7 يونيو، 2016 - 22:32

بالفيديو .. الأسد: “حلب ستكون مقبرة أردوغان “

تعهد الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء، بمواصلة القتال في ما سماها “الحرب ضد الإرهاب”،

واستعادة “كل شبر من سوريا” وقال إن حلب ستكون “المقبرة التي ستدفن فيها آمال وأحلام السفاح” ومشروعه الإخواني على حد قوله،
في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أحد الداعمين الرئيسيين لجماعات المعارضة التي تقاتل للإطاحة بالأسد.
وقال في كلمة له أمام البرلمان الجديد نقلها التلفزيون السوري على الهواء مباشرة “أؤكد لكم أن حربنا ضد الإرهاب مستمرة ليس لأننا نهوى الحروب.. هم من فرض الحرب علينا. لكن سفك الدماء لن ينتهي حتى نقتلع الإرهاب من جذوره أينما وجد ومهما ألبس من أقنعة”.

 

وأضاف قائلا “كما حررنا تدمر وكثيرا من المناطق سنحرر كل شبر من سوريا من أيديهم ولا خيار أمامنا سوى الانتصار وإلا فلن تبقى سوريا ولن يكون لأبنائنا حاضر ولا مستقبل”.

واستعاد الجيش السوري وحلفاؤه بمساعدة ضربات جوية روسية السيطرة على مدينة تدمر من تنظيم داعش في مارس. كما يقاتل الجيش السوري جماعات معارضة مسلحة تلقى بعضها دعما من دول أجنبية من بينها تركيا.

واتهم الأسد أردوغان بإرسال آلاف المسلحين إلى حلب مؤخرا وهي المحافظة الواقعة بشمال سوريا والمتاخمة لتركيا.

وحلب والمنطقة المحيطة بها مقسمة إلى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة وأخرى تسيطر عليها المعارضة وقد ساعد تصعيد القتال هناك في إفساد اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل إليه في فبراير.
وقال “ما يقوم به إردوغان من دعم الإرهابيين ودفع الآلاف منهم إلى حلب مؤخرا يعني عمليا أن أردوغان لم يبق له من دور سوى البلطجي. السياسي أو الأزعر السياسي”.

ووجه الأسد الشكر إلى روسيا وإيران وجماعة حزب الله لما قدموه من دعم قائلا “اندحار الإرهاب لابد أن يتحقق طالما هناك دول مثل إيران وروسيا والصين تدعم سوريا”.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 17:46

احسن و اسوء برنامج تلفزيوني في رمضان 2016

يرصد “الجزائر1” هدا العام أسوء و احسن برنامج في الشبكة البرامجية لرمضان 2016 أين سيتم تقييم الإنتاج التلفزيوني الوطني من خلال أراء المشاهدين

حيث يتم كل يوم الحديث عن أحسن و أسوء برنامج سهرة تلك الليلة من ناحية المحتوى و الإخراج و مدى توافق العمل مع الأسرة الجزائرية

و عليه فقد كان أحسن برنامج في أول يوم من شهر رمضان هو :“IMAGINIW”

وليام لياس

رغم أن الفكرة مقتبسة “منقولة” عن المسلسل الفكاهي “مسلسليكوس” للمثل محمد هنيدي رمضان 2013

, إلا أن حلقة البارحة “وليام لياس” كانت سيدة الشاشة عبر الشبكة على قناة النهار في برنامج “IMAGINIW” للممثل الشاب ديزاد جوكار حسب عيون المشاهد الجزائري . مقبول جدا تقنيا مقارنة ببعض الاعمال مع نص ممتاز و محتوى يتوافق و المشاهد الجزائري..

اما اسوء برنامج لللية البارحة  هو :……؟ كي نكون منصفين بسبب تقارب الكثير من برامج الخردة في المستوى مما جعل مهمة الاختيار صعبة لكن غدا يعلن عن اسوء برنامج في اثاني يوم من الشهر الكريم

 

 

 

 

 

 

 

7 يونيو، 2016 - 16:00

اختفاء امرأة بعد صلاة التراويح بميلة

اختفت امرأة البارحة عقب صلاة التراويح في ضروف غامضة حيث تبلغ من العمر 47 عاما

بعد أن توجهت لمسجد التوبة بحي صناوة بمدينة ميلة لأداء صلاة التراويح  حيث لم تعد المرأة لمقر سكناها لتبدأ العائلة في رحلة بحث واسعة النطاق عن المرأة المختفية التي قيل أنها تتمتع بكامل قواها العقلية ولا تعاني من أي مرض أو اختلال عقلي

7 يونيو، 2016 - 15:33

الادارة تهدد مصير الحج هدا العام

يواجه زوار بيت الله الحرام، الواردة أسماؤهم في قرعة الحج موسم 1437، عراقيل على مستوى الدوائر و الولايات

حيث يبقى مصير هؤلاء مجهول بعد رفض الإدارات تسليمهم جوازات السفر، قصد التوجه للوكالات من أجل الحجز واستخراج التأشيرة واستكمال الإجراءات اللازمة لضمان راحة الحاج.

فإن مختلف الدوائر الإدارية ضربت عرض الحائط التعليمة التي أصدرها الديوان الوطني للحج العمرة المتجسدة في إلزام الوكالات السياحية بالتكفل باستخراج كافة الوثائق على غرار التأشيرة والتكفل بالحجز والنقل،حتى تسلّم الدوائر الإدارية دفتر الحاج للحجاج و السماح لهم بإيداع ملفاتهم على مستوى الوكالات السياحية و مباشرة الإجراءات اللازمة.

7 يونيو، 2016 - 15:28

فتح خط بحري يربط الجزائر بالبقاع المقدسة

أكد وزير النقل بوجمعة طلعي، أنه سيتم فتح الخط البحري الرابط بين الجزائر والبقاع الإسلامية المقدسة العام المقبل

و دلك لضمان نقل الحجيج،

حيث تم إطلاق مناقصة دولية خاصة باقتناء باخرة ذات حجم كبير تتسع لنحو 1600 مسافر و500 سيارة.

 

 

الجزائر1

عاجل