27 نوفمبر، 2016 - 18:50

التجمع الوطني الديمقراطي يستغبي “قناة النهار”

رغم الحملة الشرسة التي شنها الفيسبوكيون ضد قناة النهار مند اكثر من 24 ساعة على خلفية ما ورد عن مجمع النهار حول افتكاك النهار تفي مرتبة ثاني احسن قناة اخبارية في العالم

رغم دلك قام  التجمع الوطني الديمقراطي بتهنئة قناة النهار، بالتتويج الذي حققته إثر مشاركتها في المسابقة العالمية  للقنوات الفضائية وحصولها على المرتبة الثانية في مسابقة يوتلسات لسنة 2016 بمدينة ميلانو الايطالية على حد قولهم وادعائتهم.

النهار

وحسب منشور حزب الأرندي عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك فإن التجمع يعتز بهذا التتويج الذي هو بمثابة تشريف للاعلام الجزائري، متمنيا المزيد من النجاح والتوفيق لقناة النهار.

الامر الذي استغربه الكثير حول موقف الارندي ادا كان نوع من الاستعطاف لكسب انيس رحماني مع اقتراب الانتخابات التشريعية ام هو استغباء لقناة النهار و مسايرة ادعائتها في وجه الحملة الفيسبوكية المكدبة لتتويج

27 نوفمبر، 2016 - 14:24

فايسبوكيون يهاجمون “قناة النهار” بعد كذبة “يوتلسات”

استغرب متتبعي الشأن الإعلامي في الجزائر و العالم العربي “الزوبعة في فنجان” التي أثارتها قناة النهار و على رأسها المدير العالم أنيس رحماني كون “النهار تفي” قد أفتكت المرتبة الثانية كأحسن قناة إخبارية في العالم .

حيث تلقى قراء جريدة النهار و متتبعي قناة ذات المجمع هدا الخبر العجيب بشكل من الاستغراب , مستفسرين عن تريب باقي القنوات العالمية الناطقة بالعربية و الانجليزية و الفرنسية ( الجزيرة , سكاي نيوز , سي ان ان… ) و باقي القنوات العالمية التي تجاوز عمرها الإعلامي 60 سنة , من المعايير التي جعلت قناة النهار  الجزائرية التي لم يتجاوز عمرها 4 سنوات من تجاوز ترتيب قنوات لها من المعدات التقنية و الإمكانيات البشرية عشرات إضعاف ما يملكه مجموع المؤسسات الإعلامية العامة و الخاصة في الجزائر .

قناة النهار

الخبر الذي تحدث عنه أنيس رحماني في نشرة خاصة على قناة “النهار تي-في” على انه انجاز عظيم ويقدم لفخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كونه سبب في إطلاق القنوات الخاصة الذي كان نتاجه افتكاك هدا اللقب العالمي , لقي هدا الخبر الكثير من الاستهتار و الصخرية من قبل الفيسبوكيين الجزائريين الذي هاجموا انيس رحماني و قناته على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك في الصفحة الرسمية للقناة عبر التعليقات اللدغة أسفل منشور خبر التتويج , حيث كانت التعليقات تجمع اغلبها على أن الخبر كاذب و القناة تحاول التلاعب أو استغباء المشاهد الجزائري .

قناة النهار

أما الحقيقة تقول أنه لم يجرى أي ترتيب للقنوات العربية أصلا, بل هي شهادات مشاركة في حفل “يوتلسات” سنة 2016 حسب ما كشفت عنه العديد من وسائل الاعلام الموازية كون الجائزة الوحيدة استلمتها قناة فرانس24

قناة النهار

الأمر الذي وضع مصداقية القناة و القائمين عليها في المحك كما دفع بالكثيرين إلى  وضع القناة في خانة الجنون و “الصرع” حيث يمكن أن تخرج في أي لحظة بخبر فوزها بجائزة “الأوسكار” مستقبلا ؟

قناة النهار

 

 

26 نوفمبر، 2016 - 12:50

وفاة الزعيم التاريخي الكوبي فيدل كاسترو

صرح التلفزيون الكوبي الرسمي، مساء الجمعة، وفاة الزعيم التاريخي للبلاد فيدل كاسترو، عن عمر 90 عاما.

وجاء إعلان الوفاة على لسان شقيقه راؤول، الذي خلفه في السلطة.

وقال راؤول كاسترو عبر التلفزيون الوطني: “توفي القائد الأعلى للثورة الكوبية في الساعة 22.29 هذا المساء”.

وأضاف راؤول أن “الجثمان سيحرق السبت”، قبل أن يختم إعلانه مطلقا هتاف الثورة: “هاستا لا فيكتوريا سيمبري” (حتى النصر دائما).

وظل كاسترو في حالة صحية سيئة منذ أصيب بمرض معوي كاد أن يودي بحياته في 2006، وتنازل عن السلطة لشقيقه الأصغر راؤول رسميا بعد ذلك بعامين.

وكان الزعيم الكوبي هيمن على المشهد السياسي في بلاده منذ نجاح الثورة التي أنهت حكم الديكتاتور باتيستا عام 1959، قبل أن يتحدى الولايات المتحدة لعقود، مختتما مسيرته بتسليم السلطة لشقيقه راؤول.

وفي أبريل 2011 تخلى عن آخر مسؤولياته الرسمية بصفته السكرتير الأول للحزب الشيوعي الكوبي لشقيقه راؤول، المسؤول الثاني في الحزب منذ تأسيسه عام 1965.

26 نوفمبر، 2016 - 12:12

محجبة تقدم الأخبار في كندا

 نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية، إن جينيلا ماسا صنعت مفاجأة، الأسبوع الماضي، حين ظهرت بالحجاب على قناة “سيتي نيوز” في نشرة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي.

وأبدت ماسا سعادتها بتقديم الأخبار وممارسة عملها دون أن تضطر إلى خلع الحجاب، قائلة إنها ممتنة للقناة وقرارها، في الوقت الذي تستعر فيه الكراهية تجاه المسلمين، بحسب قولها.

وعن مسارها، أوضحت ماسا: “ولدت في بنما التي ينحدر منها والداي، وأتيت إلى كندا مع أمي وأنا في العام الأول من عمري”.

وأضافت أنها نشأت في مدينة تورونتو، حيث اعتنقت والدتها الإسلام، فربت ابنتها وفق تعاليم الدين منذ سن مبكرة.

وكانت ماسا أول مراسلة تلفزيونية محجبة في كندا، سنة 2015، وكانت تعمل وقتها لدى قناة “سي تي في”.

26 نوفمبر، 2016 - 11:57

حرائق جديدة في اسرائيل

اشتعلت مزيد من الحرائق بعدد من المناطق في إسرائيل، السبت، مما أدى إلى وقوع إصابات، وسط مخاوف من اندلاع حرائق جديدة في موجة غير مسبوقة منذ سنوات، قالت السلطات إن أغلبها مدبر.

وفي مستوطنة حلميش قرب رام الله، دمرت النيران 15 منزلا، وأضرت 25 آخرين، مما أدى إلى إجلاء مئات السكان قبل أن تتم السيطرة على النيران جزئيا.

كما اندلعت حرائق في مستوطنة نتف قرب القدس، لكن تمت السيطرة عليها قبل أن تصل إلى المنازل.

ومن جهة أخرى، تعرض شاب وفتاة لإصابات خطيرة عندما اقتحمت النيران بيتهما في مستوطنة معاليه أدوميم بالضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب 10 آخرون بشكل طفيف.

والجمعة قالت السلطات إن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على 13 شخصا للاشتباه بإشعالهم النار عمدا، بعد حرائق غابات واسعة اجتاحت وسط وشمال إسرائيل، تسببت في إجلاء نحو 80 ألف شخص من مدينة حيفا، ودمرت مئات المنازل.

وساهم طقس جاف غير معتاد في هذا الوقت من العام، ورياح شرقية، في تأجيج الحرائق التي بدأت يوم الثلاثاء.

والحرائق هي الأكبر في إسرائيل منذ عام 2010، عندما لقي 44 شخصا حتفهم في حريق ضخم شمالي البلاد، وخلص المحققون إلى أن ذلك الحريق كان سببه الإهمال.

25 نوفمبر، 2016 - 18:53

قطعة ارضية تشعل الحرب بين قبيلتين بسعيدة

وقع البارحة الخميس نزاع  كبير لما يقارب 200 فلاح بين قبيلتين حول قطعة ارضية فلاحية بمنطقة اولاد فاليط بولاية سعيدة.

و كادت ان تاخذ هذه القضية منعرجا اخرا بعدم تطورت الاحداث بين قبيلتي قايد و جدي البالغ عددهم قرابة المىتي شخصا كانوا على اهبة الاستعداد للدخول في عراك لا تحمدوا عقباه لولا تدخل رجال الدرك الوطني لتهدىة الاوضاع.

و رغم ان الجهات القضائية بسعيدة قد فصلت في هذه القضية في القسم العقاري لكن الغاضبين لم يستصيغوا هذا القرار

 

 

سليماني معمر