11 يوليو، 2016 - 16:57

البراءة لجعفر شلي مالك قناة الوطن

قضت محكمة تيبازة  الأثنين ببراءة رجل الأعمال ومالك قناة الوطن  جعفر شلي ، من تهمة ارتكاب جنحة التزوير واستعمال المزور في محرر عرفي.

وانطلقت ملابسات القضية عقب إبرام المتهم اتفاقية مع الضحية لبيع قطعتي أرض له فمنحه وثيقة وعد ببيعهما له بمبلغ 17 مليار سنتيم، وبعد وقوع خلاف بينهما حول تسديد المبلغ المتفق عليه، قرر الضحية مقاضاته في العقاري، حيث أودع المتهم وصلين بقيمة 150 مليون سنتيم، أثبتت الخبرة أنهما مزوران وقد أدين محاسب المتهم بالتزوير وأدين بعقوبةلحبس لستة أشهر غير نافذ، فيما برأت محكمة تيبازة مدير القناة من استعمال المزور لجهله الأمر.

 

11 يوليو، 2016 - 15:32

عامين حبسا نافذ في حق الصحفي محمد تمالت

قضت محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة اليوم  بعقوبة عامين حبسا نافذ في حق الصحفي المزدوج الجنسية محمد تمالت مع غرامة مالية قدرت بـ200 ألف دينار بعد إدانته بتهمتي إهانة رئيس الجمهورية وهيئات نظامية .

وجرت المحاكمة في جو مشحون نتيجة التدخلات التي كان يقوم بها المتهم أمام هيئة المحكمة، خصوصا  بعد إعتراض هيئة الدفاع والمتهم على إعادة تكييف القضية وفق المادة 144 من قانون العقوبات.

 

11 يوليو، 2016 - 14:44

موعد التكوين التهيئي للأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف

صرحت وزارة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن التكوين التهيئي للأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان 2016 سينطلق يوم السبت القادم، على الساعة الثامنة صباحا.

وحسب بيان مديرية التربية الجزائر وسط فإن التكوين في المستوى الثانوي والمتوسط سيكون في ثانوية عائشة أم المؤمنين بحسين داي،

أما مستوى الإبتدائي فالتكوين سيكون في ثانوية ابن الهيثم ببلوزداد.

كما أضاف البيان أن أساتذة اللغة الأمازيغية فالتكوين سيكون بولاية بجاية،

أما أساتذة اللغات الألمانية، الإسبانية، الإيطالية بولاية الشلف.

11 يوليو، 2016 - 14:29

برلماني وأبناء مسؤولين متهمين في قضية رشوة

ذكرت جريدة “الموندو” الاسبانية  اليوم الإثنين،في مقال لها عن فضيحة فساد بطلها النائب البرلماني عن التجمع الوطني الديمقراطي  عمر عليلات،

بعد تلقيه رفقة مجموعة من المسؤولين لرشوة مقابل التدخل لصالح الشركة الاسبانية “فولتار لاسان” للحصول على مشاريع في قطاعي الموارد المائية والنقل.
وحسب مقال الجريدة ، فإن الشركة قد حولت مبالغ مالية لحساب عمر عليلات وأفراد عائلات مسؤوليين بالجزائرية للمياه مقابل الظفر بعقد تشييد وتركيب أنابيب نقل المياه الخاصة بمشروع تحلية مياه البحر لسوق تليتا بولاية تلمسان، بقسمة 1.2 مليون يورو.
كما كشف المقال تورط رجل أعمال اسباني يدعى كريستوفر تومي، مقيم في الجزائر منذ أكثر من 25 سنة، حيث استغل شبكة معارفه، وعلاقاته لتسهيل العملية،

حيث تمكنت المجموعة الاسبانية “فولتار لاسان”، من الحصول على عقد إنشاء أو خط ترامواي بولاية ورقلة سنة 2013، بقيمة بلغت 230 مليون يورو.
في سياق متصل كان المدير العام للجزائرية للمياه، زيدان مراح، قد قدم استقالته منذ أسبوعين من منصبه الذي شغله لمدة سنة فقط، لأسباب بقية مجهولة، أرجعها البعض الصعوبات المالية التي تواجهها المؤسسة.
.

11 يوليو، 2016 - 14:13

الإفراج عن الجنرال بن حديد

أصدر قاضي التحقيق أمرا بالافراج مؤقتا لفائدة الجنرال حسين بن حديد لأسباب صحية.

هذا وكانت هيئة دفاع الجنرال بن حديد قد طالبت الإفراج عنه بعد تدهور وضعه الصحي.

للإشارة الجنرال بن حديد متواجد بالسجن بتهمة إفشاء أسرار عسكرية.