9 سبتمبر، 2018 - 17:16

البوحمرون القاتل يضرب الجزائر بعد الكوليرا

تم تسجيل أكثر من 20 حالة إصابة بداء الحصبة “البوحمرون” على مستوى ولاية البيض، من منتصف شهر أوت المنقضي إلى غاية بداية الأسبوع الجاري.

.

وتعود حالة الوفاة بهذا الداء لطفل رضيع يبلغ من العمر 14 شهرا.

وأفاد رئيس مصلحة طب الأطفال بذات المؤسسة الصحية، الدكتور “تونسي نور الدين” لوأج.أن الحالات المسجلة تتعلق أساسا بأطفال تقل أعمارهم عن 16 سنة، ظهرت عليهم أعراض المرض.

وقد تم التكفل بهم من طرف الطاقم الطبي للمستشفى المذكور، حيث  تماثل جل المصابين للشفاء.ولم يتبق سوى 7 حالات يتم السهر على التكفل بها، منها 6 حالات وضعيتهم وصفت بالمستقرة فيما تبقى حالة واحدة في وضعية حرجة.

9 سبتمبر، 2018 - 16:57

“حفتر”مسخرة الفيسبوك في الجزائر

أثارت تصريحات قائد الجيش الليبي، اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، وهو يهدد بنقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية، استغراب وسخرية رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تفنن الجزائريون في اطلاق ردود جد ساخرة على كلام حفتر

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة “الجزيرة” القطرية اللواء حفتر وسط مجموعة من مؤيديه وهو بصدد تهديد الجزائر وتأكيده على إمكانية نقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية،

مضيفا أن السلطات الجزائرية اعتذرت عن التصرف “الفردي” للجنود الجزائريين، وتوعدت بإنهاء هذه الأزمة في غضون أسبوع واحد.

ف.سمير

9 سبتمبر، 2018 - 16:24

“Ooredoo” تقدم تهانيها للجزائريين بالسنة الهجرية الجديدة

بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة “أول محرم 1440″، تقدم Ooredoo، المؤسسة المواطنة بامتياز، تهانيها بالصحة والعافية والهناء والازدهار للشعب الجزائري و للأمة الإسلامية بأكملها، حسب بيان صادر عن المؤسسة.

وفي رسالته التهنيئية، صرّح المدير العام لـ Ooredoo، السيد عبد اللطيف حمد دفع الله: ” أود باسمي الخاص و باسم عمال Ooredoo أن أتقدم بتمنياتنا الخالصة بالصحة و السعادة لكل الجزائريين والمسلمين بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1440.

بهذا اليوم السعيد، أعاده الله علينا و عليكم وأهاليكم و عائلاتكم بالهناء و الازدهار، تأبىOoredoo إلا ان تقاسم الجزائريين أفراحهم وتجدد التزامها بأن تكون دوما قريبة منهم.”

وفاء لبُعدها كفاعل ملتزم داخل المجتمع الجزائري، تؤكد Ooredoo عن إرادتها في مقاسمة الشعب الجزائري مناسباته السعيدة و مساهمتها الفعالة في ترقية قطاع التكنولوجيا بالجزائر و ذلك بوضع حلول و خدمات تستجيب لمتطلبات زبائنها و تمكنهم من عيش تجربة فريدة فيما يخص الانترنت النقالة، يضيف ذات البيان.

9 سبتمبر، 2018 - 15:36

وزير العدل يرد على نواب الفساد

أكدّ وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح،ما جاء في سلسلة مقالات نشرت في “الجزائر1” حول قضية سيناتور تيبازة المرتشي و التي أثارت عملية توقيفه و إيداعه السجن الكثير من الجدل حول عدم قانونيتها بسبب تمتع المعني بالحصانة البرلمانية،

حيث دعا لوح إلى احترام إجراءات وقرارات العدالة فيما يخص قضية السيناتور مليك بوجوهر، المحبوس على خلفية القبض عليه متلبسًا بالحصول على مزايا غير مستحقة “رشوة” متمثلة في مبلغ نصف مليار سنتيم.

وقال لوح في أول تعليق له على الحادثة اليوم الأحد :” يتعين على الجميع الإدراك أن لا أحد يعلو على القانون أو يتغول على سلطانه أو يعقتد أنه يحوز على أثرة أو حضوة تمكنه من الالتواء على أحكامه أو الإفلات مما يقرره في حقه إذا ثبت اختراقه له بأي شكل من الأشكال”.

ودافع وزير العدل عن جهاز القضاء ومساعي إصلاحه بقوله إن ” ما تشهده الساحة الوطنية من محاولات البعض لتغليط الرأي العام حول مصداقية القضاء والتشكيك في النوايا التي هي جلية سابقًا نؤكد أن “القضاء الجزائري المسلح بالدستور وبقوانين الجمهورية والإرادة السياسية المؤيدة والمأزة هو ماضي في هذا السبيل لتطبيق القانون وفق الإجراءات والمبادئ التي تطبقها جميع البلدان التي تحترم الحقوق والحريات بإجراءاتها العادلة والمنصفة”.

هذا و نشير إلى أن موقع “الجزائر1” كان من بين وسائل الإعلام الوطنية القليلة التي فصلت في قضية السيناتور مليك بوجوهر بأن لا أحد يعلو على القانون بغض النظر عن صفته و مكانته خاصة إذا كان متلبسًا بالجرم و ذلك إستنادًا إلى كوكبة لامعة من كبار القانونيين الضالعين في القانون الدستوري.

عمّـار قـردود

8 سبتمبر، 2018 - 21:55

بلماضي ينجح في أول إختبار له مع الخضر

رغم أن نتيجة التعادل التي فرضها المنتخب الجزائري على نظيره الغامي مساء اليوم بملعب الإستقلال بالعاصمة الغامبية بانجول بهدف لمثله غير مقبولة بالنظر للفارق الكبير في المستوى الفني و الإمكانيات البشرية و المادية بين المنتخبين،

إلا أنه و قياسًا للظروف الإستثنائية التي أحاطت بأجواء و أطوار المباراة-تأخرت المباراة عن موعدها بحوالي ساعة و نصف بسبب تواجد المناصرين الغامبيين على حواف الملعب و إقتحام البعض منهم له قبل بداية المباراة بسبب اللاعب رياض محرز- يمكن إعتبارها نتيجة مرضية

خاصة و أن الناخب الوطني الجديد جمال بالماضي نجح في إعادة الثقة للاعبين في أنفسهم و تصالح مع الجمهور الرياضي الجزائري الذي كان اليوم مع بلماضي ظالمًا أو مظلومًا.
فقد تعادل المنتخب الجزائري مع مضيفه الغامبي 1-1 اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الإفريقية الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس إلإريقيا للأمم 2019 بالكاميرون.
و وقّع المهاجم “البيلدوزر” بغداد بونجاح أول هدف في المباراة و للجزائر في الدقيقة 47 ولكن بعد دقيقة واحدة أدرك مامادو سيزاي التعادل لغامبيا بعد هجمة مخادعة و تهاون في خط الدفاع.
و بإفتكاكه لنقطة ثمينة يتصدر المنتخب الجزائري المجموعة الرابعة بأربع نقاط فيما حصدت غامبيا أول نقطة لها لتحتل المركز الثالث.و ستكون المباراة المقبلة للخضر يوم 13 أكتوبر المقبل بالجزائر أمام المنتخب البينيني.

عمّـار قـردود

8 سبتمبر، 2018 - 21:22

حداد يتهم الصحفيين بصناعة الضجة..

في رده على سؤال لأحد الصحافيين بشأن تعرض الافسيو الى عرقلة في التحول من منتدى إلى نقابة، أكد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، اليوم السبت 8 سبتمبر،

وقال علي حداد مخاطبا الصحافيين “أنتم من صنع الضجة .. ونحن كنا نتفرج”، وأضاف ان ” المنتدى حريص على العمل وفق قوانين ونظم الدولة الجزائرية”،

مبرزا ان المنتدى أودع لدى الوزارة بتاريخ 14 جوان الفارط ملف كامل لتحويل المنتدى الى نقابة والملف “لم يرفض ولا يواجه أية عراقيل لأن مثل هذه الاعتمادات تتبع اجراءات وتأخذ وقت”.

و أن الملف الذي أودعه المنتدى شهر جوان الفارط  لدى  وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ، بهدف تحويل المنتدى الى نقابة  “لم يرفض ولا يواجه أية عراقيل” .

س.مصطفى