3 أبريل، 2016 - 09:52

الجزائر‬| أول رحلة بحرية لروبوت أمريكي لاصطياد الغواصات

نشرت وكالة “داربا” الأمريكية للدراسات الدفاعية الواعدة صورا فوتوغرافية للغواصة الروبوت ” SubHanter ” التي من شأنها البحث عن الغواصات الصينية والروسية واصطيادها.

وأعلنت الوكالة أن النموذج التجريبي للروبوت قام بأول رحلة بحرية له.

وقال الخبير العسكري الأمريكي المعروف تايلير روغواي إن تصميم هذا النوع من الروبوتات تحت المائية يعد ردا أمريكيا على غواصات الديزل الروسية والصينية الحديثة المزودة بمحرك هوائي مستقل وبطاريات ليتيوم أيونية التي تتصف بقدرة فائقة على الاختفاء وبمستوى ضجيج منخفض جدا،

وضمنها الغواصات الروسية من مشروع “فارشافيانكا” التي أطلق عليها الأمريكيون لقب “الثقب الأسود”.

وتم تصميم نموذج تجريبي لهذا الروبوت البحري القادر على الإبحار المستقل خلال فترة 60 – 90 يوما في المحيط. وليس لديه سلاح. لكن في حال اكتشاف غواصة معادية يقوم الروبوت بتوجيه الطائرات الصديقة إليها.

و” SubHanter ” هو غواصة صغيرة قادرة على القيام برحلات بحرية طويلة الأمد على عمق صغير وتزود بمجموعة من الأجهزة الخاصة بكشف الغواصات ، بما فيها الرادار المائي.

الجزائر‬1

3 أبريل، 2016 - 09:07

الجزائر‬| سناب شات تطلق تحديثا جديدا يسمح بتعليقات أطول

أطلقت بالأمس خدمة التراسل المصور سناب شات تحديثاً جديداً لتطبيقها يمنح المستخدم المزيد من “المحارف” لوصف اللقطات المصورة التي يلتقطونها.

وقالت الشركة إنها تقدم حالياً أكثر من ضعف عدد المحارف المحدد سابقاً. وقد كشفت عن الخبر عبر حسابها للدعم الفني على تويتر، وقامت بالإعلان عن أن الأمر ليس كذبة نيسان، ويسمح التطبيق الآن للمستخدمين باستعمال 80 محرفاً بدلاً من 33 محرفاً المحدودة مسبقاً.

ويعتبر هذا التحديث مفيد بشكل كبير للمستخدمين الراغبين بوصف ما يحدث عبر الكتابة أو عبر الرموز التعبيرية وغيرها من أشكال التعبير.

ووصفت الشركة هذه التغييرات باعتبارها تتمحور حول سياق الاستخدام والاختيار وأن وجود مساحة أكبر للتعليق تساعد المستخدم في هذا المجال.

ويأتي هذا التحديث بعد أيام قليلة من إطلاق الخدمة تحديثاً جذرياً لتطبيق التراسل المصور خاصتها على نظامي أندرويد وآي أو إس.

وجلب التحديث العديد من المزايا الجديدة كلياً وعزز من وظائف الدردشة إلى جانب مجموعة متنوعة من خصائص الوسائط المتعددة الجديدة والاتصال الصوتي والمرئي ودعم الملصقات.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 07:38

الجزائر | مارسيلو بيلسا يخلف غوركيف على تدريب الخضر

 سيخلف الارجنتيني مارسيلو بيلسا المدرب غوركيف على تدريب المنتخب الوطني الجزائري بعد رحيله

فقد حل الجمعة الماضية مدرب مرسيليا “بيلسا” عبر  رحلة من روما إلى  الجزائر من أجل التفاوض مع رئيس  الفاف  محمد روراوة لتولي العارضة الفنية للخضر بعد تم توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن تولي بيلسا مهمة تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، لكي يخلف المدرب الحالي كريستيان غوركيف.

و للإشارة فإن بيلسا سبق له تدريب منتخب الارجنتين ، الشيلي ، أولمبيك مارسيليا واسبانيول برشلونة.   الأرجنتيني مارسيلو بييلسا  ويُعد من المدراء الفنيين المعروفين بصرامتهم وانضباطهم ، بعدما اثبتت التجارب السابقة قدرته الكبيرة بعدما نجح في فرض الانضباطية على نجوم المنتخب الأرجنتيني الذين دربهم من عام 1998 وحتى 2004 ،

كما أن نجاح تجربته مع منتخب تشيلي المتواضع ، والذي قاده لبلوغ نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 وأوصله إلى الدور الثاني، يحفز الاتحاد الجزائري كثيراً على الاستعانة بخدماته.إلى جانب هذا فإن الاختيارات تبدو كثيرة أمام الاتحاد الجزائري بالنظر إلى تواجد العديد من الأسماء العاطلة عن العمل في هذه الفترة ، وأسماء أخرى مستعدة للتخلي عن مناصبها من اجل تدريب الخضر بحثاً عن راتب شهري عالٍ، إلى جانب أن مشاركة الجزائر في كأس العالم بالنظر إلى حظوظها في بلوغ المونديال للمرة الخامسة تبدو وافرة جداً.

3 أبريل، 2016 - 07:16

الجزائر | الأساتذة المتعاقدين يواصلون اخر مرحلة من مسيرة الكرامة

يواصل الاساتدة المتعاقدين اخر مرحلة لليوم السابع من مسيرة الكرامة تحو الجزائر العاصمة يعدما توقفوا البارحة بولاية بومرداس 

ورفع الأساتذة عدة شعارات على غرار “مسيرة+اضراب= ادماج”، و”لا خضوع ولارجوع الادماج حق مشروع”. وطالب الأساتذة الذين يمثّلون 30 بالمائة من القطاع، بادماجهم وترسيمهم كأساتذة دائمون عوض خضوعهم مرة أخرى لمسابقة التوظيف.

وجاء هذا القرار، في الوقت الذي أفرجت فيه وزارة التربية برئاسة نورية بن غبريت، عن الشروط والتّخصصات التي يجب توفّرها من أجل التسجيل للمشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة بالأساتذة لسنة 2016،

والتي أكدت في وقت سابق، أنه لن يتم إدماج الأساتذة المتعاقدين مباشرة في القطاع لكون مسابقة توظيف الأساتذة تخص الجميع مؤكدة أن “الخبرة المكتسبة ستساعدهم في الرد عن الأسئلة المطروحة في الامتحان الكتابي الذي يتطلب معرفة في مجال الاختصاص”.

 

 

3 أبريل، 2016 - 01:07

الجزئر | اويحي..لا وجود لأي أزمة بين “الارندي” و “الأفلان”

أكد الأمين العام لحزب الأرندي أنه لا وجود لأي أزمة بين حزبه والحزب العتيد «الأفلان»،كما ان العدالة الجزائرية لم تطرح أي ملف قضائي حول شكيب خليل،

مؤكدا أن النائب العام السابق، بلقاسم زغماتي، كان مأمورا لعقد ندوة صحافية حول مذكرة التوقيف التي صدرت في حق شكيب خليل.

 

وفي سياق مغاير، أكد الأمين العام لحزب الأرندي أنه لا وجود لأي أزمة بين حزبهوالحزب العتيد «الأفلان»، والذي اعتبره حليفا استراتيجيا داخل قبة البرلمان بغرفتيه، مشيرا إلى أن دعم حزبهلبرنامج رئيس الجمهورية كان منذ سنوات ولم ينتظر هذا العام والمبادرات للتعبير عن دعمه، مثلما هو الحال فيأجهزة الدولة والرد على بعض الأبواق التي تحاول تشويه صورته.

كما قال أحمد أويحيى ان الجزائر مقبلة على ظرف اقتصادي صعب ومحرج وجب شرحه للشعب الجزائري لوضعه في الصورة بعواقبهالمستقبلية، مشيرا إلى أن الشعب الجزائري اليوم يحسّ بفراغ في السلطة في ظل غياب مخاطبة السلطة له وتطمينه بمستقبل بلاده، وهو ما يخلق نوعا من الضبابية في رؤيته للسلطة وماذا ينتظر بلاده مستقبلا.

عاجل