التلاعب بمسابقة توظيف الاساتدة يفجر فضيحة بوهران | الجزائر 1 التلاعب بمسابقة توظيف الاساتدة يفجر فضيحة بوهران – الجزائر 1

27 أبريل، 2017 - 16:29

التلاعب بمسابقة توظيف الاساتدة يفجر فضيحة بوهران

تتواصل احتجاجات الأساتذة النجاحين لقطاع التربية لولاية وهران، ليومه الخامس أمام مقر التربية الوطنية بالقرب من مقر الولاية، وذلك على خلفية ما وصوفوه بــ” الفضيحة والسرقة ” التي تعرضوا لها بعد إستبدالهم بأسماء أخرى في ظرف أربع ساعات فقط بعد صدور قوائم الناجين التي بلغت في الطور الابتدائي 695 منصب، من مجمل 1670 ناجح لمختلف الأطوار التعليمية.

المحتجون كشفوا أن مديرية التربية قامت بإجراء غير قانوني المتعلق بالوظيفة العمومية، بضرورة تبليغ الفائزين باحترام إجراءات التبليغ ووفقا للنصوص المحددة و بصدورها عبر جرائد وطنية ومنح مهلة 21 يوما، قبل استبدال المتخلفين عن الموعد، المحتجون الذين قدموا شكوى لمديرية الوظيفة العمومية والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بوهران، أكدوا أنه استبدال أسماء الفائزين بأسماء أخرى بحجة عدم تقديم وثيقة “الالتزام بالمنصب” في وقت لم يتم إعلام أو إخطار الفائزين بالنتائج في ظل أن الأساتذة على اعتبار أنه من غير المعقول التخلف عن منصب توظيف أنتظروه منذ شهر افريل من عام 2016.

مدير التربية من جهته قال أن القوائم الرسمية أغلقت يوم 17 أفريل وأنه تم احترام الآجال ولا يمكن إعادة فتح القوائم، في وقت هدّد المحتجون بتصعيد احتجاجهم يوم الأحد القادم.

سعيــــد بودور

27 أبريل، 2017 - 15:48

هدى فرعون ..قريبا سنطلق قمرنا الصناعي

أعلنت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال هدى ايمان فرعون هذا الأربعاء أن الجزائر ستطلق  قمرها الاصطناعي قبل نهاية السنة الجارية حيث سيغطي مجمل التراب الوطني ويضمن  أيضا تغطية بشبكة الانترنيت بنسبة 90 بالمائة بالنيجر ومالي.

 

27 أبريل، 2017 - 15:45

مقتل 3 اشخاص في انفجار لغم بعين الدفلى

علم موقع الجزائر 1 ان انفجار لغم تسبب في مقتل 3 اشخاص بجبال ولاية عين الدفلى

و حسب مصدر المعلومة فقد تم نقل جتث الضحايا الى مستشفى الولاية فيما باشرت المصالح المختصة للتحقيق في ملابسات الحادث

27 أبريل، 2017 - 15:29

ولد عباس ” أقسم بالله أننا سنفوز ”

في تجمع شعبي له بولاية بسكرة صرح الأمين العام لحزب جبهة التحرير قائلا ” أقسم بالله العظيم أننا سنفوز بالانتخابات التشريعية ”

وأضاف قائلا : ” الآفلان هي العمود الفقري للجزائر ومؤسساتها،و جبهة التحرير الوطني هيا الدولة وهيا من حرر الجزائر من الاستعمار، وطالب الجميع بالتوجه لصناديق الاقتراع رغم انه مضمون، وقال إن حزبه مع ذلك، يحترم الخصوم دون المساس بكرامة المترشحين”

27 أبريل، 2017 - 15:16

الصين تحظر اسم ”محمد ” من مواليدهم الجدد

قامت دولة الصين وبتحديد في إقليم شينجيانغ ، المنطقة التي تمتع بالحكم الذاتي في الصين ، بإعلان عن حظر 29 اسماً ، من أبرزهم “محمد” و”إسلام” و”قرآن” ، وقد منعت العائلات الصينية من هذه التسميات للأسباب يعتقد أن لها خلفية دينية .

ونقلت الأناضول عن مسؤول في مكتب الأمن العام في محافظة كاشغار الواقعة جنوبي الإقليم قوله، إن “بعض الأسماء حظرت في الإقليم بسبب ارتباطها بخلفية دينية”.

27 أبريل، 2017 - 14:57

بلعياط..”تاريخ ولد عباس محل جدل و نقاش”

ذكر القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني عبد الرحمن بلعياط، اليوم الخميس، ان جمال ولد عباس  لجأ إلى التصريحات والخطابات”المثيرة” في الحملة الانتخابية الجارية، للتغطية على مشاكل الحزب، وعلى رأسها “قضية الرشاوي” في ترتيب مرشحي القوائم.

وبشأن  ولد عباس للتاريخ والثورة في خطابه أثناء الحملة الانتخابية، قال بلعياط ” إن هذا الشخص تاريخه في الثورة محل نقاش وجدل »، مضيفا « كان الأولى له التركيز على البرنامج الانتخابي، وإيجاد الحلول لاحتواء المشاكل الاجتماعية التي يعيشها المواطن “.

وأوضح بلعياط، في حسب موقع ” قنوات الشروق “، أن ” ولد عباس يعتقد أن مثل هكذا تصريحات وخرجات من شأنها تقديم الإضافة والوصول إلى المواطنين وكسب أصواتهم، أما التطرق إلى البرنامج الانتخابي، فهو برنامج الرئيس، لذلك لا داعي للتركيز عليه كثيرا “.