22 أبريل، 2016 - 15:07

الجزائر | التحقيق النهائي..”لهذه الاسباب تحطمت الطائرة جزائرية ببماكو”

كشفت ، اليوم الجمعة، نتائج التحقيق النهائية في حادثة  تحطم طائرة الجوية الجزائرية ببماكو.عن الاسباب الحقيقية للحادث

وكشفت نتائج التحقيق أن طاقم الطائرة لم يفعل النظام المضاد للتجمد على مستوى المحرك، كما أشارت النتائج أن محركات أجهزة إستشعار الضغط توقفت عن العمل. للتذكير سقوط الطائرة  خلف مقتل  114 راكبا  بتاريخ 24 جويلية 2014 في الأجواء المالية.

22 أبريل، 2016 - 12:48

الجزائر | رشيد نكاز في الإنتخابات التشريعية المقبلة من العاصمة

اعلن رشيد نكاز،على صفحته ارسمية فيس بوك  أنه سيقدم بداية من شهر أكتوبر القادم قائمة مستقلة في الجزائر العاصمة تحسبا للإنتخابات التشريعية في ماي 2017.

وكشف نكاز عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن القائمة المستقلة ستضم 40 مرشحا، ويجب أن تتوفر لديهم شهادة الليسانس وكذا القاعدة الإنتخابية في حيهم والتمويل الذاتي للحملة الإنتخابية. هذا وتلقى رشيد نكاز دعوة إلى المجلس الشعبي الوطني تحت رقابة مشدّدة من قبل حزب العدالة والنائبان بن خلاف وعريبي، مشيرا أنها المرة الأولى التي يتم دعوته إلى المجلس الشعبي الوطني.

22 أبريل، 2016 - 11:30

الجزائر | لهذه الاسباب زار شكيب خليل البيت المهجور بالمدية

حل صبيحة اليوم شكيب خليل وزير الطاقة الجزائري الاسبق باولاد هديم بلدية فغوان ولاية المدية لاعادة بعت بيت مهجور كان في القديم زاوية باولاد هديم .

شكيب خليل الدي شرع ماخرا في دورية على الزوايا بعد غياب عن الجزائر مند قضية سونطراك 2 التي اجبرته على مغادرة البلاد نحو الخارج .

وللاشارة تعد هده الزيارة هي الرابعة بعد اول ظهور له من زاوية الجلفة مرورا بولاية معسكر الى زاوية محمد بودينار بتسمسيلت

لكن الغريب هذه مرة حسب سكان اوراد هديم بولاية المدية,” اين الزاوية و  لماذا جاء شكيب خليل لزيارة بيت مهجور كان يحفض فيه القران مند 20 سنة”

 

 

21 أبريل، 2016 - 19:13

الجزائر | هزة ارضية بقوة 3.9 درجات بولاية المدية

سجلت اليوم الخميس هزة إرتدادية بقوة 3.9 درجات على سلم ريشتر على الساعة 32 و 14 دقيقة بولاية المدية،

حسب ما أعلن عنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء. و أوضح المصدر ذاته أن مركز الهزة سجل على بعد 12 كلم جنوب شرق  تابلاط.

21 أبريل، 2016 - 18:55

الجزائر | هدا هو سر الشبه بين مارك زوكربيرج و ملك اسبانيا

من المدهش حقا كيف يمكن أن تتكرر وجوه المشاهير على مر الزمن،  أغربها لشخصية القرن مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج الذي يشبه فليب الرابع ملك اسبانيا .

هل سبق مارك الزمن كي يصبح اليوم أشهر شخصية في العالم ام ان الشبه الحقيقي بين الشخصيتين هو النجاج قبل ان يكون الشكل ,

ادا هده اهم 10 حقائق عن شبيه ملك اسبانيا و مؤسس موقع فيس بوك الدي تقارب قيمته السوقية 300 مليار دولار

 

1- يعاني مارك من عمى ألوان للونين الأخضر و الأحمر ، و لذلك اختار اللون الأزرق لموقع فيس بوك .

 

2- سعت شركة Microsoft و شركة AOL لتوظيفه أثناء دراسته الثانوية بعدما رأتا برنامجه Synapse و الذي كان مصمماً لتعليم الناس كيفية الاستماع للموسيقى !

 

3- دائماً ما يرتدي مارك نفس الT-shirt الموجود بالصورة لأنه مشغول جدا و يوفر له ارتداء هذا الT-shirt بعض الوقت في الصباح .

 

4- في عام 2009 ، أثناء الركود الاقتصادي العالمي ، و بالرغم من اعتياده ارتداء الملابس الكاجوال ، كان مارك يرتدي يوميا رابطة العنق في العمل ليثبت أن فيس بوك جاد بخصوص الأزمة المالية .

 

5- مارك زوكربيرج نباتي و يقول : لن آكل اللحم أبدا إلا لو قتلت الحيوان بيدي ، و لكنه معجب بصفحة مكدونالدز و In-N-Out Burger على فيس بوك .

 

6- على حسابه بتويتر ، يتابع مارك 220 ألف متابع على الرغم أنه غرد 19 تغريدة فقط .

 

7- في أكتوبر 2010 قام مارك بأخذ مجموعة من العاملين بفيس بوك إلى السينما لرؤية فيلم the social network ، و لم يعجبه الفيلم بسبب الصورة التي رُسمت له بالشخص الذي أنشأ الفيس بوك فقط ليكسب الوجاهة الاجتماعية .

 

8- يملك مارك كلبا مجريا اسمه Beast ، و يبلغ عدد الإعجابات بصفحة الكلب على فيس بوك 1.5 مليون .

 

9- في حفل زواجه العام الماضي ، أهدى مارك زوجته عُقدا من الياقوت بقيمة 25 ألف دولار بالرغم من ثروته التي تبلغ 19 مليار دولار .

 

10- مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج الذي يشبه فليب الرابع ملك اسبانيا

21 أبريل، 2016 - 14:38

‏الجزائر| اصابة 13 راكب في هجوم لمجهولين “بالمولتوف” على حافلة بغرداية

تسبب هحوم لمجهولين بالزجاجات الحارقة في اصابة 13 شخصا كانوا على متن حافلة للنقل الحضري خط غرداية-ضاية بن ضحوة،

اصيب الضحايا بجروح إثر رشقها بمقذوفات وزجاجات حارقة مساء أمس الأربعاء من قبل أشخاص مجهولين على مستوى الطريق المؤدي إلى واحة غرداية، حسبما أفاد مصدر إستشفائي.

وقد اخترقت إحدى المقذوفات زجاج الحافلة التي كانت على مسافة قريبة من واحة غرداية، مما تسبب في إصابات بحروق خفيفة لبعض الركاب من بينهم 5 رعايا من الساحل الصحراوي، قبل أن تلتهم ألسنة اللهب الحافلة، حسبما ذكر ذات المصدر، مضيفا بأن هؤلاء الأشخاص المجهولين قد لاذوا بالفرا