26 سبتمبر، 2018 - 16:04

البلاط المغربي يتهجم على الجزائر

 هاجم رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني الجزائر خلال كلمته في جلسة المناقشة العامة للجمعية العامة الـ 73 للأمم المتحدة.

وفي معرض تطرقه لقضية الصحراء الغربية، وصف العثماني هذا النزاع الإقليمي بـ”المفتعل”، والذي تسبب في إذكاء التوتر بالمنطقة، ووقف عائقا أمام العمل المشترك والاندماج المغاربي -حسبه-.

واتهم العثماني الجزائر بالمسؤولية التاريخية والسياسية في افتعال وتأجيج واستدامة هذا النزاع رغم أن الجزائر ليست طرفا فيه، بل طرفا النزاع هما المغرب وجبهة البوليساريو، ويظهر أن المخزن يصر على حشر الجزائر في القضية كوسيلة لإبقاء الأوضاع على حالها.

26 سبتمبر، 2018 - 15:31

ولد عباس يعلن الحرب على بوحجة

بلغ موقع الجزائر 1 ان الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس،  كشف اليوم الأربعاء، أنه عين لجنة بالمجلس لدراسة أي طارئ قد يحدث.

وقال ولد عباس في تصريحات صحفية، اليوم عقب اجتماع نواب الكتلة البرلمانية، أن هذه اللجنة تم تنصيبها من أجل مراقبة أي خطأ، وكل من يخرج عن الولاء للرئيس.

وأضاف، أنه خلال الإجتماع لم يتم التطرق إلى سحب الثقة من أي شخص، من الكتلة البرلمانية، قائلا: “اللي يفوت الخط الأحمر في البرلمان مش منا”

ف.سمير 

26 سبتمبر، 2018 - 14:49

الفريق قايد صالح يشيد بالإعلام الالكتروني

أشاد الفريق قياد صالح  قائد الأركان نائب وزير الدفاع الوطني بالدور الدي يلعبه الاعلام الإلكتروني  ودوره في تنوير الراي العام المحلي و الدولية

قايد صالح أكد على الخطوة التي انتهجها الجيش الوطني الشعبي من خلال التوجه الى المنصات الرقمية  بعد اطلاق الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الوطني قصد  الاتصال والاتصال مع جيل جديد اتجه الى النت

س.مصطفى

 

26 سبتمبر، 2018 - 13:25

سحب الثقة من السعيد بوحجة..؟!

ورد موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان نواب البرلمان الجزائري عن كتلة الافلان قد هددو بسحب الثقة من السعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الوطني بعد تطور ازمة اقالة الامين العام للبرلمان 

حيث يعرف المقر الوطني لحزب جبهة التحرير الوطني الأحرار الستة بحيدرة ، صباح اليوم الأربعاء، توافدا كبيرا لنواب الحزب، من أجل النظر في سحب الثقة من رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة .

وسيجتمع نواب الحزب بالأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، للنظر والفصل في هذه القضية التي تشغل الوسط الحزبي منذ أيام.

وأبدى نواب الكتلة البرلمانية رفضهم القاطع لقرار رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة بإقالة الأمين العام لذات المجلس بشير سليماني.

من جهته تمسك بوحجة بقرار إبعاد سليماني من أمانة المجلس الشعبي الوطني، معتبرا ردة فعل نواب الكتلة البرلمانية للحزب تدخلا في صلاحياته كرئيس للمجلس.فهل سيتم فعلا سحب الثقة من بوحجة ام ان الامر لا يتعدى ان يكون تهديد ؟؟.

مريم فادية 

26 سبتمبر، 2018 - 12:53

فضيحة اختلاس 600 مليار من بنك الجزائر

ورد موقع الجزائر1 ان ممثل الحق العام لدى الغرفة الجزائية الثالثة لمجلس قضاء بومرداس، التمس الثلاثاء، تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق 25 إطارا ببنك الجزائر كبدوا الخزينة خسائر قدرت بـ600 مليار سنتيم،

وذلك لإقدامهم على مدار سبع سنوات كاملة على اختلاس الأوراق النقدية التالفة والمثقوبة التي تمّ استرجاعها من وكالات البنك على المستوى الوطني وإعادة طرحها بالسوق وتسويقها خارج القانون عوض تحويلها للإتلاف.

وقائع هذه القضية المتعلقة بتبييض الأموال واختلاسها وإساءة استغلال الوظيفة، تعود لتاريخ 20 جويلية 2017، وجاءت عقب بلاغ من أحد موظّفي بنك الجزائر لمصالح الأمن بالناحية الشرقية في العاصمة

وذلك بعد خلاف مع أحد زملائه المتورطين معه، مفيدا أن هناك موظفين ببنك الجزائر يقومون باختلاس مبالغ مالية ضخمة طالت الأوراق النقدية المثقوبة والتالفة، والتي يتمّ تحويلها إلى آلة الإتلاف، وذلك منذ 2010.

ف.سمير

26 سبتمبر، 2018 - 11:57

عامل نظافة برتبة ملياردير في اقامة الدولة

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي منشور حول قضية عامل النظافة الدي اصبح بقدرة قادر ملياردير  بـ نادي الصنوبر اقامة الدولة و  اعتبر عامل النظافة هدا اغنى موظف برتبة ملياردير 

و كشف المنشور ان الرجل الذي كان مجرد موظف بإقامة الدولة نادي الصنوبر (عامل نظافة) أصبح حاليا بقدرة قادر مسير في  لملعب معروف بالجزائر بالعاصمة.

ويضيف مصدر المعلومة ان الموظف المعني لا يتجاوز مستواه التعليمي مرحلة الابتدائي و لا يملك من الشهادات إلا واحدة في استعمال الآلة الكاتبة ، أصبح الآن واحدا من أصحاب المال و الأعمال ،

حيث كون ثروة تقدر بالملايير منها فيلا بحي البريجة بسطاوالي و أخرى بعين البنيان أين يقطن حاليا ، محل cosmétique بسطاوالي ، ترقية عقارية بعين البنيان لا تبعد كثيرا عن مقر سكناه ، محطة غسل و تشحيم السيارات بطريق القليعة ، شركة نقل السلع (شاحنات) يستعملها حاليا في عملية تهيأة أرضية ملعب 5 جويلية مع أن الأرضية تمت تهيئتها منذ أقل من سنة

عامل النظافة المعروف جدا بكثرة سفرياته نحو دبي ، يعد كذلك شريكا لإبن محمد روراوة في شركة لتصدير النفايات الحديدية و هذا عن طريق ميناء وهران حسب ما ذكره مصدر المعلومة ,في انتظار فتح تحقيق جدي في هذه القضية الجديدة ..

محمد نبيل