18 يناير، 2017 - 19:37

الجبن الفاسد يسمم 13 تلميذ بابتدائية في البيض

بلغ موقع الجزائر1 الاخباري انه أصيب، اليوم الأربعاء، 13 تلميذا بتسمم غذائي بمدرسة بلهداجي الشيخ بالأبيض بولاية البيض، وسط شكوك حول تناولهم جبن فاسد بالمطعم المدرسي،

و حسب مصدر الخبر فان الـ 13 من مجموع 71 تلميذ أصيبو بتسمم غذائي بعد تناول وجبة الغداء بالابتدائية، نجم عنه ارتفاع درجة الحرارة التلاميذ، اسهال وتقيئ ، وتم نقلهم الى المؤسسة الاستشفائية بالمنطقة،
الامر الدي دفع بالجهات المختصة في فتح تحقيق وأخذ عينات من الوجبة التي تناولها التلاميذ، اما عن حالة الاطفال الان , وضعيتهم الصحية في حالة مستقرة، وأكد الأولياء أن أبنائهم تناولوا جبن فاسد، في انتظار صدور تحاليل المصالح الطبية لمعرفة الأسباب الحقيقة لهذا التسمم.

18 يناير، 2017 - 19:09

بوشوارب..أول سروال “جينز” جزائري من ولاية غليزان

كشف وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب عن إنتاج أول سروال “جينز” جزائري من قطب الصناعات النسيجية بغليزان “تايال” بالشراكة مع الأتراك شهر ديسمبر 2018.

وسيموّن المشروع، حسب بوشوارب، الذي قادته زيارة عمل وتفقد لمشاريع قطاعه بولاية غليزان الإثنين، السوق الجزائرية بـ12 مليون سروال جينز و12 مليون قميص بأزرار و6 مليون قميص دون أزرار، وهو ما سيقضي على نسبة كبيرة من الاستيراد، خاصة وأن المتعامل التركي يتمتع بخبرة كبيرة تفوق الـ40 سنة في مجال النسيج بسوق اسطنبول،

كما ستعود صناعة الألبسة الجزائرية التي حققت نجاحات كبرى في ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي للواجهة بقوة، وهو ما سيساهم في خفض الأسعار بشكل ملحوظ في خفض أسعار الملابس الجاهزة بالسوق الوطنية التي تستورد 90 بالمائة من حاجياتها.

18 يناير، 2017 - 18:54

“بومدين” خطط لتصفية العقيد “محمد شعباني”

كشف المجاهد موسى عيساني بصفة حصرية لجريدة الشروق اليومي أنّ هواري بومدين خطّط منذ بداية الاستقلال للتخلص من العقيد محمد شعباني،

و اضاف المجاهد ان بومدين كان رأى فيه عقبة كئودة أمام وصوله للسلطة لاحقا، وبرغم تحالف الأخير مع مجموعة “وجدة” التي استولت على الحكم بعد صراعها مع الحكومة المؤقتة، فإنّ رفيقه ومسؤول حراسته الأمنية يكشف أن شعباني ساند الزعيم أحمد بن بلّة كقائد سياسي وطني، ورفض مطلقا حكم العسكر، وعلى رأسهم هواري بومدين المتطلع حينها للسلطة.

ويعود مسؤول الأمن العسكري سابقا بالناحية الرابعة، إلى أبرز محطات الصراع بين بومدين وشعباني، ليشرح ما يعتبره فصول المؤامرة ضد أصغر عقيد في الثورة، حيث يسرد في حواره وقائع “حرب الرمال” التي خطط من خلالها وزير الدفاع الأسبق – وفق روايته- لتصفية شعباني وجنوده في جبهة القتال، كما يكشف عن سيناريو الاختطاف الفاشل الذي تولته مجموعة علي التونسي.

18 يناير، 2017 - 18:13

“مبولحي” لن يشارك رسميا في لقاء “الخضر” امام تونس

علمت الجزائر1 ان الحارس الدولي رياس الوهاب مبولحي قد غاب عن تدريبات الخضر اليوم الأربعاء الامر الدي يؤكد عدم مشاركته وبصفة رسمية في لقاء الخضر أمام المنتخب التونسي غدا الخميس،

مبولحي غاب قبل 24 ساعة عن المواجهة الثانية للدور الأول من نهائيات كأس افريقيا للامم، مما يؤكد عدم مشاركة مبولحي رسميا في هذا اللقاء، كما غادر فوزي غولام التدريبات بعد الإحماء وحديث عن معاناته من اصابة خفيفة.

ومن جهة أخرى عاد المهاجم اسلام سليماني ليندمج في التدريبات وسيكون حاضر رسميا أمام تونس، في حين يخضع مهاجم دينامو زغراب الكرواتي هلال العربي سوداني، يخضع للعلاج المكثف للحاق بلقاء الثالث من الدور الاول أمام السينغال.

18 يناير، 2017 - 17:47

بوتفليقة يسلم عبد المجيد تبون وزارتين

علمت الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كلف اليوم الأربعاء وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون بضمان نيابة وزارة التجارة خلال فترة غياب بختي بلعايب الذي يخضع للعلاج  حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان “كلف فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم عبد المجيد تبون وزير السكن والعمران و المدينة بضمان نيابة وزارة التجارة خلال فترة غياب السيد بختي بلعايب الذي يخضع للعلاج”,  وكان بختي بلعايب قد دخل في عطلة مرضية وتنقل لعدة مرات إلى فرنسا لتلقي العلاج.

18 يناير، 2017 - 17:27

هذا ما قاله دراجي عن تصنيف “ابوتريكة” ارهابي

علق المعلق الرياضي و  الاعلامي “حفيظ دراجي” على تصنيف ابو تريكة في خانة الارهاب و التي تعد سابقة خطيرة و الاولى من نوعها في تاريخ الكرة المستديرة عبر العالم 

المعلق الجزائري الشهير ،حفيظ دراجي ، عبر حسابه الخاصة في شبكت التواصل الاجتماعي بموقع “تويتر”  كتب : يجب أن نقرأ على الدنيا السلام عندما يصنف الكابتن محمد أبوتريكة ارهابيا وهو واحد ممن شرفوا مصر والعرب وأسعد عشاقه بأخلاقه قبل مهاراته الكروية .

و للتدكير قالت مصادر قضائية، الثلاثاء 17 يناير، إن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، أدرج رسميا على قائمة الشخصيات الإرهابية، وفقا لأحكام قانون الكيانات الإرهابية المصري.

وأوضحت المصادر أن محكمة الجنايات أصدرت حكما بإدراج أبوتريكة ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية، التي تضمنت 1420 اسما من الشخصيات التي تحفظت على أموالها لجنة حصر أموال الإخوان.

ويترتب على الحكم بإدراج جماعة الإخوان ضمن قائمة الإرهاب حظر ووقف نشاطها وغلق مقراتها وحظر اجتماعاتها وحظر تمويلها وتجميد الأموال المملوكة لها، وأعضائها وحظر الانضمام لها أو الترويج لها أو رفع شعاراتها.

عاجل