8 نوفمبر، 2018 - 22:03

الافراج عن الصحفيين عبدو سمار و مروان بودياب

بعد اطول محاكمة في تاريخ الصحافة التي تجاوزت  12 ساعة قرر رئيس محكمة سعيد حمدين الجزائر العاصمة الافراج عن الصحفيين عبدو سمار و مروان بودياب مع مواصلة التحقيق 

8 نوفمبر، 2018 - 18:46

التحالف الوطني..”ولد عباس لم يطرد ساحلي رئيس الحزب”

تؤكد قيادة حزب التحالف الوطني الجمهوري ANR ,نفيها القاطع للخبر المنشور في الموقع الإلكتروني Aljazair 1. حيث لم يجري الأمين العام للحزب الدكتور بلقاسم ساحلي أية اتصالات و لم يبدي أي رغبة في الانضمام إلى التحالف المعلن من طرف أربعة أحزاب من بين أحزاب الموالاة.

مع التأكيد بأن حزب ال ANR يرحب بهذا التحالف باعتباره آلية من بين عديد الآليات الأخرى و الداعمة لاستمرارية فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة. و التي من بينها مجموعة الاستمرارية من أجل الاستقرار و الإصلاح. و كذا تحالف الشركاء الاقتصاديين و الاجتماعيين UGTA-Patronat الذي أعلن دعمه لمبادرة الاستمرارية. بالإضافة لجميع التكتلات الطلابية و الجماهيرية المختلفة.

كما أن الجهود التي يبذلها التحالف الوطني الجمهوري تندرج في إطار تكاملي مع باقي الشركاء السياسيين و ليس في إطار تنافسي لا يخدم أبدا المسعى النبيل الذي دعا له فخامة رئيس الجمهورية. و الذي عنوانه الاستمرارية و إطاره الجبهة الشعبية الصلبة و هدفه رفع أربعة تحديات أساسية متعلقة بالحفاظ على الاستقلال الوطني و سيادة القرار. و تعميق الديمقراطية و ترقية الحس المدني. و تنويع الاقتصاد الوطني و التقليل من تبعيته للمحروقات. و كذا محاربة كل أشكال الآفات و من بينها المخدرات و الفساد.

مع خالص الشكر و التقدير.

خلية الإعلام و الاتصال ANR

حرر بالجزائر في 08 نوفمبر 2018

8 نوفمبر، 2018 - 16:59

ارهابي يسلم نفسه رفقة ثلاث عائلات

سلّم، اليوم الخميس، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بسكيكدة، رفقة ثلاث عائلات مكونة من 12 فردا.

وحسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني، يتعلق الأمر بالإرهابي فيلالي بلال، المدعو “أبو أيمن ثابت”.

بالإضافة لعائلته المتكونة من زوجته وأبنائهما الخمسة، ولدان وثلاث بنات، بالإضافة إلى عائلتي إرهابيين كان قد تم القضاء عليهما في عمليات سابقة.

وحسب البيان، الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإجرامية سنة 1998، كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاث مخازن ذخيرة مملوءة.

وفي سياق متصل، سلّم إرهابيان آخران نفسيهما، للسلطات العسكرية بجانت بالناحية العسكرية الرابعة.

ويتعلق الأمر بكل من”نايلي عصمان”، و”طرمون علي” المكنى “فارس”.

وكان بحوزتهما مسدسان رشاشان من نوع كلاشنيكوف وستة مخازن ذخيرة مملوءة.

8 نوفمبر، 2018 - 16:51

الحكومة لن تعترف بمجاهدين جدّد

أكد وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، عدم وجود نية لدى الحكومة للاعتراف بمجاهدين جدد بعد مرور أزيد من نصف قرن على إستقلال البلاد، مشددًا على أن ملفات التسوية تم غلقها ولن يتم فتحها إلا في حال وجود شخصيات تاريخية تعرضت للظلم.

وقال زيتوني، اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، بالمجلس الشعبي الوطني على هامش جلسة الرد على الأسئلة الشفوية، إن تسوية ملفات المجاهدين “المجمدة” انتهت منذ سنوات عبر جميع ولايات الوطن ولا نية للاعتراف بمجاهدين جدد.

ويثير ملف الاعتراف بالمجاهدين بعد مرور 56 من إستقلال الجزائر عن الاستعمار الفرنسي، جدلاً حادًا في أوساط الجزائريين، حيث يعود هذا الملف دائما إلى ساحة النقاش وسط تساؤلات عن هؤلاء المجاهدين وهل فعلاً قاموا بالمشاركة في الحرب التحريرية.

وفي السياق، يقول الطيب زيتوني، “تم القيام بتحقيقات لملفات المجاهدين المجمدة والتي تتوفر فيها الشروط، بالتنسيق مع الأمانات الولائية لمنظمة المجاهدين والمصالح الخاصة بالوزارة الوصية وكل من له حق أو كان مظلومًا اعترفنا به واستفاد من المنح “.

8 نوفمبر، 2018 - 14:44

ولد عباس يطرد رئيس حزب من التحالف الرئاسي؟

كشف مصدر مطلع لــــ”الجزائر1″ أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس رفض طلب تقدم به رئيس حزب التحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي للإنضام إلى التحالف الرئاسي الوليد و المُعلن عنه صباح اليوم بعد أن بلغت هذا الأخير معلومات حول ذلك.

و جاء رفض ولد عباس لطلب كاتب الدولة السابق المكلف بالجالية الجزائرية في الخارج بلقاسم ساحلي ردًا على “الموقف الغريب” الذي إتخذه ساحلي في أعقاب إنتخاب معاذ بوشارب رئيسًا جديدًا للمجلس الشعبي الوطني خلفًا لسعيد بوحجة و إعلانه الإستقالة من البرلمان إحتجاجًا على ذلك

وفقًا لذات المصدر الذي أشار أن ساحلي أجرى إتصالات حثيثة و بذل مجهودات جبارة من أجل إيجاد مكان لحزبه ضمن أحزاب التحالف الرئاسي لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل بالرغم من أن حزب التحالف الجمهوري ضمن الــ35 حزبًا المكون للجبهة الشعبية الصلبة التي تم الإعلان عنها و التي طلب رئيس الجمهورية شخصيًا إنشاءها.

هذا و تم اليوم الأربعاء إطلاق تحالف رئاسي جديد، لدعم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، من طرف الأحزاب الرئيسية للموالاة و هي: جبهة التحرير الوطني،التجمع الوطني الديمقراطي،تجمع أمل الجزائر و الحركة الشعبية الجزائرية. وقد تم تسجيل ميلاد هذا التحالف الرئاسي الجديد خلال لقاء جمع كل من جمال ولد عباس وأحمد أويحيى وعمار غول وعمارة بن يونس.

عمّـار قـردود

8 نوفمبر، 2018 - 14:25

الجزائريين إحتسو 270 مليون لتر “خمر” في عام

بلغ موقع “الجزائر1” أن رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات علي حماني كشف في تصريح لـ” TSA عربي ” أن نسبة استهلاك المشروبات الكحولية سجلت 270 مليون لتر سنة 2017 وفق اخر الأرقام الصادرة عن مصالحه.

أما نسبة استهلاك العصائر بلغت 700 مليون لتر خلال نفس السنة، كما سجلت نسبة استهلاك المشروبات الغازية 1 مليار و 500 مليون لتر في ذات السنة، أما عن نسبة استهلاك المياه بنوعيها فقد سجلت 2 مليار و100 مليون لتر .

مريم فادية

عاجل