27 يونيو، 2016 - 14:59

الاعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة

أعلنت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريط, مساء البارحة الأحد في صفحتها الرسمية فاسيبوك أن الاعلان عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون اليوم الاثنين على الساعة 10 ليلا من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني لتنظيم الامتحانات
و قد صرحت نورية بن غبريت ، في تصريح للصحافة عقب إشرافها على الانطلاق الرسمي للأسبوع الثقافي للمدرسة بمؤسسة بوجمعة تميم بالدرارية ،

أن الأساتذة الحاصلين على المعدل يمكنهم سحب الإستدعاء على الساعة 10 ليلا، لإجراء المقابلة الشفوية التي ستكون ما بين الـ 2 و الـ3 جويلية المقبل.

كما كشفت الوزيرة انه سيتم تنظيم مسابقات توظيف أخرى وتخص بعض الأسلاك ذات علاقة بقطاع التربية.

للإشارة فإن  عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية بالنسبة للسنة الدراسية 2016-2017 يبلغ أكثر من 28 ألف منصب في الأطوار التّعليمية الثلاث ابتدائي متوسط و ثانوي.

الجزائر1

26 يونيو، 2016 - 18:40

رسميا الصربي “راجيفيك” مدرب المنتخب الجزائري

تم تعيين الصربي ميولوفان راجفاك مدربا جديدا للمنتخب الجزائري لكرة القدم، حسبما أعلنت عنه اليوم الاحد الاتحادية الجزائرية الفاف بموقعها الرسمي.

حيث كانت الفاف مهتمة بالتعاقد مع المدرب الأسبق لمنتخب غانا والذي كان وراء تألق منتخب غانا في ربع نهائي كأس العالم، للإشراف على العارضة الفنية للخضر في تصفيات كأس العالم 2018. الناخب الوطني الجديد من مواليد 1954 درب غانا في مونديال 2010 ووصل معه إلى ربع نهائى، كما درب الأهلي السعودي  وآخر المنتخبات قطر .

26 يونيو، 2016 - 18:03

نكاز يهدد سلال ،بوشوارب، اويحي و سعيداني

حدر الناشط السياسي رشيد نكاز كل من الوزير الاول عبد المالك لسلال، بوشوارب، أويحيى وسعيدانيقائلا “إذا قمتم بالتصويت على هذا “القانون الخائن”، نكاز سيشن عليكم الحرب خلال 20 سنة. فكروا مليا.”

التهديد نشره نكاز على صفحته الرسمة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، حيث اثار نكاز انه وقف في وجه الحكومة الفرنسية اجعل و البلجيكية، الهولندية والسويسرية و جعل منهم أضحوكة منذ 6 سنوات لأنهم صوتوا على قوانين معادية للحرية ضد المسلمات عندما ارادو منع ارتداء  الحجاب في الشوارع.

كناز اضاف ان التصويت على القانون الذي يخون نداء نوفمبر 1954 كما قال في  منشوره التالي “سأجعلكم أضحوكة في جميع أنحاء العالم بنفس الطريقة التي استخدمها لجعل الحكومات الأوروبية المتغطرسة اضحوكة ، الحكومات التي تستخدم الخوف من الإسلام لتدمير الحرية الدينية.
أنا لست خائفا ،لا من السجن، ولا من الوت، ولا من أي شكل من أشكال الضغط ، أعتقد أن بعد 3 سنوات على الساحة السياسية الجزائرية، انكم فهمتم هذا، لدي الامكانيات لإفساد حياتكم ولأجعلكم أضحوكة لمدة 20 سنوات على الأقل.”

كما اعتبر رشيد نكاز من هددهم  الحركى الجدد، محميين من قبل فرنسا، و قال انهم يقومون بإخفاء أموال الشعب الجزائري،

26 يونيو، 2016 - 15:55

قناة “سبيسيفيك” TV

أطلقب “سبيسيفيك” النائب البرلماني الطاهر ميسوم الشهير قناة خاصة على موقع يوتيوب باسم قناة سبيسيفيك بعد حرمانه من حضور جلسات المجلس الشعبي الوطني بقرار من إدارة الأخير.

وتحدى سبيسيفيك وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، أن يقدم دليلا ينفي كونه “ابن حركي” واعدا بالإستقالة وقبوله المحاكمة في حال فعل الوزير ذلك.

وقال ميسوم في أول فيديو “إن القناة ستتكلم بحرية مادام النائب صوت الشعب وعند معاقبته تصبح الديمقراطية في خطر”، كما تحدث المدية، سبيسفيك عن  ملفات فساد سيعرضها حصريا في قناته الخاصة .

عاجل