6 أبريل، 2016 - 20:34

الجزائر|سامسونغ تبتكر عدسات لاصقة مزودة بكاميرات

في المستقبل القريب قد نرتدي جميعا عدسات لاصقة ذكية تشبه تلك التي يرتديها العملاء السريون في الأفلام.

فقد حصلت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على براءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية، مختلفة عن العدسات التي أطلقتها شركات منافسة.

وهذه العدسات الجديدة تتيح عرض الصور على أعين الأشخاص الذين يرتدونها، بالإضافة إلى كاميرات تتيح التقاط الصور الثابتة والفيديو.

كما أن هذه العدسات مزودة بحساسات وكاميرات يمكن أن يتم التحكم بها عبر حركات الرموش. وهي تقنية جربتها غوغل في نظاراتها.

وستزود شركة سامسونغ العدسات اللاصقة الذكية بهوائيات تتيح بث الصور والفيديوهات إلى الأجهزة الذكية، حسب موقع SamMobile المختص بأخبار الشركة الكورية الجنوبية.

ويأتي تطوير هذه العدسات الذكية اللاصقة ضمن خط منتجات الواقع المعزز Augmented Reality التي تنتجها الشركة، والتي تتيح عرض معلومات رقمية بشكل مباشر على الصور الحقيقية أمام أعين الناظر.

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 18:25

الجزائر |الأساتذة المتعاقدون ينامون على “الكرطون” و بن غبربت تتراجع

اجبر موقف الاساتدة الصامد ون في العراء و مبيتهم على “الكرطون” ,وزيرة تانربية بن غبريت على التراجع و السعي الى الحوار و التقاوض من جديد

تازمت حالة الأساتذة المتعاقدين المرابطين بمدينة بودواو التابعة لولاية بومرداس، وعلى بعد كيلومترات من العاصمة، سوءا، خاصة في ظل الأمطار الغزيرة التي تهاطلت عليهم صبيحة أمس، ما عرّض البعض منهم إلى حالات الأنفلونزا في ظل ضعف المناعة التي أصابت أجسادهم التي بدأت تتأثر بفعل الجوع والبرد والمبيت في الشارع، وهو ما أدى إلى نقل 6 منهم إلى المستشفى من قبل الحماية المدنية.

أوضحت الوزيرة بن غبريت في تصريح للصحافة على هامش اجتماعها بمديري  التربية المخصص للتحضير للامتحانات الوطنية ومسابقة توظيف الأساتذة، انها “مستعدة للتكفل بانشغالات الأساتذة المتعاقدين

” ومن واجبها –كما قالت- “حل المشاكل التي تواجههم في الوقت الراهن”، وفي هذا الصدد، اعتبرت الوزيرة أنه “من غير المعقول ألا يتحصل أستاذ متعاقد على أجره الشهري، كما أنه من غير المعقول عدم ادراج المنح في في راتبه مثلما ينص عليه التنظيم”.

 

6 أبريل، 2016 - 17:54

الجزائر| 800 منصب جديدة في الجيش الفرنسي لمواجهات التهديدات الإرهابية

ألغى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الأربعاء، قرار الاستغناء عن 10 آلاف وظيفة في الجيوش الفرنسية، وأمر باستحداث 800 وظيفة إضافية خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك لمواجهات التهديدات الإرهابية.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن القرار اتخذ عقب اجتماع مجلس الدفاع الأمن في قصر الإليزيه، مشيرة إلى أن المناصب الجديدة ستكون في وحدات الدفاع الإلكتروني، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وكان هولاند أعلن بعد ثلاثة أيام من هجمات باريس الدامية في نوفمبر 2015، التي أقعت 130 قتيلا، أنه لن يتم تخفيض عديد القوات الفرنسية حتى 2019، قائلا إن هناك حاجة لوجود هذه القوات “في العمليات الخارجية وأمن مواطنينا”.

ونشر الجيش الفرنسي منذ اعتداءات باريس بين 7-10 آلاف عنصر في المناطق الفرنسية، في وقت يشارك نحو 7 آلاف في عمليات خارجية في إفريقيا وسوريا والعراق.

 

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 17:52

الجزائر | نكاز يرفع دعوى قضائية ضد الوزير بوشوارب

توعّد الناشط السياسي رشيد نكّاز وزير الصناعة عبدالسلام بوشوارب برفع دعوى قضائية ضده أمام العدالة الجزائرية بسبب ورود اسمه فيما بات يُسمى “تسريبات بنما”،

كما شكَا نكّاز لقايد صالح شخصا سماه بن عطاالله، قال إنه “عسكري” يتحكّم في زاوية بن مرزوق التي استقبلت وزير الطاقة الأبق شكيب خليل، وقال “يجب أن يعاقَب هذا الرجل بسبب الخطر الذي يشكّله على شرف الجيش”.

وأطلق المرشح السابق لرئاسيات 2014، نقاز نداء لصفحات الفايسبوك من أجل مطالبة جميع الشباب الجزائري بالتجمع سالميا، يوم الأحد، على الساعة 18 مساء، بالبريد المركزي في الجزائر العاصمة، أمام جميع المجالس الشعبية البلدية التابعة لبلديتهم. وأوضح صاحب مقترح “اختيار مرشح واحد من المعارضة” أن الهدف من هذا التجمع هو المطالبة بتنظيف الحكومة الجزائرية من كل الكذابين واللصوص الذين لا يشرفون الشهداء  .

6 أبريل، 2016 - 16:53

الجزائر| بلجيكا تتكتم على تفاصيل تسليم صلاح عبدالسلام لفرنسا

تحيط النيابة العامة البلجيكية مواعيد وإجراءات تسليم صلاح عبدالسلام، المتهم الرئيسي في هجمات باريس، التي أودت في نوفمبر الماضي بحياة أكثر من 100 شخص، إلى فرنسا بكتمان شديد.

وأكدت النيابة البلجيكية في بيان أنها لن تنشر أية معلومة بشأنها قبل انتهاء عملية التسليم إلى فرنسا.

وتوقّعت مصادر مطلعة أن تتم عملية التسليم في غضون الأسبوع، وقد تلجأ السلطات الأمنية إلى نقله جواً في مروحية تحط به في إحدى السجون قرب العاصمة الفرنسية باريس.

وقد تختار السلطات طريق البر لنقله في قافلة من السيارات المدنية المحمية بآليات مرافقة تفتح الطريق عند الاقتضاء.

ويُعد صلاح عبدالسلام المشتبه به الوحيد على قيد الحياة بهجمات باريس، وستحاكمه فرنسا في هذه القضية.

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 14:54

الجزائر| هزة ارضية بقوة 3.3 درجة على سلم ريشتر بولاية معسكر

سجلت هزة ارضية بقوة 3.3 درجة على سلم ريشتر بولاية معسكر الجزائر، اليوم الاربعاء ، حسب ما أعلن، عنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

أوضح المصدر أن مركز الهزة سجل على بعد 5 كلم جنوب-غرب المحمدية ولاية معسكر الجزائرفي حدود الساعة 11 و11 دقيقة.