16 مايو، 2017 - 21:22

الاطاحة بشبكة اجرامية مختصة في سرقة السيارات

تمكنت مؤخرا  الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بأولاد شبل التابعة للكتيبة الاقليمية لبئر التوتة  بولاية الجزائر من توقيف ستة اشخاص كونوا شبكة اجرامية مختصة في سرقة السيارات  حسبما افاد به اليوم الثلاثاء بيان للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالعاصمة.  

وأوضح البيان ان القاء القبض على المشتبه فيهم جاء اثر قضية معالجة مع بداية شهر مارس المنصرم من قبل عناصر الدرك الوطني بالكتيبة الاقليمية لبئر التوتة بعد تلقيها بلاغا من قبل سائق سيارة تعرض الى عملية اعتداء و سرقة مركبته ببلدية اولاد شبل.

و افاد الضحية انه كان متواجدا عشية يوم الاعتداء عليه بالقرب من محطة نقل المسافرين بالقرية الفلاحية لحي الكثبان الرملية بالشراقة اين تقدم منه ثلاثة اشخاص مجهولي الهوية و طلبوا منه نقلهم الى اولاد شبل , و عند وصولهم لاحد المسالك بذات البلدية طلبوا منه التوقف قصد النزول و في ذات الاثناء قام احد الراكبين الجالسين خلفه بخنقه و تثبيته على الكرسي اما الشخصان الاخران فقاما بضربه ضربا مبرحا حتى اغمي عليه ثم انزلوه من المركبة مع تقييده بواسطة شريط لاصق قبل رميه على حافة الطريق و سلبه سيارته مع جميع وثائقها و رخصة السياقة واغراض اخرى , ليلوذوا بالفرار باتجاه بلدية الشبلي بولاية البليدة.

16 مايو، 2017 - 21:07

توقيف شخصين بتهمة تدنيس القرآن بالأغواط

أوقفت مصالح الشرطة بالأمن الحضري السابع بالأغواط شخصين أعماهما 25 و59 سنة في قضية النصب والاحتيال وتدنيس القرآن الكريم وممارسة طقوس السحر والشعوذة وامتهان العرافة،

وقد تم إيداعهما الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهما في التهم المنسوبة إليهما.

16 مايو، 2017 - 20:14

فتح الرحلات الدراسية إلى الخارج

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية  نور الدين بدوي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة إلى ابتكار صيغ تنظيمية تسمح بتجميع إمكانيات المرافق العامة في السنوات المقبلة وتحقيق “فعاليتها ونجاعتها كمتطلب ضروري في إطار النموذج الجديد للنمو الاقتصادي”

كما اعلن بدوي خلال إشرافه على افتتاح الأيام الدراسية الأولى حول “عصرنة المرفق العام” التي نظمها المرصد الوطني للمرفق العام بحضور ممثلي عدد من القطاعات الوزارية ومديرية الوظيفة العمومية عن إعادة فتح الرحلات الدراسية إلى الخارج لفائدة المتفوقين الأوائل للمدرسة التي تضم 101 طالبا.

16 مايو، 2017 - 18:54

سكنات عدل2 تشعل حرب التهم بين وزيرين

اشعل البرنامج السكني عدل2 فتيل التهم بين الوزراء , عبد عجز وزارة السكن تسلم اكثر من 185 وحدة سكنية بمختلف الصيغ المستفيدين في موعدها

 

حيث اتهمت وزارة السكن بنك القرض الشعبي الجزائري ووزارة المالية بالوقوف وراء تأخر إنجاز الكثير من المشاريع السكنية في إطار برامج عدل 2 والترقوي العمومي.

 

وقال بيان لوزارة السكن صدر مساء اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء اجتماع جمع وزير السكن عبد المجيد تبون، بمديري وزارته المركزيين والجهويين ومسؤولي وكالة عدل والمؤسسة الوطنية للترقية العمومية، إنه تم خلال الاجتماع عرض تعداد السكنات التي لم تكتمل بها الأشغال بعد، بسبب نقص التمويل.

 

وأوضح البيان إن ما يقارب 185 ألف سكن بمختلف الصيغ قاربت بها الأشغال 60 بالمئة فقط، بعدما كان مقررا أن تكون في نسب متقدمة، مضيفا أن نقص التمويل من جانب وزارة المالية والبنك الشعبي الجزائري، هو سبب ما حصل من تأخير.

وبدا واضحا من بيان وزارة السكن، وجود رغبة في تحميل مسؤولية تعطل البرامج السكنية التي يوليها الرئيس بوتفليقة أهمية خاصة في برنامجه التنموي، لوزارة المالية وبنك CPA.

16 مايو، 2017 - 18:09

الوزير المتهم في “وثائق بنما” يقاضي “يومية لوموند”

قرر الوزير المنتدب للخزينة سنة 1992 ، علي بن واري مقاضاة يومية “لوموند” الفرنسية التي قالت أنه متورط في اخر  تسريبات “فضائح أوراق بنما” ,  لإخفاء صفقة بيع أسهمه من بنك “سوسيتي جنرال” للخليفة بنك.

ففي تصريحه الأخير , قال الوزير الأسبق أنه لا يتذكر أنه أنشأ شركة بالجزر العذراء، لكن ما هو متأكد منه أنها لم تقم (الشركة) بإخفاء أموال صفقة بيعه أسهمه من بنك “سوسيتي جنرال”. وأضاف في نفس التصريح “لوموند لم تتصل بي لمعرفة موقفي، ويمكنكم من الآن الكشف أنني سأقاضي هذه اليومية“.

وكانت لوموند الفرنسية واصلت كشف أسماء جديدة في ما يعرف بـ“وثائق بنما”، وآخر اسم ورد كان لعلي بن واري، ثم ابن الرئيس المدير العام الأسبق لسوناطراك، محمد مزيان، ويتعلق الأمر بمحمد رضا مزيان المتهم والمدان في قضية سوناطراك

16 مايو، 2017 - 16:36

توقيف استاد جامعي مرتشي بالعاصمة

تمكنت مصالح الأمن صبيحة اليوم بدالي ابراهيم بالعاصمة، من توقيف أستاذا جامعيا، متلبسا باستلام  رشوة من أحد طلبته، مقابل تضخيم معدل نقاطه.

وحسب ما بلغ موقع الجزائر1 فأن العملية كانت على خلفية , شكاوي لعدد من الطلبة لرئاسة الجامعة بشأن تعرضهم لابتزاز من طرف أحد الأساتذة.

الذي كان يطالبهم بإحضار مبلغ 10 آلاف دينار مقابل تعديل علاماتهم المتحصل عليها في الامتحانات، قبل أن يتم إبلاغ مصالح الأمن التي نصبت كمينا له، من خلال تصوير مجموعة من الأوراق النقدية، وأوقعت به في حالة تلبس.

عاجل