29 يونيو، 2017 - 17:19

التحقيق مع اثرياء الجزائر في تمويل التنظيمات الإرهابية

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة أنّ مصالح الأمن باشرت منذ حوالي سنة كاملة تحقيقات معمقة حول تورط عدد من رجال المال والأعمال وبعض الأثرياء في عدد من ولايات الجزائر مع عصابات مسلحة و تنظيمات ارهابية 

و كان ذلك من خلال منح أصحاب المال مبالغ ضخمة وتمويل بعض عملياتها الإجرامية مقابل عدم المساس بأملاكهم وأرواحهم أو التعرض إليهم بأي مكروه، فيما يشبه “تحالف مصلحي خالص”.

وأفاد ذات المصدر أن وزارات الداخلية، العدل، الدفاع، التجارة، الشؤون الدينية والمالية شرعت في تحقيقات معمقة من خلال التنسيق فيما بينها وقد تم وضع قائمة رسمية أولية وغير نهائية بأسماء عدد معتبر من أثرياء ورجال مال وأعمال جزائريين على مستوى عدد من ولايات التراب الوطني وتتضمن تلك القائمة أسماء من العيار والوزن الثقيل وأنه في حال الكشف عنها ستصدم الرأي العام.

 

وقد تم تجميد الحسابات البنكية والتحفظ على جميع أموال وممتلكات 140 رجل أعمال ومنعهم بأمر قضائي التصرف في أرصدتهم وأموالهم السائلة والمنقولة والعقارية بتهمة تمويل الإرهاب و الكسب غير المشروع عبر 19 ولاية من الوطن حتى الآن

وهذه الولايات المعنية هي: الجزائر العاصمة، وهران، قسنطينة، تلمسان، بجاية، تيزي وزو، البليدة، المدية، أم البواقي، باتنة، بسكرة، ورقلة، تبسة، ميلة، سكيكدة، وادي سوف، الأغواط، غرداية وعنابة، كما تم وضع 50 رجل أعمال تحت الرقابة القضائية ومنع 22 آخرين من السفر الى الخارج الجزائر وذلك بعد الاشتباه في تورطهم في تمويل الإرهاب وغسيل الأموال وفقًا لذات المصدر.

عمّار قـردود

29 يونيو، 2017 - 16:11

الرئيس بوتفليقة يجمد الحسابات البنكية لبوشوارب

 

علم موقع الجزائر1 من مصدر أمنية لمطلعة أنه وبأمر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تقرر بصفة رسمية تجميد كافة الحسابات البنكية وجميع الأصول المالية لوزير الصناعة والمناجم الجزائري السابق عبد السلام بوشوارب،

مع إعطاء الضوء الأخضر لمصالح الأمن والمديرية العامة للضرائب ووزارة المال للقيام بجرد جميع ممتلكات وزير الصناعة السابق، مع إمكان أن تشمل العملية عدد من أفراد عائلته وأقاربه، وذلك على خلفية شبهات في إحتمال تورطه في تبديد المال العام واستفادته منه بطرق غير مشروعة آثناء توليه منصبه الوزاري منذ سنة 2014 وحتى تاريخ إنهاء مهامه

عمّار قـردود

29 يونيو، 2017 - 15:15

سوائل سامة تهدد الأراضي الفلاحية بوهران

تخوف فلاحو ولاية وهران من السوائل الخطيرة الناتجة عن عصر كمية كبير من النفايات بعد عملية الردم التقني للنفايات بوهران،

السوائل التي تتسرب للأراضي الفلاحية المجاورة من مركز حاسي بونيف، كان سبب في تحرك اصحاب المزارع والأراضي الفلاحية لمطالبة وزيرة البيئة ووزير الفلاحة ,التدخل العاجل من أجل وقف الخطر الذي يهدد سلامة وصحة مواطني الولاية؛ بفعل ما أسموه بسوء التسيير والإهمال وحالة اللامبالاة التي تطال محيط المراكز بالرغم من الميزانيات الضخمة التي تخصصها الدولة لحماية المحيط،

حيث زار رئيس منظمة R20 الأمريكي أرنولد شوازنغر مركز حاسي بونيف وهناك طمأنة مديرية تسيير مراكز القدم التقني الوفد على احترامها للبيئة والمحيط. من جهته رفعت مديرية البيئة الولاية تقريرا مفصلا عن تدهور وضع المراكز لمصالح ولاية وهران بهدف تحميل مديرية تسيير المراكز المسؤولية.

سعيد بودور

 

29 يونيو، 2017 - 14:02

غرق 3 اشخاص بشواطئ مستغانم

سجلت مصالح الحماية المدنية مساء أمس الأربعاء ثلاث حالات غرق بشاطئي ستيديا (غير محروس) وصابلات والتي تعد الاولى من نوعها خلال موسم الاصطياف الجاري حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى المكلف بالاعلام لذات المصالح.
وقد سجل شاطئ غير محروس بستيديا (15 كلم غرب الولاية) حالتي غرق لشابين ينحدران من بلدية عين النويصي ويبلغان من العمر 16 سنة حيث انتشل أعوان الحماية المدنية أحدهما الذي كان في حالة حرجة وتحويله الى مصلحة الاستعجالات بعاصمة الولاية أين لفظ أنفاسه الأخيرة يشير الملازم الأول بلكرد محمد.
وتواصلت عملية البحث من قبل غطاسي الحماية المدنية عن الغريق الثاني لمدة 6 ساعات ليتم انتشاله وتحويل الجثة الى مصلحة حفظ الجثت بمستشفى شي غيفارة بعاصمة الولاية كما أشير اليه.
كما سجلت نفس المصالح حالة غرق أخرى لشاب لايزال مفقودا يبلغ من العمر 17 سنة وينحدر من ولاية غليزان بشاطئ صابلات ببلدية مزغران وفق المصدر ذاته الذي أضاف أن عملية البحث لاتزال جارية لحد الساعة.
وأشار الملازم الأول بلكرد محمد أنه بالرغم من حالة هيجان البحر والسباحة ممنوعة الا انه تم تسجيل أمس الأربعاء توافد زهاء 47 ألف مصطاف عبر 34 شاطئ مسموح للسباحة مع انقاذ 8 أشخاص من غرق حقيقي.

29 يونيو، 2017 - 13:43

توقيف خادمة سرقت 62 مليون من منزل بالعاصمة

تمكن أمن المقاطعة الإدارية للدرارية (العاصمة) مؤخرا من الإطاحة بخادمة منزل سرقت 62 مليون سنتيم وأشياء ثمينة أخرى من منزل أحد التجار في تلك الناحية من غرب العاصمة حسبما أوضحه اليوم الأربعاء بيان أمن ولاية الجزائر.

وأوضح البيان أن شرطة الدرارية عالجت قضية السرقة مع المشاركة وانتحال هوية الغير وإخفاء أشياء مسروقة من قبل مشتبه فيها استغلت ظروف عائلة أحد التجار لتسلبه مبلغ قدره 62 مليون سنتيم و 3 سلاسل من المعدن الأصفر وحلقتي أذن.

وقد استغلت الخادمة التي كانت تقوم بتنظيف منزل الضحية وترعى شؤون زوجته المقعدة الظروف السانحة لتقوم بالسرقة حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بتوقيفها و استرجاع حقيبتين يدويتين و 4 هواتف نقالة و مبلغ مالي آخر بقيمة 22500 دينار ناهيك عن إلقاء القبض على مشتبه فيه ثاني  وفق المصدر ذاته.

وقد استكملت المصالح المعنية الإجراءات القانونية المتعامل بها في هذه القضايا وتم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا والذي أمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

29 يونيو، 2017 - 13:21

صاعقة رعدية تقتل عجوزا بڨالمة

قالت خلية الاتصال للمديرية الولائي للحماية المدنية بڨالمة، مساء امس الأربعاء، أنّ مصالحها بالوحدة الرئيسية تدخلت ، في وقت متأخّر من مساء أمس ، لأجل نقل جثّة عجوز يدعى “م.ل.ي” ويبلغ قيد حياته 65سنة،

بعدما عثر عليه مواطنون متوفيا، داخل حقل زراعي بمشتة” أولاد شيحة التابعة لبلدية النشماية شمالي الولاية.   وبحسب المصدر نفسه ،فإنّ الضحية وجد متوفّى بعين المكان ، جرّاء إصابته بالصاعقة الرعدية.

وقد نقل جثّته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحكيم عقبي بعاصمة الولاية ، للقيام بالإجراءات القانونية ، وتسليمه لأهله لدفنه .

عاجل