23 أكتوبر، 2018 - 20:17

“الافلان” ينتصر على بوحجة ..

بلغ موقع “الجزائر1“من مصادر متطابقة ان الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس , اعلن اليوم الثلاثاء بصفة رسمية أن الحزب خرج من أزمة البرلمان منتصرا.واضاف ولد عباس أن ما مر به البرلمان ليست بأزمة وإنما حدث ومر ونحن مطلعين على كل ما وقع.

ف.سمير

23 أكتوبر، 2018 - 19:18

“لوح” يسلم جائزة رئيس الجمهورية

سلم ليلة البارحة وزير العدل طيب لوح رفقة وزير الاتصال “كعوان” جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف بعد مشاركة أكثر من 180عمل اعلامي من فئة السمعي البصري وحتى الصحافة الالكترونية

وفي هذا الصدد أوضح وزير الاتصال جمال كعوان  أن رسالة الرئيس بمناسبة اليوم الوطني للصحافة كانت قوية ومعبرة ومثمنة لعمل الصحفيين ورافعت عن المكاسب الاعلامية وما قدمته في سبيل الوطن والمهنة وازدهار المجتمع الجزائري ، مضيفا أن أهم ما تضمنته الرئيس أنه جعل مهنة الصحافة تحت حماية سلطان القانون حينما قال ” أنتم في حماية الله الدولة والقانون

وترمي جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف التي ستسلم  بمناسبة اليوم الوطني  للصحافة الى تشجيع الاحترافية  في ممارسة مهنة الصحافة.

و كان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد اعلن عن جائزة الصحفي المحترف يوم 3 ماي 2015 و  تم تأسيسها يوم 21 من نفس الشهر بموجب مرسوم رئاسي .

وتأتي  هذه الجائزة” تعبيرا عن اعتراف الأمة بعطاء الصحفي المحترف وبلائه  الحسن في تكريس مبادئ حرية التعبير وإشعاع فضائلها و في إطار تشجيع الانتاج  الصحفي وترقيته بهدف مكافأة أحسن الأعمال الصحفية المنجزة من الصحفيين  المحترفين إما فرديا أو جماعيا.

وتمنح إلى الصحفيين المشتغلين في كل من الاعلام المكتوب والتلفزي والاذاعي  والالكتروني وكذا الصورة بما فيها الفوتوغرافية و الرسم الصحفي أو  الكاريكاتوري الذي ينشره جهاز إعلامي وطني, عمومي أو خاص.

واجمع الصحفيون المشاركون في جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، على أهمية الجائزة في تثمين جهود الاعلاميين ودعم المكاسب المحققة في البلاد وأهمها استتباب الأمن والسلم والعيش معا في سلام.

مريم فادية 

 

 

23 أكتوبر، 2018 - 18:46

رئيس البرلمان الجديد يصرح

بلغ موقع “الجزائر1” ان معاذ بوشارب مرشح الافلان لمنصب رئيس المجلس الشعبي الوطني، قال خلال مداخلته أمام رؤساء الكتل البرلمانية النواب على ترشيحية.

وقال معاذ ان رئيس الحزب الرئيس بوتفليقة وقيادة جبهة التحرير الوطني بترشيحه لرئاسة المجلس ، وهو تكليف و تشريف من اجل الوصول الى مبتغى الحزب. وان الحزب به من الطاقات التي يمكنها تبوئ المسؤولية بكفاءة و حكمة مكنت من الخروج من الازمة الاخيرة للمجلس بسلام.

وأردف ان هناك من يترصد بالجزائر و مستقبلها لكن ارادة الرئيس بوتفليقة وقيادته كانت أقوى بالخروج من الازمة. كما شكر بوشارب الاحزاب التي ساندت ترشحه لرئاسة المجلس على تشريفه بترشيحه للمنصب.

ف.سمير 

23 أكتوبر، 2018 - 15:37

اويحي يزكي “بوشارب” لخلافة بوحجة

بلغ موقع “الجزائر1” ان  خليفة بوحجة سيكون النائب معاذ بوشارب، عن ولاية سطيف للعهدة الثالثة على التوالي. يحدث هذا في ظل نهاية ورقة رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق ” بوحجة ” مند اسبوع اثر الاعلان عن شغور المنصب 

حيث يستعد نواب المجلس الشعبي الوطني، غدا لانتخاب رئيس جديد للغرفة السفلى، وحسب مصادر مطلعة فإن أحزاب الموالاة اتفقت على اسم نائب من حزب جبهة التحرير الوطني. في مقابل دلك زكى “احمد اويحي” بوشارب للمنصب المدكور 

محمد نبيل

23 أكتوبر، 2018 - 14:58

أسعار الموز ترتفع

ارتفعت أسعار الموز في أسواق التجزئة خلال  الأيام الأخيرة  حيث فاق 400 دينار للكيلوغرام الواحد.

وهو ما أغضب المواطنين وأثار إستيائهم، خاصة وأنها ليست المرة الأولى، إذ بدون سابق انذار يزيد سعره في بورصة لم يفهم معالمها التجار.

من جهتهم التجار أجمعوا على أن الموز لا يدخل بكثرة هذه الأيام، وهو ما يساهم في بيعه مثلما شاؤوا وبالسعر الذي يرغبون فيه.

23 أكتوبر، 2018 - 11:57

توقيف 18 جزائريا بتونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مساء أمس الإثنين، عن تمكن وحدة تابعة لسلاح البحر، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية ، لـ 18 جزائريا كانوا متوجهين إلى إيطاليا.

وقالت الوزارة في بيان ،” إن عملية إحباط هذه المحاولة تمت مساء الإثنين، عندما اعترضت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر التونسي، مركب صيد على بعد 15 كلم غرب مدينة طبرقة من محافظة جندوبة بشمال غرب تونس”.

وأضافت أنه كان على متن هذا المركب، 18 مهاجرا غير شرعي، جميعهم جزائريين، تتراوح أعمارهم بين 19 و38 عاما، حيث اعترفوا أثناء التحقيق معهم بأنهم أبحروا خلال الليلة الفاصلة بين 17 و18 أكتوبر 2018، من سواحل مدينة عنابة الجزائرية، بهدف اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو السواحل الإيطالية.

عاجل