11 أكتوبر، 2018 - 09:05

الارصاد تحذر من أمطار رعدية

حذّرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية على المناطق الداخلية.

الولايات المعنية هي:

أم البواقي، سوق أهراس، قالمة وقسنطينة، تبسة، الأغواط، غرداية والبيض.

ذكرت مصالح الأرصاد الجوية،أن المناطق الشمالية،ستعرف سحب عابرة على السواحل، لتصبح كثيفة على أقصى الغرب،قد تؤدي لتساقط الأمطار خلال الظهيرة.

10 أكتوبر، 2018 - 20:06

غلق ابواب البرلمان في وجه بوحجة

علم موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان نواب الموالاة الموقعين على عريضة رحيل رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة من منصبه , هددوا اليوم بتصعيد الاحتجاج وغلق باب البرلمان في وجهه رئيس البرلمان 

ودلك في حال استمر بوحجة على موقفه وتمسكه بعدم رمي المنشفة، بعد مرور أكثر من أسبوعين عن حالة الانسداد داخل الغرفة السفلى للبرلمان , حيث قرر معارضوه تصعيد الاحتجاج والتلويح بإمكانية منع بوحجة من دخول قبة زيغود يوسف،

10 أكتوبر، 2018 - 19:38

“عبد القادر علولة” يعود من جديد

سيقدم المسرح الجهوي لوهران إنتاجاته للسنة الجارية من 1 الى 7 ديسمبر القادم بالعاصمة في اطار “الأسبوع المسرحي الوهراني”.

وقد أدرجت سبعة إنتاجات ظهرت الى الوجود خلال هذه السنة بمسرح “عبد القادر علولة ” بالمسرح البلدي للجزائر الوسطى.ويرمي هذا اللقاء الى “التعريف أكثر بنشاطات المسرح الجهوي لوهران للجمهور العاصمي.مع تعزيز الروابط بين الفنانين و أفاق المشاريع المشتركة ما بين المؤسستين الثقافيتين.

 

10 أكتوبر، 2018 - 19:14

بالفيديو ..فضيحة بمستشفى عين الدفلى

تداول نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي فيديو يفجر فضيحة من داخل مستشفى عين الدفلة اين يعيش الجرذان  و رضع جنبا الى جنب داخل قسم الأطفال.

الجرذان كانت تتناول الأكل داخل إحدى حاويات النفايات وهي تتنقل بشكل عادي.

10 أكتوبر، 2018 - 18:28

لجنة السكن تكسر ازمة البرلمان

يلغ موقع “الجزائر1” ان  لجنة السكن بالمجلس الشعبي الوطني، كسرت اليوم الأربعاء، الجمود الذي تشهده الهيئة منذ أيام، حيث استقبل رئيسها وفدا عن ممثلي مكتتبي برنامج سكنات عدل عن ولاية سطيف.

ووفق لبيان للمجلس “في إطار سلسلة لقاءاتها للتقصي على وضعية مكتتبي الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، عقدت لجنة الاسكان التجهيز والري والتهيئة العمرانية اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، بمقر المجلس الشعبي الوطني اجتماعاً، ترأسه السيد برشيد يوسف رئيس اللجنة، خصص للاستماع لممثلي مكتتبي برنامج عدل عن ولاية سطيف”.

الامر الدي يعني ان تواجد بوحجة او غيابه عن قبة البرلمان اصبح لا حدث ,ورقم جد ضعيف في معادلة ازمة , حيث ستعطي هده الخطوة المبرر الكلي كي يتمسك نواب البرلمان بمطلب رحيل رئيس سقف زيغود يوسف و تقديمه الاستقالة .

محمد نبيل 

 

 

10 أكتوبر، 2018 - 16:50

حبس “بومارطو 2” مخرب المرأة العارية

ورد موقع “الجزائر1″ انه تم اليوم إيداع ” بومارطو 2 ” الشاب الذي حاول تخريب تمثال عين الفوارة الحبس المؤقت، بعدما أكدت الخبرة القضائية أن الفاعل لم يكن في وعيه أثناء قيامه بفعلته.

حيث قدم أهل الضحية وثائق تثبت انه  كان يعالج بمستشفى عين عباسة، وخرج دون تناول دواءه المهدأ وحين قيامه بفعل التخريب كان في أوج حالته الهستيرية, في حين وجهت اليه تهمة تحطيم والإعتداء على معلم أثري.

س.مصطفى

عاجل