26 أبريل، 2016 - 19:55

الجزئر | سقوط سقف مجلس القضاء على راس 11 عامل بولاية سعيدة

اهتزت ولاية سعيدة صبيحة اليوم على وقع سقوط سقف مشروع مجلس القضاء على راس 11 عمال حيث نجم عن دلك 09 جرحى و قتيل واحد . 

حيث تم نقل  الجرحى الى مستشفى ولاية سعيدة اين تم التكفل ,فميا لا يزال البحث متواصل تحت الانقاد خوفا من تواجد اخرين

الجزئر , سقوط سقف ,مجلس القضاء, على راس 11 عامل ’سعيدة,اخر الاخبارالجزئر , سقوط سقف ,مجلس القضاء, على راس 10 عامل ’ سعيدة,اخر الاخبار

26 أبريل، 2016 - 17:28

الجزائر| توقيف 34 عنصر دعم للجماعات الإرهابية بالوادي و تيزي وزو

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني  أوقفت مفارز مشتركة بالتنسيق مع أفراد الأمن الوطني يوم 25 أفريل 2016، 32 عنصر دعم للجماعات الإرهابية بالوادي الناحية العسكرية الرابعة، وعنصرين آخرين بولاية تيزي وزو الناحية العسكرية الأولى، 

الجزائر1

 

 

26 أبريل، 2016 - 16:45

الجزائر| أمريكية تلجأ الى القضاء بعد انجابها لطفلة “سمراء”

رفعت امرأة بيضاء من ولاية أوهايو الأمريكية، دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية ضد بنك للحيوانات المنوية، بعد أن منحها هي وشريكتها المثلية البيضاء أيضا سائلا منويا لمتبرع أميركي من أصل إفريقي.

واتهمت جنيفر كرامبليت، من منطقة يونيون تاون في شمال شرق أوهايو، بنك “ميد ويست” للحيوانات المنوية بالاحتيال وسوء التصرف والإهمال بسبب السائل المنوي الذي استخدم لتخصيبها في نهاية 2011.

وأنجبت كرامبليت طفلة سمراء مختلطة الأعراق في أغسطس 2012، بعد أن علمت قبلها بخمسة أشهر أن البنك استخدم سائلا منويا لمتبرع أميركي من أصل إفريقي، وليس متبرعا أبيض البشرة كما طلبت.

ووفقا لنص الدعوى فإن كرامبليت “تواجه الآن تحديات عدة وضغوطا خارجية مرتبطة بالعلاقة بينها وبين طفلة مختلطة الأعراق، لم تخطط لإنجابها، وهو أمر لم تكن وليست على استعداد له”.

الجزائر1

26 أبريل، 2016 - 16:27

الجزائر‬ | بالصور ‫محاولة انتحار‬ شاب ‏شنقا‬ بمقر بلدية سيدي عمار ولاية ‫‏عنابة‬

بالصور ‫محاولة انتحار‬ شاب ‏شنقا‬ من فوق مقر بلدية سيدي عمار ولاية ‫‏عنابة‬ حيث سارع شهود عيان في تسلق مبنى المقر لرفعه و تخليصه من الحبل الدي كان يلف عنقه 

انتحار شاب 2

انتحار شاب 1

26 أبريل، 2016 - 16:21

الجزائر | صحفي إسرائيلي..”السيسي سيقبل بدولة فلسطينية في سيناء مقابل المال”

دعا صحفي إسرائيلي بارز، حكومة بنيامين نتنياهو، إلى استغلال استعداد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتنازل عن الأراضي المصرية مقابل الدعم المالي، من أجل حل الصراع مع الشعب الفلسطيني عبر إقامة دولة فلسطينية في سيناء.

وقال حجاي سيغل، رئيس تحرير صحيفة “ميكورريشون”، المقربة من نتنياهو: “لقد أظهر تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير أن العرب لا يقدسون الأرض، لقد تنازل السيسي عن الجزيرتين مقابل المال“.

وأضاف سيغل، في مقال نشرته الصحيفة اليوم: “قبل عامين أظهر السيسي استعداده لقبول إقامة دولة فلسطينية في سيناء، وهذا يدفعنا للقول إنه بالإمكان التوصل لاتفاق مع السيسي ومع السلطة الفلسطينية حول إقامة هذه الدولة هناك مقابل مبلغ محترم من المال“.

وبلهجة لا تخلو من الاستخفاف بالسيسي، واصل سيغل مقاله قائلا: “يجب أن تحتكم فكرة إقامة الدولة الفلسطينية في سيناء إلى معادلة: الأرض مقابل الشواكل (الشيكل هو العملة الإسرائيلية)”.

ويشار إلى أن سيغل كان ضمن عناصر التنظيم الإرهابي اليهودي الذي خطط لتدمير المسجد الأقصى في ثمانينيات القرن الماضي، علاوة على تنفيذه تفجيرات أدت إلى قتل وجرح العشرات من الفلسطينيين، ومن بينهم رؤساء بلديات فلسطينيين في الضفة الغربية.

وكانت إلئيت شاحر، المراسلة السياسية لإذاعة الجيش الإسرائيلي، كشفت قبل عامين، النقاب عن أن السيسي عرض على كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إقامة دولة فلسطينية في سيناء مقابل تنازل الفلسطينيين عن الضفة الغربية.

وعلى الرغم من أن مصر والسلطة الفلسطينية قد نفتا النبأ فإن وزراء إسرائيليين، مثل وزير التعليم نفتالي بنات، أكدوا تلقي “إسرائيل” العرض المصري.

من ناحيته، قال تسفي مزال، السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة، إن السيسي الذي يعي حجم الضائقة الاقتصادية التي يواجهها نظامه “مستعد للتنازل عن احترام مصر وكرامتها، وللمس بالدستور المصري، من أجل المتطلبات المالية“.

وفي تقدير موقف نشره اليوم “مركز يروشليم لدراسة الجمهور والدولة”، الذي يرأس مجلس إدارته دوري غولد، وكيل وزارة الخارجية، فقد نوه مزال إلى أنه على الرغم من أنه “لا يوجد احتمال أن تستغل السعودية سيطرتها على جزيرة تيران في التضييق على الملاحة الإسرائيلية، فإن التحولات التي يشهدها الإقليم يمكن أن تعيد خلط الأوراق بشكل يضر بأمن إسرائيل ومصالحها“.

يذكر أن مزال يعد من أكثر النخب اليمينية في “إسرائيل” حماسا للانقلاب الذي قاده السيسي، حيث نشر 15 دراسة حول إسهامات الانقلاب في تحسين مكانة “إسرائيل” الاستراتيجية، علاوة على عرضه الكثير من المقترحات الهادفة إلى دعم نظام السيسي ماديا وسياسيا ودعائيا.

الجزائر1