12 أبريل، 2018 - 16:27

“البوحمرون” لا علاقة له بـ “الافارقة”

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان وزير الصحة والسكان، مختار حسبلاوي، اكد عن عدم وجود علاقة بين انتشار وباء البوحمرون وتواجد اللاجئين الأفارقة بالجزائر.

م.مصطفى

12 أبريل، 2018 - 16:20

القايد صالح يلقي النظرة الأخيرة على الشهداء

ألقى الفريق  أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبيالنظرة الأخيرة على جثامين شهداء ضحايا سقوط الطائرة العسكرية.

بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة.

12 أبريل، 2018 - 16:12

تبون يعزي عائلات شهداء الوطن

بعث الوزير الأول السابق، عبد المجيد تبون، ببرقية تعزية، إلى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة ونائب وزير الدفاع الوطني قايد صالح وكافة الشعب الجزائري بعد تحطم طائرة عسكرية ببوفاريك.

وجاء في مضمون البرقية أنه بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره

“تلقيت صبيحة أمس الأربعاء، فاجعة استشهاد أفراد من الجيش، بعد سقوط طائرة عسكرية قرب مطار بوفاريك العسكري”.
وعلى إثر هذه الفاجعة، تقدم عبد المجيد تبون بخالص تعازيه لعائلات الضحايا ولكافة أفراد الجيش، وإلى الشعب الجزائري.
راجيا من العلي القدير أن يتغمد أرواحهم الطاهرة بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان.

12 أبريل، 2018 - 15:31

الجزائريون ساخطون على التلفزيون العمومي

رغم أن حادثة سقوط و تحطم الطائرة العسكرية التي خلفت إستشهاد 257 شخصًا وقع على بعد 50 كلم فقط أو أقل من مبنى التلفزيون الجزائري بساحة أول ماي،إلا أن المشاهد للتلفزيون الوطني بقنواته الخمس أمس الأربعاء يعتقد للوهلة الأولى أن سقوط الطائرة العسكرية

ربما وقع في بلد غير الجزائر أو حتى كوكب غير كوكب الأرض،بسبب عدم مبالاة القائمين على التلفزيون الجزائري بعظيم المصاب و جلله و بحجم الكارثة التي جعلت معظم تلفزيونات العالم تقطع برامجها لتبث خبر المأساة الجوية التي شهدتها الجزائر و حتى القنوات الجزائرية الخاصة كانت عند مستوى الحدث و حفظت ماء وجه الإعلام الجزائري من خلال مواكبتها للحادث بكل و أدق تفاصيله منذ الساعات الأولى لوقوعه بمهنية و إحترافية كبيرة تؤكد الفارق الكبير بينها و بين التلفزيون الرسمي الذي إستمرت قنواته المتعددة في مواصلة بث برامجها العادية و كأنه لم يكن هناك شيئًا رغم أن الحادثة راح ضحيتها 257 شهيدًا.

فالقناة الأرضية و بينما الجزائر تحصي موتاها بسبب الكارثة الجوية بمطار بوفاريك العسكري صباح أمس الأربعاء كانت تعرض مسلسل تركي بشكل عادي،فيما قناة كنال ألجيري كانت تبث برنامج ترفيهي للأطفال،و قناة الجزائرية الثالثة-التي تعتبر قناة إخبارية بإمتياز و مرآة الجزائر في الوطن العربي و العالم-كانت تبث برنامج عن حليب الأغنام….و لم يكلف مسؤولي هذه القنوات على قطع برامجها و الإشارة على الأقل إلى الخبر المأساوي و كأني به وقع في بلد غير الجزائر.

هذه البرودة في تناول حدث وقوع الطائرة العسكرية بقنوات التلفزيون الجزائري جعلت الجزائريين يشتاطون غضبًا و يعبرون عن تذمرهم الكبير من التلفزيون الرسمي الذي هو لسان حال الجزائر و من المفترض أن يُقدم خدمة عمومية و ليس خدمة جهات معينة لا يهمها إلا مصالحها الخاصة و الضيقة.و الغريب أن ذلك حدث رغم أن الصحفية بالتلفزيون الجزائري وسيلة لبيض كانت والدتها من بين ضحايا الطائرة العسكرية،

و رغم أن 42 مليون جزائري تحت الصدمة. بعض رواد “السوشيال ميديا” طالبوا بمقاطعة جماعية لمشاهدة قنوات التلفزيون الجزائري ردًا على إستخفافه بهم و عدم مواكبته لحدث سقوط الطائرة العسكرية،بل و حتى خلال النشرات الإخبارية الرئيسية و المواجيز لم يتم إعطاء للخبر حجمه الحقيقي لا من خلال التفاصيل و لا حتى من خلال الصور و إكتفى ببث صور عن وقفات ترحم بالبرلمان و مجلس الحكومة و كأن ذلك هو ما يعني الجزائريين.

كما عبر المعلق الرياضي حفيظ دراجي،أمس الأربعاء،عن غضبه الشديد من التلفزيون الجزائري،لأنه واصل بث برامجه المعتادة و المسلسلات و الأغاني،بعد حادثة سقوط الطائرة العسكرية.و عبر دراجي عن إستغرابه،بعد إعلان الحداد لمدة 3 أيام فقط بالجزائر بالرغم من فقدان أكثر من 250 جزائريًا في حادث سقوط الطائرة.

و كتب دراجي في منشور له عبر حسابه بالفيسبوك:”العالم كله يعزي الجزائر حزنا على الفاجعة التي آلمت بشعب بلدي أثر حادثة سقوط الطائرة العسكرية، لكن تلفزيون بلدي وكأنه تابع لبلد أخر وشعب اخر (يواصل بث برامجه المعتادة مسلسلات وأغاني)!! أما الجماعة فلم تكلف نفسها سوى إعلان الحداد 3 أيام على فقدان أكثر من 250 من أبناء شعبنا العظيم !!”.

عمّـــــار قـــــردود

12 أبريل، 2018 - 14:50

إضطراب جوي بداية من الغد

ستشهد الولايات الشمالية للوطن عودة الأمطار بسبب قدوم إضطراب جوي متوسط النشاط محمل بأمطار ورياح.

الإضطراب سيؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة.

الأجواء ستكون من مغشاة إلى غائمة غدا مرفوقة بأمطار تكون معتبرة على الولايات الداخلية والمرتفعات.

كما ستكون الأجواء يوم السبت باردة غير مستقرة وممطرة على الولايات الوسطى والشرقية واكثر على الولايات الداخلية والساحلية الوسطى.

بينما تبقى الأجواء غير مستقرة يوم الأحد على الولايات الشرقية والوسطى والتحسن يكون ليلا.

في حين ستشهد ولايات شمال الصحراء والواحات أمطارا ورياح قوية تتعدى 60 كلم/سا مع تطاير الرمال.

درجات الحرارة ستشهد إنخفاضا لتتراوح ما بين 14 و18 درجة على السواحل ومن 8 الى 14 درجة على المناطق الداخلية.

12 أبريل، 2018 - 12:06

شلل في مطار هواري بومدين بسبب شهداء بوفاريك

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية أن مطار هواري بومدين،عرف صبيحة اليوم شلل تام لمدة دقيقة, حيث وقف العمّال الجوية الجزائرية و المسافرين داخل المطار لمدة دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء الذين توفوا إثر سقوط طائرة عسكرية في بوفاريك.

 

وسقطت طائرة عسكرية، أمس الأربعاء،بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة، حيث خلّفت 257 شهيدا بينهم 10 من طاقم الطائرة.

ف.سمير

عاجل