3 أبريل، 2016 - 19:45

الجزائر‬|متطرف يدهس مسلمة “معاقة”ثم يلتقط سيلفي ببلجيكا

أظهر مقطع فيديو، جرى تداوله على الإنترنت، حادثة عنصرية على قدر كبير من الفظاعة في العاصمة البلجيكية في حادثة دهس لإحدى النساء المسلمات التي تعاني من إعاقة.

ورصد المقطع متطرفا مناوئا للإسلام يدهس سيدة مسلمة من ذوي الحاجيات الخاصة، بسيارته، في حي مولنبيك، وفق ما نقلت “دايلي ميل” البريطانية.

ولم يتوقف الشاب الذي صدم الشابة المسلمة، عقب الإطاحة بها أرضا، بل إنه التقط صورة “سيلفي”، حين حاصرته قوات الشرطة كي تقوم باعتقاله.

وأوقفت الشرطة البلجيكية، السبت، متظاهرين من اليمين ومن رافضي للعنصرية في بروكسل، فيما احتدمت مواجهات بحي “مولينبيك” بين قوات الأمن وشبان من الحي الذي تقطنه أغلبية من المسلمين.

وكانت السيدة المسلمة تحاول التقاط صور لاستعراض سيارات أطلقه يمينيون متطرفون، تنديدا بهجمات بروكسل الأخيرة.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 19:15

الجزائر‬| أقفال موصدة في الجزائر لـ”حفظ العذرية”

تلجأ شريحة من النساء الجزائريات إلى استخدام الأقفال، ظنا منهن أنها تحمي بناتهن وتحافظ على عذريتهن إلى أن يلتحقن ببيت الأزواج.

 

ووصف تقرير صحفي الممارسة بالظاهرة، قائلة إنها لا تزال متفشية بالرغم من انتشار التعليم في الجزائر في العقود الأخيرة، غير أن نساءً كثيرات لا زلن يؤمنن بقدرتها.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن إحدى ممتهنات “الأقفال” التي تقوم بالعملية المزعومة، إنها تتلقى مبلغا ماليا زهيدا مقابل القيام بالعملية.

وتقوم عملية “الكادنة” على أن تغلق إحدى العجائز المحترفات، قفلا لفتاة ما، على أساس أن تفتحه حين تهم بالزواج، وذلك كي لا تتمكن كي لا تفقد شرفها إلا حين يجري فتح القفل.

وترى شائعة جعفري، رئيسة المرصد الجزائري للمرأة، أن الطريقة تفشت بشكل كبير، لاسيما في المناطق النائية، بالرغم من كونها خرافة متجاوزة.

وتلقى الظاهرة رفضا دينيا، ذلك أن رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية بالجزائر، بعترها من الكبائر المنهي عنها شرعا

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 18:42

الجزائر| ملكة بريطانيا تعرض سيارتها للبيع

عرض موقع أوتو تريدر لبيع السيارات سيارة فاخرة من طراز بنتلي تعود ملكيتها للمكلة إليزابيث والتي حصلت عليها خلال احتفالات اليوبيل الماسي في عام 2012.

 

وبحسب الموقع فإن سعر السيارة التي أحيلت على التقاعد من الخدمة الملكية في عام 2014 نحو 200 ألف جنيه استرليني أي حوالي ربع مليون يورو.

وقد شوهدت السيارة في كثير من الصور الرسمية عندما كانت الملكة إليزابيث في استقبال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خارج 10 داوننغ ستريت.

والسيارة في حالة جيدة سيما أنها قطعت فقط نحو 6 آلاف ميل، إلا أن من سيشتري السيارة يتعين عليه تغيير عنوان منزله الذي تم برمجته قصر وندسور في بركشاير.

وتتميز سيارة بنتلي مولسان بمحرك سعة 6.75 لتر، وعجلات 20 بوصة، إضافة إلى أنها مزودة بنظام مراقبة الرحلات البرية وبمقاعد من الجلد الفخم، كما أن سرعتها تبلغ حوالي184 ميلا بالساعة.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 17:56

الجزائر| البرلمان الأوروبي ينتقد احتجاج أردوغان على “أغنية”

انتقد رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، لاحتجاجه على أغنية بثها التلفزيون الألماني تسخر منه.

 

والأغنية التي مدتها دقيقتان، بثت الشهر الماضي وسخرت من معاملة أردوغان للصحفيين، وتطور بثها ورد تركيا إلى واقعة دبلوماسية، إذ شجبت ألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي احتجاج أنقرة التي استدعت السفير الألماني إلى وزارة الخارجية التركية.

والخلاف مزعج على نحو خاص للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي قادت جهود التوصل إلى اتفاق بشأن الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وقال شولتز في لهجة حادة غير معتادة: “من غير المقبول أن يطالب رئيس دولة أخرى ألمانيا بالحد من الحقوق الديمقراطية لأنه شعر بأن هناك سخرية منه. يجب أن نوضح لأردوغان: لدينا ديمقراطية في بلدنا. يجب أن يتعايش السياسيون مع السخرية حتى الرئيس التركي”.

وتابع لصحيفة “بيلد إم زونتاج”: “لقد تجاوزت حدودك كثيرا يا سيد أردوغان. لا يمكنك فعل هذا. إن السخرية عنصر أساسي في الثقافة الديمقراطية”.

ووجهت الصحف الألمانية سهام نقد قاسية لأردوغان الأسبوع الماضي، وقالت إنه يحاول تكميم الأفواه في ألمانيا.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 17:17

الجزائر| عملية تطهير المناطق الحدودية من الألغام تشرف على نهايتها

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد 3 أبريل، أن عملية تطهير المناطق الحدودية من الألغام المضادة للأفراد تشرف على نهايتها حيث تم إبطال أكثر من 9 ملايين لغم.

 وأوضح المقدم آدمي محمد، المتحدث باسم وزارة الدفاع الجزائرية ،أن “عملية إزالة الألغام المضادة للأفراد قد عرفت في مرحلتها الأولى بين سنة 1963 و1988 بإشراف عدة وحدات من سلاح الهندسة التابعة لقيادة القوات البريةالجزائرية”.

وأضاف آدمي:” إزالة الألغام، تمت على مستوى خطي شال وموريس، حيث تمكنوا من تدمير 8 ملايين لغم”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الجزائرية أن المرحلة الثانية انطلقت في العام 2004 وهي مستمرة لغاية يومنا هذا، بعد مصادقة الجزائر على إتفاقية أوتاوا المتعلقة بحظر الألغام المضادة للأفراد، وأنها قد تمكنت من تدمير ما يقارب مليون لغم لحد السّاعة”.

يذكر أن القوات الفرنسية خلال فترة استعمار الجزائر زرعت ما يقارب 11 مليون لغم.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 16:24

الجزائر‬| تجول عناصر مسلحة باللباس المدني في القطارات الفرنسية

أعلن رئيس شركة السكك الحديد الفرنسية غيوم بيبي الأحد أن عناصر مسلحة باللباس المدني ستتنقل في بعض القطارات  في إطار الإجراءات لتعزيز الأمن بعد الاعتداءات التي ضربت فرنسا.

وقال المسؤول خلال مقابلة مع عدد من وسائل الإعلام الفرنسية “عناصرنا الأمنية سيكون لها الحق في التنقل بالسلاح وباللباس المدني في القطارات. وأضاف أن هؤلاء سيكونون من “المؤهلين والمدربين على إطلاق النار”.

يشار إلى أن عناصر أمنية باللباس العسكري تتنقل في القطارات حاليا ولها الحق باستعمال سلاحها ولكن العناصر الجديدة ستتنقل باللباس المدني. وأوضح بيبي أن “المبدأ هو عدم رؤية العنصر الأمني”.

وبين الإجراءات الأمنية الأخرى التي قررتها إدارة السكك الحديد الفرنسية، الاطلاع على صور كاميرات المراقبة باستمرار من قبل مركز أمني.