20 أبريل، 2016 - 12:10

الجزائر | الجزائر في المرتبة 126 للتصنيف العالمي لحرية الصحافة

كشف تصنيف العالمي لحرية الصحافة أن الجزائر احتلت المرتبة 129 بعد أن كانت تحتل المرتبة 119،

أما المغرب فقد احتلت المرتبة 131، إلا أن تونس تصدّرت قائمة الدول العربية باحتلال المرتبة 96 بعد أن تقدّمت بـ 30 مرتبة. هذا وأعلنت منظمة مراسلون بلاحدود أن الجزائر خسرت 10 مراتب بسبب الضغوط المباشرة وغير المباشرة التي تعاني منها الصحافة المستقلة، أين انتقدت المنظمة قرار اغلاق بعض القنوات التلفزيونية على غرار “الوطن تي في”. للإشارة احتلت القارة الافريقية المرتبة بعد القارة الأوروبية، متفوقة بذلك على القارة الأمريكية لأول مرة.

19 أبريل، 2016 - 17:35

الجزائر | 10 جرحى في حريق بمركب التعبية نفطال سكيكدة

خلف حريق مهول على مستوى مركب تعبية البنزين بمؤسسة نفطال  سكيكدة 10 جرحى 
الحريق شب بمحركات المركب لاسباب مجهولة وتم اخماد الحريق بعد 45 دقيقة من اندلاعه ,اما الجرحى حولوا لمستشفى عبد الرزاق بوحارة بسكيكدة بعد تدخل مكثف لوحدات الحماية المدنية وسيارات الاسعاف بالمنطقة المركب حيث يقع بالمنطقة الصناعية الصغرى غير بعيد عن القاعدة البترولية

19 أبريل، 2016 - 17:18

الجزائر|سعر ميسي أعلى من كريستيانو رونالدو بـ 40 مليون

كشفت دراسة حول قيمة اللاعبين  أن سعر الأرجنتيني ليونيل ميسي حال انتقاله من ناديه الحالي برشلونة يصل إلى 141 مليون يورو، بينما يبلغ سعر البرتغالي كريتسيانو رونالدو لاعب يال مدريد إلى 101 مليون.

وأشارت الدراسة، التي جاءت في إطار دورة موك التي تشهدها جامعة فالنسيا الإسبانية حول قيمة لاعبي كرة القدم، إلى أن الاثنين يمثلان أغلى لاعبين لكرة القدم في العالم، حيث سجل كليهما في آخر جولات الليغا.

وسجل البرغوث هدفه رقم 500 في مشواره مع اللعبة في خسارة برشلونة أمام فالنسيا 1-2، كما سجل “الدون” في انتصار فريقه العريض أمام خيتافي الهدف الختامي 1-5 بالجولة الـ33.

ويتربع كريستيانو (31 عاما) حاليا على صدارة قائمة هدافي الليغا الاسبانية برصيد 31 هدفا، بينما يحتل ميسي (28 عاما) المركز الثالث برصيد 23 هدفا

 

الجزائر1

19 أبريل، 2016 - 16:43

الجزائر| إمكانية انتقال كريستيانو رونالدو لفريق باريس سان جيرمان الموسم المقبل

كشفت مجلة “فرانس فوتبول”، عن قيام الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد ثالث الدوري الاسباني لكرة القدم بزيارة العاصمة الفرنسية باريس،

حيث التقى مع رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، وتحدث الطرفان حول مستقبل صاروخ ماديرا وإمكانية انتقاله لفريق العاصمة الفرنسية.

وأكدت المجلة الفرنسية أن رونالدو (31 سنة)، استقل طائرة خاصة ووصل إلى مطار “لو بورجيه” القريب من ضاحية سان دوني بالعاصمة باريس يوم الخميس الماضي، عقب تسجيله لثلاثية “هاتريك” في شباك فولفسبورج،

وبعد جولة سياحية بباريس الخميس التقى صاروخ ماديرا مع الخليفي بفندق كوستيس، حيث تفاوض الطرفان حول إمكانية انتقال الدون البرتغالي لفريق باريس سان جيرمان الموسم المقبل.

ويسعى نادي باريس سان جيرمان لتحقيق حلمه الكبير بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الخروج على يد مانشستر سيتي في دور الثمانية بالنسخة الحالية للبطولة، ويعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو أول خطوة نحو تحقيق هذا الحلم.

الجزائر1

19 أبريل، 2016 - 15:57

الجزائر | رواد الفيس بوك يستهزئون بالرئيس الفرنسي

تحولت المواقف المضحكة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في المناسبات الرسمية الى مادة دسمة استغلها رواد شبكات التوصال الاجتماعي للاستهزاء من رئيس فرنسا بعد الصور التي تم تناقلها مؤخرا عبر الفيس بوك 

فرانسوا هولاند.الرئيس الفرنسيفرانسوا هولاند.الرئيس الفرنسيفرانسوا هولاند.الرئيس الفرنسيفرانسوا هولاند.الرئيس الفرنسيفرانسوا هولاند.الرئيس الفرنسيفرانسوا هولاند.الرئيس الفرنسيHollande-2

19 أبريل، 2016 - 15:43

الجزائر| شبيهة أنجلينا جولي تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

تسببت عارضة الأزياء الأمريكية مارا تيجين Mara Teigen في ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي؛

نتيجة لمدى تطابق شكلها مع النجمة العالمية “أنجلينا جولي”، حيث إنها من القليلات التي ظهرن بنفس الشكل والمظهر المتطابق معها.

وأكد الجمهور على تطابق شكل مارا البالغة من العمر 21 عامًا مع أنجلينا، بعدما ظهرت الأولى في إعلان ترويجي لخط أحمر الشفاه التابع لنجمة تليفزيون الواقع الأمريكي كايلي جينر، والذي شاهده قرابة 8 ملايين مستخدم لليوتيوب حول العالم مما ساهم في زيادة شعبية مارا بشكل واسع.

وبسبب تطابق الشكل بين جولي ومارا، وصل عدد متابعي الأخيرة على “انستجرام” لقرابة النصف مليون متابع، بالرغم من عدم شهرتها ومسيرتها القصيرة في عالم الإعلانات والموضة، حيث إنها تحاول الحفاظ على انتقاء كافة أنواع مستحضرات التجميل التي تبرز الشبه بينها وبين جولي.

في الوقت نفسه الذي يتابع المستخدمين فيه صور مارا، يتجه انتباه الجمهور حول العالم إلى متابعة أخبار وتطورات الحالة الصحية لأنجلينا، التي تدهورت مؤخرا ونقلت على إثرها إلى المستشفى في حالة خطيرة، نتيجة لانخفاض وزنها إلى 35 كجم، وهو الأمر الذي أوضحه الأطباء أنه قد يكون بسبب إصابتها بمرض ما أو لمعاناتها من مشاكل نفسية، ولكنهم أكدوا أنها مشاكل صحية مؤقتة فقط.

 

عاجل