2 يونيو، 2016 - 11:26

الامن يحدد هوية 31 شخص متورط في ترسيباب “الباك”

كشف رئيس ديوان وزارة التربية الوطنية  خلال نزوله ضيفا على ركن ضيف التحرير للقناة الوطنية الثالثة ان مصالح الامن الوطني تمكنت من تحديد هوية 31 شخص عبر عانوبنهم “IP” الانترنات

متسببن في هذه التسريبات مضيفا ان مصالح الامن استمعت الى اقوال امراة قد تكون مصدر تسريب موضوع التاريخ و الجغرافيا و هي حاليا تحت الرقابة القضائية و لكن التهمة لم تثبت لحد الان لاسيما فيما يتعلق بموضوع التاريخ و الجغرافيا.

221 محاولة باستعمال التكنولوجيات الحديثة

و قال السيد قليل انه تم كشف العديد من التلاميذ الذين حاولو الغش سواء بوسائل” تقليدية” او باستعمال التكنولوجيات الحديثة و اعترف ان الاجراءات المتخذة للحؤول دون الغش لم تكن ناجعة بصورة كاملة ولم تمكن من الوصول الى القضاء الكامل على هذه الظاهرة كما كشف عن تسجيل حالات عنف ضد المؤطرين

اقصاء907 متاخر في بكالوريا 2016

و اضاف انه تم اتخاذ اجراءات في حق المتأخرين عن موعد الامتحانات ووصل العدد الى 907 مترشح حر من اجمالي 728 مترشح حر و هو ما يمثل 80 بالمائة من المترشحين و هذا لاضفاء الصرامة على هذا الامتحان.

2 يونيو، 2016 - 10:21

تسريب موضوع الفيزياء ..و بن غريت في ورطة حقيقية

يبدو ان من يبحث عن سقوط بن غبريت من على عرش وزارة التربية يؤكد ان الحرب لن تتوقف عند تسريبات المواضيع خلال المتحان بل يبحث عن اثبات تهمة فشل الوزيرة على كل الاصعدة

و دلك بتسريب مواضيع البكالوريا قبل موعد الامتحان باكثر من 16 ساعة الى اخر موضوع الفيزياء اليوم الدي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتملاعي 6 ساعات قبل الامتحان

 

1 يونيو، 2016 - 19:10

كريم بنزيمة.. “استبعادي رضوخ للعنصرية”

قال مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، إن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان، انصاع للعنصريين بفرنسا حين استبعده عن التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أمم أوروبا التي تنطلق في 10 يونيو الجاري.

وأشار بنزيمة، الذي استبعد من منتخب الديوك منذ ديسمبر الماضي بسبب ابتزاز لاعب الوسط الدولي، ماتيو فالبوينا، في قضية الشريط الجنسي، إلى النجاح الذي حققه اليمين في فرنسا مؤخرا.

ويرى بنزيمة أن أصوله الجزائرية لعبت دورا في استبعاده عن النهائيات، لاسيما أن التشكيلة استبعدت أيضا نجم نيس التونسي الأصل حاتم بن عرفة، بالرغم من مستواه المميز.

ويحتفظ بنزيمة بمركز أفضل هداف مع المنتخب في الجيل الحالي برصيد 27  هدفا في 81  مباراة، وذلك بالرغم من صعود نجم لاعبين مثل أنطوان غريزمان وأنتوني مارسيال.

الجزائر1

1 يونيو، 2016 - 18:14

مصر تفتح معبر رفح الحدودي مع غزة لأربعة أيام

قال مسؤول مصري بمعبر رفح الحدودي مع قطاع غزة إن القاهرة فتحت المعبر، الأربعاء، من الاتجاهين، لمدة أربعة أيام، تنتهي الأحد المقبل، للسماح بعبور العالقين على جانبي الحدود.

وأضاف المسؤول لـ”رويترز” أن المعبر سيغلق الجمعة فقط، نظرا لكونه عطلة أسبوعية، وسيسمح في باقي الأيام بعبور الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب.

وذكرت السفارة الفلسطينية في القاهرة، على موقعها على الإنترنت، أن المعبر سيعمل وفقا للآلية المتفق عليها مع الجانب المصري “لفئات المرضى وحملة الإقامات والتأشيرات في الخارج وأصحاب الحالات الإنسانية”.

وتفتح مصر المعبر من آن لآخر كان آخرها يومي 11 و12 من مايو الماضي، وذلك بعد 85 يوما من إغلاقه.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية قالت إن السلطات فتحت المعبر بشكل استثنائي، الثلاثاء، للسماح بإدخال جثة فلسطيني من سكان قطاع غزة بعد وفاته أثناء العلاج في أحد مستشفيات القاهرة.

 

 

الجزائر1

1 يونيو، 2016 - 17:52

التلفزيون الجزائري لن ينقل مباراة الخضر والسيشل

كشفت “الكاف”، الأربعاء، عن القنوات الناقلة لمباراة المنتخب الوطني ومضيفه السيشل المبرمجة هذا الخميس انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت الجزائري.

وتتمثل هذه القنوات في: “بي إن سبورت” القطرية الذي تشمل الوطن العربي وفرنسا وأمريكا الشمالية وأستراليا، وتلفزيون السيشل العمومي. في حين خلت القائمة من إسم التلفزيون الجزائري الذي يمكنه نقل المباراة في حالة وحيدة وهي التفاوض لشراء حقوق البث مع “بي إن سبورت”.

ويعني هذا أن نقل وقائع المباراة سيكون مُشفّرا، مثلما جرت العادة في أغلب لقاءات “الخضر” خارج القواعد.

كما تجدر الاشارة ان المواجهة تاتي في اطار  الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، تحت إدارة طاقم تحكيم سوداني.