5 أبريل، 2016 - 16:33

الجزائر| أردوغان يستخدام سلاح إسقاط الجنسية في وجه داعمي الإرهاب

لوح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستخدام “سلاح إسقاط الجنسية” في وجه “داعمي الإرهاب” في إشارة منه إلى مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا جماعة إرهابية.

وقال أردوغان، الثلاثاء، في خطاب أمام مجموعة من المحامين في العاصمة أنقرة إن على تركيا أن تدرس قرار سحب الجنسية من داعمي الإرهاب.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي بعد أن استبعد أردوغان يوم الاثنين إحياء مباحثات السلام مع حزب العمال الكردستاني المحظور.

وتعهد أردوغان بإنهاء النزاع تماما في جنوب شرق تركيا، الذي يهيمن على سكانه الأكراد.

وانهارت عملية السلام بين الحكومة التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني العام الماضي، فنتج عن ذلك دائرة عنف جديدة بين الأكراد وأنقرة.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 16:09

الجزائر| خيبة امل لصيادي الأسماك في قطاع غزة

انطلق صيادو غزة في رحلتهم البحرية، من منطقة وادي غزة حتى الحدود المصرية جنوب قطاع غزة.

حيث تعد  المرة الأولى للصيادين للابحار في مساحة 9 أميال بحرية مند 10 أسنوات ،

لكن كمية الأسماك التي اصطادوها لم تشكل فارقا عن الصيد في مساحة 6 أميال، ما شكل خيبة أمل لهم وللمواطنين.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 15:34

الجزائر| نسخة طبق الاصل من تمثال أبو الهول في الصين

تواصل الصين لليوم الثالث على التوالي عمليات تفكيك نسخة طبق الاصل من تمثال أبو الهول الأثري الشهير في العاصمة المصرية القاهرة.

ويأتي ذلك بعد نحو عامين من الصراع بين مصر والصين بخصوص هذا الملف حيث شكت مصر لمؤسسة العلوم والفنون والثقافة التابعة للأمم المتحدة (اليونسكو) من تضررها سياحيا بسبب وجود التمثال في الصين.

وتصل أبعاد التمثال إلى 60 مترا طولا و20 مترا ارتفاعا وهي الابعاد الحقيقية لأبو الهول الأصلي وتم صناعة النسخة الصينية من الخرسانة.

وكانت النسخة الصينية الموجودة في متنزه شمال الصين هي واحدة من بين نسخ عدد من أهم المعالم الأثرية العالمية في المتنزه وبينها نسخة لمعبد الجنة في بكين ومتحف اللوفر في باريس.

وتسمح الشركة المالكة للمتنزه الصيني للسائحين بدخول المتنزه وزيارة نسخ المعالم الأثرية والثقافية العالمية مقابل دولار واحد فقط لكل فرد.

وبعد الشكوى المصرية اعتذرت الشركة الصينية المسؤولة عن المتنزه وتعهدت بإزالة النسخة ولكن بعد الانتهاء من تصوير عدد من الأفلام والبرامج التليفزيونية التى كانت مقررة مسبقا.

وتكلف انشاء النسخة 1.3 مليون دولار واجتذب ملايين السائحين خاصة خلال الفترة التى شهدت سجالا بين مصر والصين بخصوصه.

وتوجد نسخة أخرى على الأقل لأبو الهول في شرقي الصين حيث يضمها متنزه آخر مشابه يقدم لزواره نسخا من أهم المعالم الأثرية والثقافية في العالم.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 14:25

الجزائر| برشلونة يعلن عن مساندته لـ”ميسي” ضد الاتهامات

أعرب نادي برشلونة الأسباني عن ثقته في التصريحات، التي أطلقها نجم الفريق الأول لكرة القدم ليونيل ميسي والتي نفى من خلالها الاتهامات الجديدة الموجهة إليه فيما يتعلق بارتكابه لجرائم تهرب ضريبي

كما أكد النادي الكتالوني أنه سيوفر جميع الضمانات والوسائل للدفاع عن النجم الأرجنتيني.

وقال نادي برشلونة في بيان مقتضب “النادي يثق في التصريحات التي أذاعتها عائلة ميسي في بيان لها”.

وأضاف بيان برشلونة “منذ اللحظة الأولى التي نشرت فيها الوثائق التي تربط بين ميسي ووثائق بنما قام برشلونة بتقديم كل الدعم والتضامن للاعب ولجميع أفراد عائلته”.

وتابع: “النادي وضع تحت تصرفه جميع وسائله القانونية والإدارية التي قد يحتاجها من أجل توضيح موقفه وتبرئه ساحته في هذه القضية”.

وطبقا للمعلومات الصادرة عن الائتلاف الدولي للصحفيين الاستتقصائيين وصحيفة “زوديتشه تسايتونج ” الألمانية قام اللاعب الأرجنتيني ووالده بإنشاء شركة في الخارج وتحديدا في بنما تحت اسم “ميجا ستار” دون إبلاغ السلطات الأسبانية.

وأشارت صحيفتا “الكونفيدينسيال” و “لا سيكستا” الأسبانيتان في إطار التحقيقات الدولية حول وثائق بنما إلى أن ميسي ووالده خورخي هوراسيو قاما في 2013 بإنشاء إحدى الشركات في بنما من أجل إدارة أرباح حقوق الدعاية الخاصة بالنجم الأرجنتيني بعيدا عن أعين سلطات الضرائب الأسبانية.

ونفت عائلة ميسي في بيان لها ممارستها لأي أنشطة غير شرعية وأعلنت أنها تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد وسائل الإعلام التي قامت بنشر تلك المعلومات.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 14:06

الجزائر| الهاكرز يخترقون موقع الحكومة الأذربيجانية

نشرت مجموعة من الهاكرز في أرمينيا، الثلاثاء 5 أبريل، على شبكة الإنترنيت، بيانات تعود لـ25 ألف عسكري أذربيجاني يعملون في مواقع مختلفة.

وكانت مجموعة الهاكرز تحت اسم “monte  melkonian cyber army” قد أعلنت في الأيام القليلة الماضية عن اختراقها لموقع الحكومة الأذربيجانية، على خلفية النزاع الحاصل وتدهور الأوضاع في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الارمن والأذبيجانيين.

وبحسب مصادر إعلامية فإن موقع الحكومة الأذربيجانية على الإنترنيت واصل  العمل، دون أي توقف، بعد إعلان الهاكرز اختراقهم له

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 13:45

الجزائر| حبس مع إيقاف التنفيذ لأنطونيو كونتي

طالبت النيابة العامة في مدينة كريمونيزي (شمال)، الثلاثاء، بحبس مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم حاليا، وفريق تشلسي الإنجليزي مستقبلا، ، لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ في إطار “فضيحة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة بـ”كالتشيوسكوميسي”.

 

كما طالب النائب العام، روبرتو دي مارتينو، بفرض غرامة مالية بقيمة 8 آلاف يورو على كونتي، المتابع بتهمة إخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011، حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.

وأنكر كونتي على الدوام علمه بموضوع التلاعب، وباءت بالفشل محاولة مصالحة بين محاميه والاتحاد الإيطالي للعبة أواخر عام 2012.

وأثبت قرار المحكمة تهمة عدم رفض الفساد المنسوبة إلى كونتي، وتم تخفيض العقوبة لأن المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي أخذت في الاعتبار، فيما تم إسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.

الجزائر1