11 مايو، 2017 - 12:17

التسريبات تعصف بامتحانات المتوسط و الثانوي

هزت التسريبات امتحان إثبات المستوى للطورين المتوسط والثانوي في العديد من المراكز التابعة للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بُعد بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية.

فقد علم موقع الجزائر1 , ان بمجرد انطلاق الامتحانات، انتشرت الأسئلة في مختلف المواضيع وبسرعة البرق عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” خاصة للطور الثانوي، حيث استنجد الممتحنون برواد الإنترنت لمساعدتهم في إجابات للأسئلة.

ومن المواضيع التي تم تداولها  على الفايسبوك، في الساعة التاسعة صباحا، أي مباشرة بعد دخول التلاميذ قاعة الامتحانات، أسئلة اللغة العربية والرياضيات والفرنسية للسنة الثالثة ثانوي.

11 مايو، 2017 - 12:09

احتراق باخرة بميناء بجاية

قتل اثنين من العاملين بشركة إصلاح السفن صباح امس الاربعاء، بعد إصابته بحروق شديدة إثر اندلاع حريق داخل احد السفن بميناء بجاية.

الضحيتين، الذين تتراوح أعمارهم بين 29 و30 على التوالي، كانا مشغولان بأعمال صيانة باخرة “الصومام” عندما فاجاتهم النيران التي اندلعت داخل السفينة التي كانت على متنها خمسة عمال.

أول ضحية توفيت على الفور، أما الثاني فقد وافته المنية، بعد نقله إلى المستشفى، فيما تمكن العمال الآخرين من النجاة.

11 مايو، 2017 - 11:58

التحقيق في فيديوهات التزوير يوم الانتخابات

كشف وزير العدل طيب لوح أنه تم فتح تحقيقات في فيديو يظهر مترشحة تحتج على سير عملية الاقتراع، مشيرا إلى أن التحقيقات ستطال بعض الفيديوهات التي انتشرت حول الإخلال بالسير السليم لعملية الاقتراع.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية لتقييم دور القضاء في الانتخابات التشريعية، أنه تم تسجيل أحداث معزولة ببعض مكاتب التصويت لم تؤثر على سير العملية، والتي جرت في ظروف عادية وآمنة بفضل أسلاك الأمن، مشيرا إلى أن التجاوز المسجل في الفيديو في ولاية الشلف يتم التحقيق فيها و لم يتم التوصل إلى حد الآن إلى المتورطين الحقيقيين في ذلك.

وأضاف لوح أن كل الإخطارات التي وصلت النواب العامون والتي وصلت إلى 38 إخطار من الهيئة العليا المستقلة، تم فتح فيها تحقيقات، وإن كانت هذه الإخطارات ذات طابع جزائري ستأخذ مجراها في المتابعة الجزائرية،

وأكد الوزير إلى أنه يجب فتح النقاش حول التشريع الخاص برفع الحصانة عن النائب، وذلك إن كان المترشح للانتخابات التشريعية مسبوق قضائيا، فإن الفصل في ذلك يعود إلى المحكمة الإدارية، وقضية الحصانة البرلمانية تحتاج إلى فتح نقاش واسع كباقي دول العالم.

 

 

11 مايو، 2017 - 11:22

ارتفاع أسعار البترول

بعد أيام من انهياره وبلوغه مستوى غير مسبوق منذ نهاية العام الماضي، عادت أسعار البترول للارتفاع بفعل تأكد تمديد اتفاق أوبك لخفض الانتاج وخاصة بسبب تراجع المخزون الأمريكي.

بلغت أسعار البرميل اليوم 51,06 دولارا، الأسواق الأسيوية على أمل أن ترتفع أكثر عقب افتتاح الأسواق الأمريكية،

وحسب التقرير الأخير لوكالة الطاقة الأمريكية فان تراجع المخزون بلغ أكثر من 5 ملايين برميل.

11 مايو، 2017 - 11:10

“مصطفى غير هاك” أمام القضاء بتهمة القذف

اصدرت الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء العاصمة حكمها القاضي بإلزام المدعو مصطفى هيمون المعروف بـ ”مصطفى غير هاك” نجم الفكاهة الوهراني بدفع غرامة مالية تقدر بـ 100 ألف دينار بتهمة القذف على إثر متابعته من قبل الممثلة الجزائرية الشهيرة “بيونة” على خلفية حوار له مع إحدى الصحف الوطنية.

من جهته “مصطفى غير هاك” أنكر ذلك مؤكدا في رده سواء بالمحكمة الابتدائية او أمام رئيسة الجلسة بمجلس قضاء العاصمة بأنه لم يقل أبدا شيئا من هذا القبيل، مشيرا الى أن الأمر هو مجرد سوء فهم لسياق الحديث وصياغة الجواب بكلمات لا تمت بصلة لفحوى تصريحاته،

وأوضح “بأنه لا توجد أعمال فنية له مع بيونة بحكم اتجاهاتهما المختلفة ونهجها طريق السينما التي لا تتعامل بذات المعايير المعروفة في الأعمال التلفزيونية”.

11 مايو، 2017 - 10:52

مقتل 3 اشخاص في حادث مرور بالجلفة

لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة حتفهم في حادث مرور وقع اليوم الخميس بالجلفة  حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

ونجم هذا الحادث  الذي وقع بالجهة الشمالية للولاية على محور الطريق الوطني  (رقم40ب) في شطره الرابط بين دائرة البيرين (الجلفة) وبلدية “بوطي السايح” التابعة لولاية المسيلة  عن اصطدام بين سيارة سياحية وشاحنة حيث خلف على الفور هلاك ممن كانوا على متن السيارة  وفق ذات المصدر.

و تم تحويل الضحايا رجلان عمرهما  48و65سنة و امرأة تبلغ من العمر  44 عاما  إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين وسارة. وفتحت من جهتها المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا  الحادث المميت.

 

 

 

g9xlkmnjxeo