28 يونيو، 2017 - 14:00

الانتربول يوقف امرأة مبحوث عنها دوليا في تيزي وزو

تمكنت خلية الانتربول التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو، بحر الأسبوع الفارط من توقيف إمرأة بالغة من العمر(40) أربعون سنة، قاطنة بمدينة تيزي وزو،

السيدة كانت محل أمر بالقبض الدولي من طرف شرطة الأنتربول بتهمة التزوير واستعمال المزور والاحتيال تم تقديمها أمام السيد وكيل الجمهورية،أين صدر في حقها الرقابة القضائية،إلى غاية ورود ملفها القضائي من السلطات المعنية

امسوان –ل

28 يونيو، 2017 - 13:44

فقدان 4 صيادين بعد غرق قارب صيد في مستغانم

غرق في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بمستغانم قارب صيد جياب على متنه 6 أشخاص بعرض البحر أنقذ اثنين منهم فيما لا يزال 4 أخرين في عداد المفقودين حسبما أستفيد من مصدر أمني.

واستنادا الى ذات المصدر فان الصيادين الستة كانوا قد خرجوا للصيد ليلة أمس، من ميناء مستغانم قبل أن يغرق لأسباب مجهولة.

ولا تزال عملية البحث عن المفقودين متواصلة التي جند لها جميع الوسائل المادية البشرية من قبل حراس السواحل والحماية المدنية وفق المصدر ذاته.

28 يونيو، 2017 - 13:38

سبب ضعف النتائج في شهادة التعليم المتوسط

أرجعت مديرة التقويم البيداغوجي بوزارة التربية الوطنية “ضعف” نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط إلى “عدة عوامل”، فيما كشفت عن اعتماد شرط التحكم في الرياضيات كأساس للتوظيف مستقبلا مع إعادة النظر في طريقة تدريس هذه المادة الأساسية.
واعتبرت مديرة التقويم البيداغوجي بوزارة التربية الوطنية سامية ميزايب، للاذاعة الجزائرية، اليوم الأربعاء، تطور نسبة التلاميذ المقبولين في السنوات الثلاث الماضية، يمثل التطور التدريجي لتحقيق النجاح “لكنها غير كافية” حسب تعبيرها.
وأرجعت ضعف نسبة النجاح بامتحان تعليم المتوسط إلى ما اعتبرته ” تراكم عدة عوامل من بينها الإستعجال في إعداد البرامج فضلا عن أن تكوين الأساتذة لم يكن في مستوى الإجراءات التي تم اعتمادها في الإصلاحات الجديدة”
كما كشفت عن التوجه إلى اعتماد التمكن من مادة الرياضيات كشرط أساسي خلال مسابقات التوظيف مستقبلا على أن يتم إعادة النظر جذريا في طريقة تدريسها.

28 يونيو، 2017 - 11:39

انقطاع التزويد بالمياه الشروب في العاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير “سيال”، اليوم الأربعاء، انقطاع التزويد بالمياه الشروب عن 4 بلديات بالعاصمة بداية من الساعة الثامنة مساء حتى غدا الخميس على الساعة الخامسة صباحا، وذلك لصيانة أنبوب رئيسي متواجد على مستوى طريق دودو مختار في بلدية بن عكنون.

28 يونيو، 2017 - 11:26

شاب يقتل شقيقته ويحولها الى مومياء بالبليدة

ألقى عناصر لدرك في حمام ملوان شرقي البليدة القبض على شخص يعاني من اضطراب نفسي، اتهم بارتكاب جريمة قتل في حق شقيقته الكبرى التي اختفت عن الأنظار منذ 4 أشهر كاملة، ليتم اكتشافها جثة هامدة في ثاني يوم من عيد الفطر.

المتهم بالجريمة، كان يعيش مع شقيقتين له منذ وفاة والديهم، و يعاني ثلاثتهم من  اضطرابات نفسية وعقلية، حيث يتفقدهم الجيران والاقارب من وقت لآخر، و في ثاني أيام عيد الفطر، زارتهم خالتهم لمعايدتهم ، أين لفت انتباهها اختفاء الشقيقة الكبرى التي تبلغ من العمر 55 سنة،

و حينما سألت عنها شقيقتها و شقيقها الأصغر لم تجد جوابا مقنعا، وظلت تلح في السؤال حتى كانت الصدمة عندما اكتشفت جثتها و هي ملقاة على فراشها بالغرفة المجاورة، و قد مضى على وفاتها 4 أشهر.

وقام أفراد العائلة  بالتبليغ عن الجريمة  لفتح تحقيق أمني، وتم تحويل  جثة الضحية على الطبيب الشرعي  لتحديد أسباب و كيفية وفاتها، بينما تم وضع المتهم الذي يبلغ من العمر 45 عاما  تحت التحقيق.

وفي السياق شهد قلب مدينة مفتاح ليلة  العيد، إقدام شاب في العشرين من العمر على إزهاق روح آخر ، بينت المعلومات أن سبب ارتكاب الجريمة ، كان بسبب حجز مكان في موقف للسيارات.

28 يونيو، 2017 - 10:43

100 بالمائة نسبة النجاح بـ”البيام” في بشار

في سابقة هي الأولى من نوعها، صنع طلاب مدرسة أشبال الأمة في ولاية بشار التابعة للناحية العسكرية الرابعة مفاجئة في شهادة التعليم المتوسط.

حيث ان نسبة النّجاح في مدرسة أشبال الأمة ببشار بلغت 100 بالمائة، أي لم يتم تسجيل أي راسب في امتحان اجتازه 135 تلميذا.

وبهذا تصبح المدرسة العسكرية أول مدرسة عبر كامل التّراب الوطني تصنع الفارق في شهادة البيام.