“الافلان” في ورطة بسبب ولد عباس | الجزائر 1 “الافلان” في ورطة بسبب ولد عباس – الجزائر 1

18 يوليو، 2018 - 18:11

“الافلان” في ورطة بسبب ولد عباس

تسبب تصريح جمال ولد عباس في ازمة لحزب “الافلان” بعد أخير خرجاته التهريجية حول “محفوظ نحناح ” و  اويحي وعلاقتهما بالرئيس بوتفليقة في رئاسيات 1999, وقال ولد عباس خلال الندوة الصحفية التي عقدها في مقر الحزب في العاصمة، في سياق تأكيده على الدعم الكامل وغير المشروط للأفلان للرئيس بوتفليقة في الرئاسيات المسبقة،

قال  بأن “رئيس حزب إسلامي رئيسه توفي وكان صديقا للرئيس –في إشارة إلى الراحل محفوظ نحناح – ساله عن المقابل الذي سيتلقاه حزبه في حال فوز بوتفليقة، فرد عليه لا أعدكم بشيئ، من أراد التصويت عليا فهذا برنامجي، ولم آتي لكي أتساوم”.

و لم تتوقف اتهامات ولد عباس لحمس بمساومة بوتفليقة، بل طالت أيضا ثاني اكبر حزب موالي في البلاد، الأراندي، حيث أكد ولد عباس في ذات السياق بأن الأمين العام لحزب التجمع الديمقراطي، أحمد أويحيى (دون ذكره بالإسم مباشرة) الذي كان جديدا وقتها في الساحة ، هو الاخر ساوم بوتفليقة مقابل دعمه في ذات الاستحقاقات، و قال ولد عباس أنه سأل بوتفليقة عن عدد الحقائب الوزارية وعدد الولاة، فرد عليه بوتفليقة “هذا في سوق الفلاح انا لم آتي لأبيع وأشتري، أنا رئيس كل الجزائريين”.

حيث رد “مقري” إن “الشيخ محفوظ نحناح رحمه ليس في حاجة لمن يدافع عن نزاهته وتضحياته، والجميع يعلم دوره الأساسي في المحافظة على البلد في وقت لم يفعل كثير من السياسيين ذلك من انداده وأقرانه”, كما اعتبر مقري أن نحناح ليس رجل مساومة، بل هو من تنازل عن حقه في رئاسة الجمهورية بعد أن زكاه الناخبون سنة 1995.

لكن على ما يبدو ان هذا التصريح قد ازم الوضع بين الحزبين بسبب تصريح ارتجالي لولد “عباس” دفع بحزاب الافلان الى الاعتذار رسميا حيث قال مقري في منشور له على الفيس بوك “اتصل أحد المسؤولين في قيادة جبهة التحرير هذا الصباح بالسيد رئيس الحركة د. عبد الرزاق مقري يكذب ما نسب لأمينها العام عن الشيخ محفوظ وأنهم سيصدرون توضيحا بهذا الشأن وهذا هو التوضيح الذي نشر”

وأضاف “مقري” وصلنا من قيادة جبهة التحرير بأن التصريحات التي نقلت عن السيد الأمين العام لجبهة التحرير بخصوص الشيخ محفوظ نحناح والحركة ليست صحيحة وانهم سيوضحون الموضوع، وحينما نلتقي قريبا بجبهة التحرير سنتحدث عن مبادرة الحركة حول التوافق الوطني والرئاسيات.

ف.سمير

 

18 يوليو، 2018 - 16:58

” ALLIANCE ” للتأمينات راعي الألعاب الإفريقية للشباب 2018

 وفية لسمعتها كمؤسسة شابة ديناميكية و لا تدخر أية وسيلة من أجل المساهمة في تنمية شباب بلدها على كل الأصعدة، أليانس للتأمينات، راعي اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية منذ 2013، تسعد بدعم الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب، فئة– 14)   18 سنة (و التي تنظم لأول مرة في الجزائر من 17 إلى 28 جويلية الجاري.

حسب المنظمين، تسجل هذه الدورة الجزائرية رقما قياسيا من حيث عدد المشاركين والأصناف، حيث تنتظر الدورة ما لا يقل عن 3000 مشارك من 54 دولة متخصصين في 30 صنف، من بينهم 432 جزائري.

ما يجعل القول، أن هذا الموعد الرياضي القاري سوف يحطم كل الأرقام القياسية المسجلة خلال الدورتين الماضيتين. أي دورة 2010 المنظمة بالرباط (المغرب)، وطبعة4 201 التي جرت بقاربون (بوتسوانا).  يجدر الإشارة أن دورة الجزائر ستأخذ بالمتأهلين إلى الألعاب الأولمبية للشباب، المزمع تنظيمها غضون الخريف المقبل بالعاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس.

بمرافقتها لحدث رياضي بهذا الحجم، تؤكد أليانس للتأمينات عزيمتها على مرافقة النخبة الجزائرية، إلى جانب اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية. النخبة التي ستصنع غدا فخر الجزائر في المحافل الرياضية العالمية.

وعليه، وبكونها راعيا لهذا العرس الرياضي، القاري والثقافي، تقوم أليانس للتأمينات بتسويق صورة شركة حريصة على انفتاح النخبة الرياضية لبلدها ما يترجم أيضا مساهمتها في تربية هذا الجيل على أسس مثالية كالروح الرياضية والتسامح والاحترام.

وبهذه المناسبة، تنظم أليانس للتأمينات للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية وتتمنى حظا موفقا للمشاركين في هذه المنافسة.

أليانس للتأمينات، أكثر من تأمين، ثقة وضمان

مديرية التسويق والاتصال

 

 

18 يوليو، 2018 - 15:30

توقيف مير “تيغنيف” وهو يزني مع سيدة متزوجة..؟

كشفت مصادر رسمية  لموقع “الجزائر”1 من ولاية معسكر عن حقيقة الاشاعات الكاذبة التي تقول انه تم توقيف مير “تغنيف” وايداعه الحبس بعد توقيفه متلبس مع امرأة متزوجة

الخبر الدي اصبح حديث شبكات التواصل الاجتماعي صبيحة اليوم لا أساس له من الصحة حسب مصدر الخبر , بل يتعلق بموظف ببلدية “تغنيف” ضبط في وضع مخل بالحياء رفقة عشيقته المتزوجة  بشقة في عاصمة الولاية معسكر .

كما تبين ان العشيقة تعمل مع العشيق موظفة في نفس البلدية  وتم ايداعهم حبس على دمة التحقيق في انتظار عرضهم على القضاء للنظر في امرهم .

ف.سمير  

18 يوليو، 2018 - 13:31

“بوناطيرو” يشرك بالله..؟

في خرجة غير متوقعة  قال، لوط بوناطيرو، إنّ الفائدة من الخسوف هو التأكد أن الكواكب تأتي في موعدها مما يدل أن الكون لم يختل بعد أي ان موعد قيام الساعة لم يحل بعدف

وأوضح عالم الفلك والفيزياء، في تصريح لـ “النهار”، أن الجميع يراقب الخسوف كإشارة من إشارات علامات الساعة الكبرى.تابعا “في هذا اليوم نستطيع التأكد من أن سيرورة الكواكب كلّها والفلك مازال  منتظم وعلامات الساعة الكبرى  لم تحن بعد”.

وأشار بوناطيرو، إن الخسوف محفل فلكي، يمكن الإحتفال به بتنظيم مسابقات لأحسن صورة والتمتع بخلق الله, وهو الخبر الذي اعتبره البعض شرك بالله عندما ينتقل “بوناطيرو” من التنبئي بالزلازل و بعض الظواهر الفلكية الى التنبئي بقيام الساعة ..

س.مصطفى

 

 

 

18 يوليو، 2018 - 12:23

تسوية وضعية المعنيين بالخدمة الوطنية..

علنت وزارة الدفاع الوطني بأن تسويّة الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، المتعلقة بالمواطنين البالغين ثلاثين سنة فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2014.

أي المولودين سنة 1984 وما قبل، المقررة من طرف السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, لاتزال متواصلة وتجري في ظروف جيّدة.

وفي ذات السياق ومنذ بداية هذه العملية و إلى غاية 30 جوان 2018، ارتفع عدد المواطنين الذين استفادوا من الإجراءات الرئاسية.إلى و622 مواطنا، و245 مواطنا، من بينهم 3.633مقيما بالخارج.

وفي ذات الإطار ، تم تسوية وضعية 833.453 متأخرا من الدفعات قبل سنة 2014, من جهة أخرى، تنهي وزارة الدفاع الوطني إلى علم المواطنين بأن مراكز الخدمة الوطنية، عبر كامل التراب الوطني ,  تواصل استقبال الأشخاص المعنيين للتكفل بهم، بالسرعة المطلوبة، وهذا بصرف النظر عن جداول المرور المحددة مسبقا.

ف.سمير

 

18 يوليو، 2018 - 11:36

بالفيديو..بدوي يؤكد ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1”

أوفد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي لجنة تحقيق وزارية مشتركة-بين وزارتي الداخلية و السكن- إلى ولاية بشار برئاسة الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية للوقوف على مشاكل تزويد الولاية بالمياه الصالحة للشرب، ومشاريع السكن التي كانت محل احتجاجات عارمة من طرف البشاريين.

وأكد الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون أن اللجنة ستقف على مدى تقدم البرامج وتقييمها، وتقديم تقرير مفصل حول هذه البرامج على مستوى ولاية بشار الى وزير الداخلية نور الدين بدوي، إلى جانب الاطلاع على النقائص التي تشهدها الولاية من مرافق.

و كانت اللجنة قد إلتقت بممثلين عن المجتمع المدني الذين قدموا مختلف الشكاوى التي كانت سببًا في احتجاجات عارمة شهدتها ولاية بشار خلال الأيام القليلة الماضية، والتي أرغمت وزير الداخلية على التدخل عن طريق ايفاد لجنة التحقيق الوزارية هذه.

هذا و الجدير بالذكر أن موقع “الجزائر1″ كان السبّاق كعادته في الكشف بشكل حصري عن إيفاد وزارتي الداخلية و السكن لجنتي تحقيق إلى ولاية بشار على خلفية الإحتجاجات التي شهدتها بالتزامن مع الذكرى الـــ56 لعيد الإستقلال في مقال معنون بـــ”احداث “بيداندو” بـ بشار تحرك لجان تحقيق وزارية” تم نشره بتاريخ 6 جويلية الجاري.

عمّار قـردود