20 أغسطس، 2017 - 22:13

التحقيق في هوية صحفيين مزيفين

علم موقع الجزائر1 ان وزير الاتصال السيد جمال كعوان كلف لجنة وزارية خاصة بالتحقيق في هوية الصحافيين المزيفين الذين استفادوا من بطاقة الصحفي المحترف .

وقد تمكنت اللجنة من ضبط حالات غشّ وتزوير جديدة ، و سجل ارتفع عدد الحالات المسجلة لديها ، خصوصا من ولاية وهران، أين تم اكتشاف تورط عدد من مديري جرائد محلية في منح شهادات عمل لمنتخبين بالمجلس الشعبي الولائي، وكذلك لسائقيهم و أقاربهم للاستفادة من بطاقة الصحفي المحترف

.
ومازالت اللجنة وهي مشكلة من 5 أعضاء تواصل عملها ن وستقدم تقريرها النهائي قريبا لوزير الاتصال .

 

20 أغسطس، 2017 - 21:32

“ولد عباس” يجمد محافظات “الافلان”

بلغ موقع “الجزائر”1 ان جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني قرر حلّ وتجميد نشاط المحافظات الجديدة للحزب العتيد التي استحدثت في عهد سابقه عمار سعداني والعودة إلى التنظيم القديم للحزب.

وكانت المحافظات الجديدة لولاية الجلفة حسب ما تم تداوله  أولى الولايات التي شملها قرار تجميد المحافظات الجديدة بمسعد وعين وسارة.

حيث يواصل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس التخلص من تركة سابقه عمار سعداني أبرز الأمناء العامون الذين تركوا بصمات في الحزب العتيد من خلال كسره لعديد من الطابوهات السياسية،

وأمر ولد عباس بتجميد القرار الذي استحدث بموجبه محافظات جديدة لحزب جبهة التحرير الوطني بالولايات الكبرى على غرار الجلفة، قسنطينة ووهران مع ضرورة العودة إلى التقسيم القديم للمحافظات أي محافظة في كل ولاية باستثناء ولاية الجزائر العاصمة التي تضم 3 محافظات في الوسط والشرق وأخرى في غرب.

وقد شمل قرار ولد عباس ولاية الجلفة، حيث أمر بحل محافظة مسعد وعين وسارة اللتان تم استحداثهما في عهد الأمين العام السابق عمار سعداني مع تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الحزب العتيد بهذه الولاية.

 

20 أغسطس، 2017 - 21:18

“أحمد أويحي” يستلم قنبلة موقوتة

يسابق الوزير الأول أحمد أويحيى الزمن لوضع الخطوط العريضة للدخول الاجتماعي من خلال عقد اجتماع تحضيري الخميس المقبل بين أطراف الثلاثية، تحسبا للقاء المزمع عقده يوم 23 سبتمبر القادم بولاية غرداية.

حيث دخلت الحكومة الجديدة مرحلة ضبط الجبهة الاجتماعية باجتماع تحضيري يلتئم هذا الأسبوع لطي صفحة الخلاف بين الجهاز التنفيذي وممثلي أرباب العمل والمركزية النقابية من جهة أخرى، بعدما شهدت الفترة السابقة سجالا بين الطرفين تم تداركه بالاتفاق على عقد اجتماع الثلاثية بغرداية يوم 23 سبتمبر.

ويبحث الاجتماع حول الإبقاء على سياسة دعم المواد الغذائية الرئيسية التي تحمي الجبهة الاجتماعية من تكرار سيناريو احتجاجات الزيت والسكر عام 2011، أو المضي قدما في مخطط عمل الحكومة السابقة التي نالت ثقة نواب مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني،

خصوصا فيما يتعلق بمشاريع دراسة الدعم الاجتماعي، حيث يتم التحضير لاستشارة لتصويب الجهد الاجتماعي للدولة ستمس كل  الأطراف الفاعلة السياسية والاجتماعية والنقابية لتحقيق إجماع وطني حول المسألة، وفق تصريح الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون.

وقد تم تكليف كل من المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي ووزارتي العمل والتضامن الوطني بتحضير الاستشارة الوطنية الواسعة حول تصويب الجهد الاجتماعي للدولة، ويستدعي من الحكومة الجديدة تحديد الفئات المعوزة، بمساهمة المختصين في الاقتصاد وبمساعدة حتى الهيئات الأجنبية التي تستحق دعم الدولة وكيفية استفادتها من هذه المساعدات.

 

 

 

 

20 أغسطس، 2017 - 20:30

جائزة “نبول” لـ الرئيس بوتفليقة..!!

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان عدد من المراسلين و الصحافيين انضموا الى المبادرة الوطنية التي تدعوا لترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لجائزة نوبل للسلام.

ويقود مسعى انضمام الصحافيين و المراسلين بولايات الغرب مسؤول مكتب جريدة المحور اليومي بوهران الصحافي أحمد بن عطية.

وتهدف المبادرة الى ترشيح بوتفليقة لنيل جائزة نوبل للسلام، نظير دوره في تجسيد السلم والمصالحة في الجزائر .

20 أغسطس، 2017 - 13:57

بوتفليقة .. “علينا كسب معركة التنمية”

دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد، الجزائريين إلى “كسب معركة التنمية”، لــ “ترقية الإجماع الوطني، ورص الصف الداخلي لبلادنا أمام تحديات عالمنا المعاصر”.

وقال الرئيس بوتفليقة في رسالة له بمناسبة إحياء ذكرى يوم المجاهد تلاها نيابة عنه وزير المجاهدين الطيب زيتوني, يجب علينا أمام تحديات الساعة أن نستلهم المثال في التضامن والتجانس بين جميع فاعلي حكومة وشركائها الاجتماعيين والاقتصاديين بغية تعبئة كل الطاقات وخلق مداخيل جديدة تكمل مداخيل النفط لكي نحافظ, على المدى البعيد, على استقلال الجزائر ماليا وعلى سيادتها في المجال الاقتصادي”.
وشدد بوتفليقة على جميع الجزائريين والجزائريات, مهما كانت وظائفهم ومواقعهم, على عدم تضييع أية ورقة كانت أو أية قدرة ممكنة في التصدي لهذا الرهان”.

20 أغسطس، 2017 - 13:39

تفاصيل جديدة عن هجوم برشلونة

اعلنت شرطة إقليم كتالونيا الإسباني، الأحد، العثور على 120 أسطوانة غاز كانت معدة لهجمات إرهابية، وذلك في إطار التحقيق بالهجمات التي ضربت مدينة برشلونة مؤخرا.
ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان شرطة إقليم كتالونيا، الأحد، عن إمكانية ضلوع 12 متهما محتملا في هجوم برشلونة الدامي، الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة العشرات بجروح.

ووضعت الشرطة الإسبانية عشرات الحواجز على الطرق بشمال شرقي البلاد لمطاردة السائق المشتبه به للشاحنة، التي دهست بعض المارة في برشلونة.

وتبحث الشرطة في إقليم كتالونيا عن يونس أبو يعقوب، وهو مغربي يبلغ من العمر 22 عاما يشتبه في أنه منفذ الهجوم، الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه، الخميس الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حملة الشرطة تركز على مدينتي ريبول ومانليو، كما يركز التحقيق على إمام مفقود تعتقد الشرطة أنه لقى حتفه في انفجار ضخم بمنزل، الأربعاء الماضي.

وتعتقد الشرطة أن عبدالباقي السعدي قام بتجنيد شبان في خلية متطرفة، ربما كانت مسؤولة عن تفجير المنزل الواقع في بلدة ألكانار الساحلية، بمادة متفجرة.