7 يونيو، 2016 - 13:32

البث المباشر للألعاب قريباً على “فيسبوك”

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن استعدادها لإطلاق خدمة البث المباشر لألعاب الفيديو على صفحاتها،

وذلك بالتعاون مع شركة بليزارد Blizzard ، إحدى أبرز مطوّري الألعاب،

كي تدخل بذلك في منافسة مباشرة مع كل من تويتش Twitch ويوتيوب YouTube Gaming اللتان تُعتبران أكبر خدمتين لبث الألعاب في العالم.

وقالت “فيسبوك” إن خدمة البث المباشر للفيديو Facebook Live ستتيح للمُستخدمين خلال فترة قريبة إبراز مهاراتهم في اللعب من خلال إتاحة البث المباشر للألعاب

بعد أن أتاحت بث الفيديو المباشر من خلال كاميرات الهواتف الذكية خلال الشهور الماضية، وستكون لعبة Overwatch الأخيرة من شركة بليزارد من أولى الألعاب التي ستحصل على إمكانية البث المباشر عبر “فيسبوك”.

وستوفّر الألعاب التي ستتيح قريباً ميزة بثها مباشرةً عبر “فيسبوك” للمُستخدمين إمكانية تسجيل الدخول في حسابهم عبر “فيسبوك” للعثور على الأصدقاء

ومشاركة محتويات اللعبة مع الآخرين ضمن صفحتهم على “فيسبوك”، وسيتمكن الأصدقاء من إضافة التعليقات بشكل مباشر أثناء مشاهدة مجريات اللعبة.

وتسعى “فيسبوك” من خلال هذه الخدمة الجديدة للمنافسة على سوق خدمات البث المباشر للألعاب، وتُعتبر خدمة Twitch المملوكة لآمازون من أكبر هذه الخدمات حيث تمتلك أكثر من 100 مليون مستخدم،

إضافةً إلى خدمة جوجل YouTube Gaming التي تتيح للمستخدمين بث الألعاب سواء من أجهزة الكمبيوتر أو من هواتفهم الذكية.

 

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 13:04

ارتفاع أسعار النفط قبل نهاية العام

تحافظ أسعار النفط على البقاء حول حاجز الخمسين دولارا للبرميل، منذ أيام وتسود السوق النفطية حالة من التفاؤل بشأن استمرار منحى الصعود لتدور الأسعار في مستوى 55 – 60 دولارا للبرميل بنهاية العام، ما لم تحدث أي مفاجآت تخل بمعادلة العرض والطلب.

السبب الأخير المباشر لاستقرار الأسعار مرتفعة هو هبوط سعر صرف الدولار مع اختفاء فورة الأسواق باحتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية هذا الشهر إثر أرقام شهرية أشارت إلى مخاوف من عدم قوة نمو الاقتصاد الأميركي.

لكن ذلك يمكن أن يتغير مع أي تصريحات من الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي حول إمكانية رفع الفائدة ومن ثم ارتفاع سعر الدولار الذي يتناسب عكسيا مع سعر النفط والذهب وغيرهما من السلع المقومة بالدولار.

إلا أن هناك عوامل أخرى، غير آنية، ساهمت في استقرار سعر النفط وقد تؤدي إلى استمرار ارتفاعه بحلول الخريف والشتاء.

تلك العوامل تتعلق بمعادلة العرض والطلب، أو كما تسمى لدى الخبراء والمحللين: أساسيات السوق.

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 12:53

وفاة 5 فرنسيين في حريق قرب ملعب سان دوني

توفي 5 فرنسيين  وأصيب 11 آخرون، من جراء حريق شب في مبنى سكني قرب ملعب فرنسا الوطني مساء الاثنين، وذلك قبل أيام من انطلاق كل الأمم الأوروبية.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف في بيان، الثلاثاء، إن التحقيق جار لمعرف سبب الحريق الذي وقع في ضاحية سان دوني.

من جهته، أوضح المتحدث باسم هيئة إطفاء الحرائق إيفون بوت أن الحريق شب في بئر السلم بالمبنى، وقال إن الأمر سيستغرق بعض الوقت من أجل إزالة الحطام وتقييم الأضرار، وفق ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

ويأتي الحريق قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تنطلق الجمعة في شتى أنحاء فرنسا، في ظل إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع هجمات إرهابية

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 12:25

أستاذ جامعي يدفع 45 مليون سنتيم مقابل أسئلة البكالوريا في الجلفة

تمكنت مصالح الشرطة ، من اعتقال أستاذ جامعي يقود شبكة للغش في البكالوريا بولاية الجلفة ، رفقة 4 طلبة كانوا يحضرون أجوبة كتابية لبعض الممتحنين بنفس الولاية،

حيث كان  الأستاذ  يحصل على الأسئلة من مركز الامتحان  محمد العربي بعرير مقابل 45 مليون سنتيم.

ومن جهة، وثقت تحريات الشرطة الغش بأدلة مادية مؤكدة أن الطلبة الأربعة كانوا يحرّرون الأجوبة بأسماء الممتحنين، كما أفادت التحقيقات أن أولياء التلاميذ يدفعون مبالغ مالية لحصول أبنائهم على أجوبة جاهزة بأسماهم.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 12:03

الشرطة تعتقل أستاذ جامعي يقود شبكة للغش في البكالوريا بالجلفة

 

اعتقلت  الشرطة  أستاذ جامعي يقود شبكة للغش في البكالوريا بالجلفة

و دلك حسب  الأوامر التي تلقاها وكلاء الجمهورية المعنيون بالتحقيق في الموضوع، إذ سيتم تكييفها على أساس أنها إفشاء لأسرار الدولة والمساس بالأمن القومي، مما يترتب تسليط عقوبة تصل إلى 15 سنة.

وتشير مصادرنا إلى أن فصيلة الأبحاث التابعة للدرك بالعاصمة تواصل تحقيقاتها على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “أوناك”، فيما توسعت دائرة التحقيق لتشمل بعض فروعه في عدد من ولايات الوطن على غرار الجزائر العاصمة، بومرداس، تيبازة، سطيف وعدد من مديريات التربية، خاصة الجزائر العاصمة.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 11:41

قتلى وجرحى في انفجار قرب محطة للحافلات في اسطنبول

هز انفجار صباح الثلاثاء ،منطقة بوسط إسطنبول بالقرب من جامعة اسطنبول ومسجد السليمانية التاريخي،و بالقرب من محطة للحافلات،  مما أسفر عن سقوط 11 قتيلا بينهم 7 من عناصر الشرطة وإصابة 36 بجراح، بحسب حاكم اسطنبول.

وقالت قناة سي.أن. أن. ترك إن الانفجار وقع أثناء مرور سيارة للأمن في المنطقة كانت تقل رجال شرطة مكافحة الشغب.

حيث حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، حزب العمال الكردستاني مسؤولية تفجير اسطنبول الذي استهدف صباح اليوم  حافلة للشرطة

وصرح شاهين أمام صحافيين في مكان التفجير في حي بيازيد أن ثلاثة من الجرحى في حالة حرجة.

 

الجزائر1

عاجل