار حاملاً كل الوثائق التي تثبت أحقيته في إمتلاكها،لكن السلطات المحلية و بأمر من رئيس البلدية “كابيلا” أمرت بهدم الجدارين بحجة أن رخصة البناء لا يزال لم يحصل عليها بعد المواطن الضحية.و هي الحادثة التي إهتز لها الشارع المليلي الذي أبدا تضامنه الكبير مع المواطن يوسف حواش مقابل سخطهم الشديد على السلطات المحلية و على رأسها مير البلدية و كاتبه العام بالنيابة و الذين جاؤوا خصيصًا لأخذ ما تبقى من عقار بالمدينة.

عمّار قــردود

 

عاجل