3 أبريل، 2016 - 07:16

الجزائر | الأساتذة المتعاقدين يواصلون اخر مرحلة من مسيرة الكرامة

يواصل الاساتدة المتعاقدين اخر مرحلة لليوم السابع من مسيرة الكرامة تحو الجزائر العاصمة يعدما توقفوا البارحة بولاية بومرداس 

ورفع الأساتذة عدة شعارات على غرار “مسيرة+اضراب= ادماج”، و”لا خضوع ولارجوع الادماج حق مشروع”. وطالب الأساتذة الذين يمثّلون 30 بالمائة من القطاع، بادماجهم وترسيمهم كأساتذة دائمون عوض خضوعهم مرة أخرى لمسابقة التوظيف.

وجاء هذا القرار، في الوقت الذي أفرجت فيه وزارة التربية برئاسة نورية بن غبريت، عن الشروط والتّخصصات التي يجب توفّرها من أجل التسجيل للمشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة بالأساتذة لسنة 2016،

والتي أكدت في وقت سابق، أنه لن يتم إدماج الأساتذة المتعاقدين مباشرة في القطاع لكون مسابقة توظيف الأساتذة تخص الجميع مؤكدة أن “الخبرة المكتسبة ستساعدهم في الرد عن الأسئلة المطروحة في الامتحان الكتابي الذي يتطلب معرفة في مجال الاختصاص”.

 

 

3 أبريل، 2016 - 01:07

الجزئر | اويحي..لا وجود لأي أزمة بين “الارندي” و “الأفلان”

أكد الأمين العام لحزب الأرندي أنه لا وجود لأي أزمة بين حزبه والحزب العتيد «الأفلان»،كما ان العدالة الجزائرية لم تطرح أي ملف قضائي حول شكيب خليل،

مؤكدا أن النائب العام السابق، بلقاسم زغماتي، كان مأمورا لعقد ندوة صحافية حول مذكرة التوقيف التي صدرت في حق شكيب خليل.

 

وفي سياق مغاير، أكد الأمين العام لحزب الأرندي أنه لا وجود لأي أزمة بين حزبهوالحزب العتيد «الأفلان»، والذي اعتبره حليفا استراتيجيا داخل قبة البرلمان بغرفتيه، مشيرا إلى أن دعم حزبهلبرنامج رئيس الجمهورية كان منذ سنوات ولم ينتظر هذا العام والمبادرات للتعبير عن دعمه، مثلما هو الحال فيأجهزة الدولة والرد على بعض الأبواق التي تحاول تشويه صورته.

كما قال أحمد أويحيى ان الجزائر مقبلة على ظرف اقتصادي صعب ومحرج وجب شرحه للشعب الجزائري لوضعه في الصورة بعواقبهالمستقبلية، مشيرا إلى أن الشعب الجزائري اليوم يحسّ بفراغ في السلطة في ظل غياب مخاطبة السلطة له وتطمينه بمستقبل بلاده، وهو ما يخلق نوعا من الضبابية في رؤيته للسلطة وماذا ينتظر بلاده مستقبلا.

2 أبريل، 2016 - 22:56

الجزائر‬| فرحة زيدان بعد الفوز على برشلونة

أبدى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد سعادة عارمة بعد الفوز على برشلونة في ملعب “كامب نو” بنتيجة 2-1

وأكد “زيزو” في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة أن فريقه قدم مباراة جيدة وحقق الفوز وهو الأهم بالنسبة له، حيث صرح: “سعيد جدا من أجل الفوز، سعيد بالنتيجة والأداء قدمنا مباراة جيدة رغم بدايتنا المتعثرة، هدفنا كان اللعب بطريقتنا المعتادة وقدمنا مجهودا كبيرا في ملعب صعب، وفخور بأداء اللاعبين في الشقين الهجومي والدفاعي”.

“اتحاد الفريق وقتالية اللاعبين هما سببا الفوز”

وأضاف زيدان أن فريقه فاز بفضل قتالية لاعبيه واتحادهم مشيرا إلى أن هذا أمر يدعوه إلى الفخر، حيث قال: “الشيء الرائع أن ترى الفريق متحدا وكل لاعب يقاتل من أجل زميله، صحيح أننا لم نبدأ المباراة بالشكل المطلوب، لكن أن تبدأ المباراة بشكل سيء خير من أن تنهيها بشكل سيء”.

“أعتقد أن هدف بايل كان صحيحا”

كما أشار المدرب الفرنسي إلا أن هذا الفوز معنوي وسيعزز ثقة اللاعبين والفريق ككل قبل مباريات دوري الأبطال، حيث صرح:”إنه فوز معنوي مهم بالنسبة لنا قبل مباراة دوري الأبطال، علينا أن نرتاح جيدا بعد مباراة اليوم لأننا سبنلعب بمعدل مباراة كل 3 أيام”، ليختم قائلا: “هدف غاريث بايل بدى لي صحيحا، كازيميرو كان رائعا، وكل اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم دفاعيا وهجوميا”.

الجزائر1

2 أبريل، 2016 - 21:20

الجزائر‬|استنفار أمني بمحيط ملعب “الكامب نو”

 يشهد حاليا محيط ملعب “الكامب نو” تعزيزات أمنية مشددة فرضتها الدولة الإسبانية تخوفا من أعمال شغب أو أحداث إرهابية مثل ما حدث في الفترة الأخيرة بـ بروكسل عاصمة بلجيكا التي عرفت أحداث دموية خطيرة في أسبوع “الفيفا”،

كما يحمل رجال الأمن قرب ملعب “البلوغرانا” أجهزة جد متطورة لاكتشاف إذا ما كان أحدهم يحمل متفجرات أو غير ذلك من الأمور التي قد تفسد هذه القمة الكروية التي تعد من أكثر المباريات مشاهدة عبر العالم.

الجزائر1

2 أبريل، 2016 - 19:17

‏الجزائر‬| حذاء السيلفي آخر صرعات الموضة

أعلنت شركة ميو موز يوم أمس عن إطلاق حذاء جديد مخصص لإلتقاط السيلفي حمل اسم SelfieShoes أثار موجة تفاعل عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول العالم.
الشركة نشرت صور وفيديو لشرح شكل الحذاء الجديد وأعلنت عن استعدادها لتلقي طلبات التصنيع ممن يرغب بإقتناءه.

وتفاجأ القائمون على الفكرة بالتفاعل العالمي الذي تلقاه حذاء السيلفي ليعودوا اليوم ويعلنوا أنها كانت كذبة أبريل وأن الشركة لم تكن بصدد تصنيعه

‏الجزائر1

2 أبريل، 2016 - 18:01

‏الجزائر | هل يتفوق زيدان أمام إنريكي؟

 ينتظر عشاق كرة القدم في العالم أجمع، اليوم، بكثير من الشغف لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين،

وتشهد المواجهة العديد من المواجهات الثنائية سواء بين اللاعبين أو المدربين وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين الإسباني لويس إنريكي مدرب برشلونة، والفرنسي صاحب الأصول الجزائرية زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد.

المواجهة اليوم ستكون الأولى بين إنريكي وزيدان في الإدارة الفنية، بينما تواجه الاثنين من قبل 8 مرات كلاعبين أحدهما بقميص برشلونة “إنريكي والآخر بقميص الريال زيدان”.

وبالنظر إلى نتائج الفريقين، نجد أن المواجهات التي جمعت بين إنريكي وزيدان تصب في صالح زيدان الذي فاز في ثلاث وتعادل مثلهم بينما حقق إنريكي الفوز في ثنائية فقط.

المواجهة اليوم هي الرابعة بالنسبة لمدرب برشلونة، حيث خاض ثلاث مواجهات كلاسيكو سابقة خسر أولها التي كانت في الدور الأول من الموسم الماضي بـ 3/1، بينما تمكن من تحقيق الفوز في مواجهتي الدور الثاني في الموسم الماضي والدور الأول من الموسم الحالي بنتيجتي 2/1 ورباعية نظيفة.

على الجانب الأخر، تأتي هذه المواجهة لتكون أول كلاسيكو يخوضه زين الدين زيدان كمدرب لـ “الميرنغي” ويسعى خلاله لتأكيد تفوقه على إنريكي خارج الملعب كما كان الحال داخل المستطيل الأخضر.

‏الجزائر1