5 أبريل، 2016 - 17:55

الجزائر| استقالة رئيس وزراء آيسلندا من منصبه

استقال رئيس حكومة آيسلندا ديفيد سيجموندور جونلوجسون، ليكون اول ضحية سياسية لفضيحة “اوراق بنما” التي كشفت مخالفات مالية وعمليات تهرب ضريبي.

وصرح سيجوردور إنجي يوهانسون نائب رئيس الحزب التقدمي وزير الزارعة عبر التلفزيون بأن “رئيس الوزراء أبلغ الكتلة البرلمانية لحزبه في اجتماع انه سيستقيل من منصبه رئيسا للوزراء وساتولى أنا هذا المنصب مكانه”

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 17:39

الجزائر| اهانت وشتم رونالدو في كاب نو

نددت رابطة الدوري الإسباني بالإهانات المعادية للمثليين التي وجهت لنجم فريق ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، خلال مواجهة الكلاسيكو، التي أقيمت السبت أمام برشلونة في “كامب نو”

وقالت رابطة الدوري  في بيان إنه سيرسل تقريرا للجنة الحكومة الإسبانية المناهضة للعنف والعنصرية ورهاب الأجانب وعدم التسامح في الرياضة.

وأشارت الرابطة على وجه الخصوص إلى الشتائم المعادية للمثليين التي وجهت لرونالدو والهتافات المهينة التي وجهت لريال مدريد خلال دقيقة الصمت حدادا على النجم الهولندي الكبير يوهان كرويف قبل انطلاق المباراة.

كما نددت الجماعات المطالبة بحقوق المثليين في إسبانيا بهذه “الإهانات”، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.

وأحرز رونالدو هدف الفوز في المباراة التي انتهت بنتيجة هدفين لهدف واحد للفريق الملكي.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 17:11

الجزائر| إنشاء حرس وطني لمكافحة الإرهاب في روسيا

قررت روسيا، الثلاثاء، إنشاء حرس وطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وفقا لما قاله الرئيس فلاديمير بوتن.

وأضاف بوتن في اجتماع مع كبار المسؤولين الأمنيين في الكرملين: “اتخذ القرار. سنقوم بإنشاء كيان اتحادي جديد له صلاحيات تنفيذية”.

وأوضح بوتن أن الحرس الوطني سيتم تشكيله من قوات وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الوكالة الروسية لمكافحة المخدرات وجهاز الهجرة الاتحادي، سيكونان تابعين لوزارة الداخلية.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 16:33

الجزائر| أردوغان يستخدام سلاح إسقاط الجنسية في وجه داعمي الإرهاب

لوح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستخدام “سلاح إسقاط الجنسية” في وجه “داعمي الإرهاب” في إشارة منه إلى مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا جماعة إرهابية.

وقال أردوغان، الثلاثاء، في خطاب أمام مجموعة من المحامين في العاصمة أنقرة إن على تركيا أن تدرس قرار سحب الجنسية من داعمي الإرهاب.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي بعد أن استبعد أردوغان يوم الاثنين إحياء مباحثات السلام مع حزب العمال الكردستاني المحظور.

وتعهد أردوغان بإنهاء النزاع تماما في جنوب شرق تركيا، الذي يهيمن على سكانه الأكراد.

وانهارت عملية السلام بين الحكومة التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني العام الماضي، فنتج عن ذلك دائرة عنف جديدة بين الأكراد وأنقرة.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 16:09

الجزائر| خيبة امل لصيادي الأسماك في قطاع غزة

انطلق صيادو غزة في رحلتهم البحرية، من منطقة وادي غزة حتى الحدود المصرية جنوب قطاع غزة.

حيث تعد  المرة الأولى للصيادين للابحار في مساحة 9 أميال بحرية مند 10 أسنوات ،

لكن كمية الأسماك التي اصطادوها لم تشكل فارقا عن الصيد في مساحة 6 أميال، ما شكل خيبة أمل لهم وللمواطنين.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 15:34

الجزائر| نسخة طبق الاصل من تمثال أبو الهول في الصين

تواصل الصين لليوم الثالث على التوالي عمليات تفكيك نسخة طبق الاصل من تمثال أبو الهول الأثري الشهير في العاصمة المصرية القاهرة.

ويأتي ذلك بعد نحو عامين من الصراع بين مصر والصين بخصوص هذا الملف حيث شكت مصر لمؤسسة العلوم والفنون والثقافة التابعة للأمم المتحدة (اليونسكو) من تضررها سياحيا بسبب وجود التمثال في الصين.

وتصل أبعاد التمثال إلى 60 مترا طولا و20 مترا ارتفاعا وهي الابعاد الحقيقية لأبو الهول الأصلي وتم صناعة النسخة الصينية من الخرسانة.

وكانت النسخة الصينية الموجودة في متنزه شمال الصين هي واحدة من بين نسخ عدد من أهم المعالم الأثرية العالمية في المتنزه وبينها نسخة لمعبد الجنة في بكين ومتحف اللوفر في باريس.

وتسمح الشركة المالكة للمتنزه الصيني للسائحين بدخول المتنزه وزيارة نسخ المعالم الأثرية والثقافية العالمية مقابل دولار واحد فقط لكل فرد.

وبعد الشكوى المصرية اعتذرت الشركة الصينية المسؤولة عن المتنزه وتعهدت بإزالة النسخة ولكن بعد الانتهاء من تصوير عدد من الأفلام والبرامج التليفزيونية التى كانت مقررة مسبقا.

وتكلف انشاء النسخة 1.3 مليون دولار واجتذب ملايين السائحين خاصة خلال الفترة التى شهدت سجالا بين مصر والصين بخصوصه.

وتوجد نسخة أخرى على الأقل لأبو الهول في شرقي الصين حيث يضمها متنزه آخر مشابه يقدم لزواره نسخا من أهم المعالم الأثرية والثقافية في العالم.

الجزائر1

عاجل