9 أبريل، 2017 - 20:14

الافراج عن الدولي “مراكشي” بعد توقيفه في مطار وهران

علم موقع الجزائر1, ان وكيل الجمهورية لسيدي بلعباس قرر الافراج عن الللاعب الدولي السابق عبد الحميد مراكشي بعد توقيفه أول أمس الجمعة بمطار أحمد بن بلة بالسانية ولاية وهران بعد ان كان عائدا من فرنسا.

وأكدت مصادر مقربة “للجزائر1” أن سبب توقيف مهاجم مولودية وهران السابق تعود الى قضية قديمة تم تسويتها ونال فيها مراكشي البرأة، ويتعلق الأمر بشكاوى أودعها شريكه كان يشتغل معه في التجارة.

وأمر وكيل الجمهورية لولاية سيدي بلعباس باطلاق سراح اللاعب مراكشي، بعد أن شغلت قضيته الرأي العام.

9 أبريل، 2017 - 16:14

وفد وزاري برئاسة سلال في زيارة عمل لولاية الجلفة

علم موقع الجزائر 1  أن ولاية الجلفة تتهيىء غدا لإستقبال وفد وزاري  برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح البيان، أنه خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ و متابعة  برنامج رئيس الجمهورية  “سيطلع السيد سلال  والوافد المرافق له على مدى التقدم في تنفيذ البرنامج  التنموي لهذه الولاية و يشرف على تدشين و إطلاق عدة مشاريع ذات طابع اجتماعي واقتصادي لاسيما في المجالات التي تسمح بتحسين الظروف المعيشية للمواطنين”.

9 أبريل، 2017 - 15:46

شباب بلوزداد ومولودية العاصمة يرفضان ملعب 5 جويلية

عينت لجنة تنظيم كأس الجمهورية بقيادة رئيسها علي مالك الملعب الذي سيحتضن مبارتي الدور نصف النهائي بين كل من اتحاد بلعباس و شباب بلوزداد و بين مولودية الجزائر و وفاق سطيف وذلك على ملعب 05 جويلية.

بعد الاجتماع الذي جمع رؤساء الأندية الأربعة مع اللجنة بحضور رئيس الفاف الجديد خير الدين زطشي السبت و هو القرار الذي لم يعجب رئيسي السياربي والمولودية العاصمية اللذان قررا مقاطعة الكأس.

و هو ما زاد من تعقيد المهمة إلى أن قامت الرابطة الوطنية بسحب البيان الذي تضمن تحديد الملعب من على موقعها الرسمي في انتظار الجديد و اعادة النظر في القرار مجددا و هو ما لم يهضمه أنصار المكرة و الوفاق السطايفي.

اللذان اندهشا إلى قرار لجنة تنظيم الكأس التي يبدو أنها تأثرت بما حدث داخل العاصمة من تحركات و مسيرة قام بها أنصار السياربي بعد اعلان القرار بساعة متأخرة من سهرة السبت. وفي انتظار الجديد فإن لجنة تنظيم الكأس في ورطة حقيقية و قد ترضخ لمطالب رئيسي المولودية و السياربي .

9 أبريل، 2017 - 15:16

وفاة 07 أشخاص و إصابة 22 آخرون

 

 

لقي سبعة 7 أشخاص حتفهم وأصيب 22 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء وقوع حوادث مرور خلال ال24 ساعة الأخيرة عبر العديد من مناطق الوطن حسب حصيلة أوردتها اليوم الأحد مصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية خنشلة بوفاة 3 أشخاص واصابة شخصين 2 آخرين بجروح على اثر اصطدام بين سيارة و شاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 83 بالمكان المسمى واد المملوح ببلدية جلال.

9 أبريل، 2017 - 14:23

عنصر الدعم للإرهاب في قبضة الجيش الوطني

 

 

في بيان تحصل عليه موقع الجزائر 1 سجلت مصالح الجيش الوطني الشعبي  القبض  على عنصر  دعم الجماعات الإرهابية بتقرت،كما أنها أيضا سجلت في نفس اليوم 08 أفريل  توقيف تاجر بمخدرات بحوزته 20 كليوغرام  من الكيف المعالج.

كما  أن الدرك لولاية تلمسان  وضعت حد لنشاطات عصابة مجهولة تتاجر بالمخدرات في حوزتهم 82 كيلوغرام

9 أبريل، 2017 - 11:20

الشروع في عملية إعداد أسئلة البكالوريا

اعلنت وزارة التربية الوطنية  نورية بن غبريت ان تاريخ  الشروع في عملية إعداد وصياغة أسئلة البكالوريا سيكون يوم 7 ماي المقبل ، استعدادا للامتحان المقرر إجراؤه يوم 11 جوان المقبل.

وحددت وزارة التربية مجموعة من الشروط التي ستفرض على الأساتذة المكلفلين بعملية الصياغة، أهمها التوقيع على تعهد يضمن سرية المعلومات وعدم البوح بها لأي كان، حتى ولو كان زميلا في المهنة.

ويقوم الأساتذة الذين يشترط فيهم توفّر خبرة تصل 10 سنوات بالنسبة لكل الأطوار التعليمية الثلاثة، باستخراج الأسئلة التي تتلاءم مع البرنامج الدراسي الذي تم تدريسه فعلا على مستوى المؤسسات التربوية من بنك الأسئلة، فيما تتم بعدها عملية القرعة التي على أساسها يتم اختيار المواضيع الخاصة بكل مادة، والتي سيمتحن فيها التلاميذ خلال هذه السنة.

ويحرص الأساتذة على ألاّ تكون الأسئلة منقولة من الحوليات أو من التمارين التي تحتويها الكتب المدرسية، كما يتم الأخذ بعين الاعتبار عدم إعادة أسئلة السنوات الماضية، والأفضل أن تكون الأسئلة في الأطوار التعليمية الثلاثة من إعداد الأستاذ المكلّف بذلك.

ويقوم الأساتذة المعنيون بعد الانتهاء من صياغة الأسئلة، بإرسال المواضيع إلى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، الذي يقوم بحفظها في مكان يسمى بنك الانتظار، وبعدها يتم تشكيل لجان تتكوّن من أساتذة ومفتشين لدراسة المقترحات، حيث تتكون كل لجنة من 5 أساتذة يترأسهم مفتش أو مفتشين يقومون بدراسة المواضيع في كل مادة على حدى، وبعدها يتم جمع عدد المواضيع المقبولة.

عاجل