15 فبراير، 2017 - 18:23

التسجيلات في قرعة حج 2017 تنطلق غدا الخميس

أعلنت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية عن الشروع في تسجيلات حج 2017 ابتداءمن يوم غد الخميس 16 فيفري و تستمر إلى غاية  07 مارس المقبل حسب بيان للوزارة نشر على موقع وزارة الداخلية .

وأضاف المصدر، أن ستجرى عملية القرعة يوم  السبت 18 مارس 2017، وقد حددت شروط للتسجيل لقرعة حج 2017 من بينها أن يكون التسجيل الكتروني.

15 فبراير، 2017 - 18:07

انقطاع التزويد بالماء الشروب في الجزائر العاصمة

ستعرف العديد من بلديات ولاية الجزائر، انقطاعا في التزويد بالماء الشروب، اليوم الأربعاء، بداية من منتصف النهار إلى غاية يوم الخميس في نفس التوقيت، حسب بيان لشركة المياه والتطهير بالعاصمة سيال.

 

وأفاد ذات المصدر بأن الانقطاع سيمس  بلدية واد قريش، باب الواد، القصبة والجزائر الوسطى وهذا على خلفية أشغال صيانة لقناة صرف المياه على مستوى بلدية واد قريش، وفي انتظار ذلك يشير ذات البيان، إلى أن الشركة ستضع صهاريج للتزويد بصفة أولوية، المؤسسات العمومية، والصحية، ومن أجل التخفيف من الانزعاج خلال فترة الإنقطاع.

15 فبراير، 2017 - 14:29

حجز 9 قناطير من الكيف في تلمسان

تمكنت عناصر الدرك الوطني،البارحة الثلاثاء، من ضبط كمية من الكيف المعالج قدرت بـ 9 قناطير و10 كيلوغرامات بتلمسان.

كما افاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك، ضبطت في عمليات متفرقة بكل من بشار ورقلة وأدرار وغرداية وتمنراست وتندوف، 20 مهربا وحجزت 5 مركبات رباعية الدفع و5140 لترا من الوقود و9 أجهزة كشف عن المعادن و9 مولدات كهربائية و8 مطارق ضغط و6228 وحدة من مختلف المشروبات.

15 فبراير، 2017 - 14:09

توقيف صابر الرباعي في مطار لندن وبحوزته 2 كغ من ”الكوكايين”

أورد وسائل إعلام بريطانية، اليوم الإربعاء 15 فيفري 2017, خبر إلقاء القبض على الفنان التونسي صابر الرباعي بمطار هيثرو بلندن وبحوزته 2 كغ من مادة الكوكايين.

وأشار نفس المصدر أن الرباعي أخفى المادة المخدرة في علبتي قهوة داخل حقيبته، مفيدا أن أعوان أمن المطار وجدوا علبة أولى قبل اقتياد صابر الرباعي إلى حجرة التفتيشات أين تم العثور على علبة ثانية تحتوي نفس المادة.

هذا ومن جابنها نشرت قناة نسمة التونسية عبر موقعها الالكتروني توضيحا من طرف الفانا صابر الرباعي الذي أكد للقناة بأنه  في تونس ولم يتجه البتة إلى لندن ولم يقع إيقافه.

15 فبراير، 2017 - 10:28

بالفيديو.. لحظة مقتل صحفيين أثناء بث مباشر على “فيس بوك”

ذكرت شبكة “سكاي نيوز”  أن صحفيين لقيا مصرعهما، في جمهورية الدومينيكان، بعد إطلاق النار عليهما من رجل مسلح، داخل ستوديو الإذاعة التي كانا يعملان بها أثناء بث مباشر على “فيس بوك”.

وكان الصحفيان لويس مانويل ميدينا وليو مارتينيز، يقدمان برنامجهما الإذاعي المنقول على فيس بوك عبر البث المباشر، أثناء إطلاق النار عليهما ومصرعهما.

وحصل الهجوم المسلح داخل ستوديو الإذاعة في مركز للتسوق، في مدينة سان بيدرو، جنوبي الدومينيكان.

وسمع صوت إطلاق الرصاص بشكل واضح على أثير الإذاعة، فيما كانت سيدة في الإذاعة تصيح أمام المقدم “إنه إطلاق نار”، قبل أن ينقطع البث.

وأصيب عامل آخر في محطة “103.5 إف إم” الإذاعية، في الهجوم، وجرى نقله على وجه السرعة، إلى المستشفى، حيث أجريت له عملية جراحية.

وكان الإذاعي الراحل ميدينا يقدم برنامج” ميلينيو كاليينتي” المباشر لتحليل أبرز القضايا السياسية في البلاد، كما كان يعمل معلنا رسميا لفريق البيسبول “إستريلاس أريونتاليس” المحلي.