7 يونيو، 2016 - 15:33

الادارة تهدد مصير الحج هدا العام

يواجه زوار بيت الله الحرام، الواردة أسماؤهم في قرعة الحج موسم 1437، عراقيل على مستوى الدوائر و الولايات

حيث يبقى مصير هؤلاء مجهول بعد رفض الإدارات تسليمهم جوازات السفر، قصد التوجه للوكالات من أجل الحجز واستخراج التأشيرة واستكمال الإجراءات اللازمة لضمان راحة الحاج.

فإن مختلف الدوائر الإدارية ضربت عرض الحائط التعليمة التي أصدرها الديوان الوطني للحج العمرة المتجسدة في إلزام الوكالات السياحية بالتكفل باستخراج كافة الوثائق على غرار التأشيرة والتكفل بالحجز والنقل،حتى تسلّم الدوائر الإدارية دفتر الحاج للحجاج و السماح لهم بإيداع ملفاتهم على مستوى الوكالات السياحية و مباشرة الإجراءات اللازمة.

7 يونيو، 2016 - 15:28

فتح خط بحري يربط الجزائر بالبقاع المقدسة

أكد وزير النقل بوجمعة طلعي، أنه سيتم فتح الخط البحري الرابط بين الجزائر والبقاع الإسلامية المقدسة العام المقبل

و دلك لضمان نقل الحجيج،

حيث تم إطلاق مناقصة دولية خاصة باقتناء باخرة ذات حجم كبير تتسع لنحو 1600 مسافر و500 سيارة.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 14:50

مبادرة افطار عبر الطريق السيار تشعل الفيسبوك

“كاين الخير في هذه الامة” ، هدا هو التعليق الدي حملته هده الصور في هدا الشهر الكريم عن مبادرة قام به شباب على الطريق الوطني الرابط بن الجزائر العاصمة و هران

صورة لتفطير عابري السبيل في الطريق الوطني بولاية مستغانم تناقلها ناشطو سبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك معتبرين المبادرة جد حسنة كي تساهم في تقليل سرعة السائقين في اخر النهار من اجل  الوصول الى دويهم و اللحاق بوقت الافطار

افطار مسافرين ,الطريق السيار ,تشعل الفيسبوك ,تفادي الحوادث , تقلل سرعة ,قبل الافطار, الجزائر , الاخبارافطار مسافرين ,الطريق السيار ,تشعل الفيسبوك ,تفادي الحوادث , تقلل سرعة ,قبل الافطار, الجزائر , الاخبار

7 يونيو، 2016 - 14:47

مخطط أمني خاص بشهر رمضان في الجزائر

أعلن الدرك الوطني الجزائري، البارحة الاثنين، عن إطلاق مخطط أمني خاص بشهر رمضان “يهدف إلى ضمان الأمن والسكينة”،

وأوضح الدرك الوطني  أنه اتخذ “جميع التدابير والإجراءات المناسبة ذات الطابع الوقائي والردعي، سعيا للحفاظ على الأمن العام،

وهذا بوضع تشكيلات أمنية إضافية تتناسب مع خصوصية شهر رمضان”.

ويتعلق الأمر، حسب البيان، بنشر المزيد من الفرق الإقليمية وفرق أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل السريع.

وتحدث البيان عن “تواجد دائم وفعال ومستمر، لرجال الدرك وضمان مراقبة فعالة للإقليم وشبكات الطرقات”، كأحد أهداف المخطط الأمني.

وأضاف البيان أن المخطط يبتغي “حماية الأشخاص والممتلكات وتأمين المحيط، الذي يتواجد فيه المواطنون وتوفير الطمأنينة والأمن،

خاصة أن شهر رمضان يتزامن مع موسم العطلة الصيفية الذي يعرف توافدا كبيرا للمواطنين، على مستوى أماكن التسوق والراحة والاستجمام الليلية،

والتنقلات المتعددة خلال النهار والليل عبر محاور الطرق، وكذلك الإقبال الكبير على المجمعات التجارية والمساجد ومحيطها”.

 

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 14:31

اعتقال 21 شخصا حاولوا تسريب امتحانات البكالوريا في المغرب

انتهت المرحلة الأولى من امتحانات البكالوريا في المغرب، أي اختبارات نهاية العام الدراسي للسنة الثانية من التعليم الثانوي، وسط عدم تسجيل أي تسريب لأي اختبار، على أي من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

في المقابل، ضربت الشرطة المغربة بـ”قبضة حديدية” ضد الواقفين حلف حواسيبهم لتغذية صفحات التسريبات، التي انتشرت مع بداية اجتياز التلاميذ المغاربة الاختبارات النهائية للبكالوريا.

وكشفت إدارة الشرطة المغربية عن اعتقال 21 مشتبهاً بهم، كحصيلة عمل ليومين اثنين، تحت مظلة “تجفيف كل أشكال الغش في الاختبارات”.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 14:20

سلاحف النينجا تسيطر على شباك التذاكر في أميركا

تصدر فيلم الحركة بالأبعاد الثلاثية “تينايدج ميوتنت نينجا ترتلز: آوت أوف ذي شادوز” شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام شركة “اكزيبيتر ريليشنز”.

وحقق الفيلم الذي تشارك في بطولته النجمة ميغان فوكس وهو آخر أجزاء سلسلة من الأعمال المتمحورة على سلاحف النينجا 35,3 مليون دولار من العائدات.

وتراجع إلى المرتبة الثانية “اكس من: ابوكاليبس” أحدث أجزاء سلسلة “اكس من” من إخراج بريان سينغر وبطولة جنيفر لورنس وجيمس ماكافوي ومايكل فاسبندر، مع عائدات بلغت 22,3 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (116,5 مليون في المجموع).

واحتل المرتبة الثالثة فيلم جديد مقتبس عن رواية تحمل الاسم عينه هو “مي بيفور يو”. وحصد الفيلم الذي يروي قصة حب بين شابة غريبة الأطوار وشاب مقعد 18,3 مليون دولار.

وتراجع بالتالي إلى المرتبة الرابعة فيلم “اليس ثرو ذي لوكينغ غلاس” وهو إعادة لقصة “اليس إن ووندرلاند” (أليس في بلاد العجائب)، مسجلاً 10,7 مليون دولار من العائدات (50,8 مليون في المجموع).

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب “ذي انغري بيردز موفي” الذي حصد 9,8 مليون دولار من العائدات في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات (86,7 مليون في المجموع).

وتلاه في المرتبة السادسة فيلم “كابتن أميركا: سيفيل وور” أحدث إنتاجات استوديوهات “مارفل”، مع 7,6 مليون دولار من العائدات (388,9 مليون في المجموع).

وحل في المرتبة السابعة “نيبورز 2: سونوريتي رايزينغ” حول زوجين شابين يواجهان مشاكل مع جيرانهما الذين يقيمون حفلات صاخبة. وحقق الفيلم الذي يؤدي بطولته زاك افرون وسيلينا غوميز 4,7 مليون دولار من العائدات (48,6 مليون في المجموع).

وجاء في المرتبة الثامنة الفيلم الجديد “بوبستار: نيفر ستوب نيفر ستوبينغ” حول مغن مشهور متمسك بمظاهر الشهرة مع 4,6 مليون دولار من العائدات، متقدماً على “ذي جانغل بوك” مع 4,3 مليون دولار (347,5 مليون في المجموع) في المرتبة التاسعة.

 

 

الجزائر1

عاجل