4 أبريل، 2016 - 11:16

الجزائر| اعتقالات بتهم “الإرهاب”ببريطانيا

اعتقلت السلطات البريطانية شابا في الـ 24 من عمره في مطار غاتويك، بتهمة “الإرهاب المتعلق بالأحداث في سوريا”.

وأعلنت شرطة “ويست ميدلاندز” أن مكتب مكافحة الإرهاب اعتقل الشاب قبل أن يصعد على متن الطائرة.

وجاء في بيان للشرطة: “لم يكن هناك أي تهديد لسلامة المسافرين في مطار غاتويك، أو للمواطنين بشكل عام فيما يتعلق بعملية الاعتقال هذه”.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعتقلت السلطات شابة في العشرين من عمرها، غرب لندن، إلى جانب عمليات دهم وتفتيش في مواقع أخرى في برمنغهام
الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 10:28

الجزائر‬| سر الرقم 9:41 في صور منتجات آبل

العديد من مستخدمي هواتف آيفون أو الآيباد من الشركة الشهيرة آبل، لم يتوقفوا عند صور تلك المنتجات. لكن مجرد بحث سريع عن الصور، يكشف أنها تشير جميعها إلى نفس التوقيت وهو 9:41… لماذا يا ترى؟

السبب في الحقيقة بسيط جداً. ففي البداية كانت صور إعلانات الهواتف الذكية من آبل تشير إلى التوقيت 9:42 والسبب يعود إلى أن الساعة كانت 9:42 عندما أعلن ستيف جوبز إطلاق أول هاتف آيفون في يناير عام 2007.

لكن الأمر تغير بعد إطلاق الـ “أيباد” الذي تم عند الساعة 9:41، بحسب ما أفاد موقع تك إنسايدر، وأضحت جميع إعلانات وصور هواتف آيفون أو الآيباد أو الماك بوك تشير إلى الساعة 9:41.

أما لساعة آبل فحكاية أخرى، إذ تشير دوماً إلى توقيت 10:9، بفارق دقيقة واحدة عن التوقيت الذي تشير إليه معظم اعلانات وصور الساعات عالمياً وهو 10: 10، والذي في الأساس وضع لكي تأتي “ماركة” الساعة بين العقربين (عقرب الدقائق وعقرب الساعة)، إلا أن آبل ارتقت أن ترجع التوقيت دقيقة كدلالة على تميزها عن بقية الإعلانات وإعطاء انطباع بالدقة

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 23:32

الجزائر‬| ميزة جديدة في خدمة وان درايف على نظام آي أو إس

أطلقت شركة مايكروسوفت الجمعة تحديثاً جديداً لتطبيق خدمة التخزين السحابي التابعة لها “وان درايف” OneDrive على نظام التشغيل “آي أو إس”، يجلب معه عدداً من المزايا مثل القدرة على تنزيل عدة صور وفيديوهات دفعة واحدة.

وقالت شركة البرمجيات الأميركية إن الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 6.13.1، يتيح للمستخدم حفظ قدر ما يشاء من الصور والفيديوهات على الاستديو، وذلك بمجرد اختيار الملفات ثم النقر على خيار “المشاركة” Share لاختيار “حفظ الصور والفيديوهات” Save Photos and Videos.

وأوضحت مايكروسوفت أنها أصلحت عدداً من الثغرات، بما في ذلك الثغرات التي كانت تعاني منها ميزة VoiceOver والألبومات.

وأضافت: “هل تواجه مشكلات في المزامنة؟ يرجى هز الجهاز لإرسال شكوى وسوف يكون مهندس أكثر سعادة للتحقيق منها”.

الجزائر‬1

3 أبريل، 2016 - 23:03

الجزائر |قياديون في الأرندي يتحركون لاسقاط أويحيى

تحرك  قياديون سابقون في التجمع الوطني الديمقراطي وأعضاء في المجلس الوطني للحزب، مساعي لبعث لجنة إنقاذ الحزب

حيث بدا الحراك ب شكل علني في وسط المناضلي “الارندي” لقطع الطريق على الأمين العام بالنيابة، أحمد أويحيى، المرشح بقوة للاحتفاظ بمنصبه في المؤتمر الاستثنائي المقرر تنظيمه بعد شهر

3 أبريل، 2016 - 19:45

الجزائر‬|متطرف يدهس مسلمة “معاقة”ثم يلتقط سيلفي ببلجيكا

أظهر مقطع فيديو، جرى تداوله على الإنترنت، حادثة عنصرية على قدر كبير من الفظاعة في العاصمة البلجيكية في حادثة دهس لإحدى النساء المسلمات التي تعاني من إعاقة.

ورصد المقطع متطرفا مناوئا للإسلام يدهس سيدة مسلمة من ذوي الحاجيات الخاصة، بسيارته، في حي مولنبيك، وفق ما نقلت “دايلي ميل” البريطانية.

ولم يتوقف الشاب الذي صدم الشابة المسلمة، عقب الإطاحة بها أرضا، بل إنه التقط صورة “سيلفي”، حين حاصرته قوات الشرطة كي تقوم باعتقاله.

وأوقفت الشرطة البلجيكية، السبت، متظاهرين من اليمين ومن رافضي للعنصرية في بروكسل، فيما احتدمت مواجهات بحي “مولينبيك” بين قوات الأمن وشبان من الحي الذي تقطنه أغلبية من المسلمين.

وكانت السيدة المسلمة تحاول التقاط صور لاستعراض سيارات أطلقه يمينيون متطرفون، تنديدا بهجمات بروكسل الأخيرة.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 19:15

الجزائر‬| أقفال موصدة في الجزائر لـ”حفظ العذرية”

تلجأ شريحة من النساء الجزائريات إلى استخدام الأقفال، ظنا منهن أنها تحمي بناتهن وتحافظ على عذريتهن إلى أن يلتحقن ببيت الأزواج.

 

ووصف تقرير صحفي الممارسة بالظاهرة، قائلة إنها لا تزال متفشية بالرغم من انتشار التعليم في الجزائر في العقود الأخيرة، غير أن نساءً كثيرات لا زلن يؤمنن بقدرتها.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن إحدى ممتهنات “الأقفال” التي تقوم بالعملية المزعومة، إنها تتلقى مبلغا ماليا زهيدا مقابل القيام بالعملية.

وتقوم عملية “الكادنة” على أن تغلق إحدى العجائز المحترفات، قفلا لفتاة ما، على أساس أن تفتحه حين تهم بالزواج، وذلك كي لا تتمكن كي لا تفقد شرفها إلا حين يجري فتح القفل.

وترى شائعة جعفري، رئيسة المرصد الجزائري للمرأة، أن الطريقة تفشت بشكل كبير، لاسيما في المناطق النائية، بالرغم من كونها خرافة متجاوزة.

وتلقى الظاهرة رفضا دينيا، ذلك أن رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية بالجزائر، بعترها من الكبائر المنهي عنها شرعا

الجزائر1