9 أبريل، 2016 - 22:56

الجزائر | السكان يمنعون شكيب خليل من دخول زاوية سيدي الشيخ بالبيض

منع سكان بلدية لبيض سيدي الشيخ وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل من المشاركة في احتفالات الزاوية المركزية لأولاد سيدي الشيخ ولاية البيض

جاء دلك على خلفية معلومات بلغت سكان المنطقة كون شكيب خليل تلقى دعوة لحضور هده المناسية ليلة الجمعة ,الأمر الذي دفع بسكان البيض إلى التحرك لمنع الزيارة .مما ألزم شكيب إلى تغيير برنامجه نحو وجهة مجهولة

كما أضاف مصدر -الجزائر1- أن خليل كان يعتزم زيارة ضريح سيدي احمد المجذوب ببلدية عسلة ولاية النعامة .

9 أبريل، 2016 - 20:49

الجزائر | إضراب وطني تضامنا مع الأساتذة المرابطين

قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع التربية “الكانباست” الدخول في إضراب وطني عام تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين عبر مختلف الأطوار التعليمية يوم الأربعاء 13 أفريل المقبل

وقرار الكنباست الدخول في حركة احتجاجية تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين، الذين دخلوا في إحتجاج لمدة أكثر من 10 أيام، وحسب المجلس فان الاضراب سيكون مرفوقا بإعتصامات أمام مديريات التربية الوطنية وذلك على الساعة العاشرة من يوم الاربعاء المقبل، حسب ماذكره مجلس الكنباست.

 

9 أبريل، 2016 - 19:56

الجزائر| حبوب منع الحمل لتسمين الدجاج في الجزائر

أطلق أطباء بيطريون في الجزائر تحذيرات عدة من طرق غير صحية لتسمين الدجاج ينذر بعضها بمخاطر جمة على صحة الإنسان.

ويلجأ بعض مربي الدجاج إلى حبوب منع الحمل وهرمونات وصفت بالخطيرة، في تحضير العلف، بهدف تحقيق ربح سريع.

ونقلت صحيفة ج عن الطبيبة البيطرية، هيفاء رزاقي، قولها إن بعض الأدوية التي تقدم للدجاج في الجزائر جرى منعها منذ فترة في أوروبا، لكنها تدخل إلى البلاد عن طريق التهريب.

وتوضح رزاقي أن المعايير الصحية تفرض أن يبقى الدجاج حيا لمدة 20 يوما بعد حقنه بالدواء، لكن بعض المربين يبيعونه قبل ذلك، دون أن يكترثوا بأضراره.

وتتسبب المضادات الحيوية، في حال انتقالها من الدجاج إلى الإنسان، بتعفنات تنفسية وهضمية، إضافة إلى عدم الاستجابة لمضاد الالتهاب، علما أن عملية الطبخ ليست كفيلة بقتل المضادات الحيوية في لحوم الدواجن.

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 19:34

الجزائر| أنجلينا جولي تستخلص العبر من تعاملها مع أزمة اللاجئين

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، السبت 9 أبريل، أن نجمة هوليوود البالغة 40 عاما ستلقي كلمة أثناء تواجدها في لندن، 16 مايو/أيارحول أزمة الهجرة، تستخلص فيه العبر من تجربتها في التعامل مع هذه القضية.

 

وشددت جولي على أهمية إجراء نقاش متوازن بشأن اللاجئين، مشيرة إلى أن الحديث عن أزمة الهجرة كثيرا ما يصبح معقدا نتيجة الخوف وسوء فهم القضية.

وقالت جولي: “نحتاج إلى نقاش عقلاني يتركز على كيفية تعزيز المنظومة الرامية إلى حماية أولئك الذين يفرون من الحروب والاضطهاد، مع الفهم والأخذ في عين الاعتبار مصالح سكان الدول المستضيفة”.

هذا ونوهت الممثلة الأمريكية إلى ضرورة التعامل مع النزاعات وانعدام الأمن، بكونهما “عاملين رئيسيين لتدفق اللاجئين”.

وأكدت نيتها التركيز أثناء تواجدها في المملكة المتحدة على المسائل المتعلقة باللاجئين السوريين وسياسة الاتحاد الأوروبي تجاههم، لا سيما أنها كانت قد زارت، الشهر الماضي، مخيما للاجئين في مدينة زحلة شرقي لبنان، حيث عقدت مؤتمرا صحفيا.

 

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 19:10

الجزائر| مترشح سابق للرئاسة التونسية متورط في فضيحة “وثائق بنما”

كشف موقع “انكفادا” التونسي الذي يشارك في التحقيق الاستقصائي الدولي بشأن “وثائق بنما” عن تورط المترشح السابق للانتخابات الرئاسية سمير العبدلي في فضيحة التهرب الضريبي وتهريب الأموال.

وكشف التقرير الذي أصدره موقع “إنكفادا” السبت 9 أبريل/نيسان امتلاك سمير العبدلي لشركة مع توفيق بن جديد نجل الرئيس الجزائري السابق، وذلك استنادا لوثيقة صادرة عن الفرع السويسري” ‘أتس أس بي أس “عام 2007.

وأشارت الوثيقة إلى أن بن جديد يمتلك 60 بالمائة من أسهم الشركة فيما يمتلك العبدلي 40 بالمائة.

وقد ذكر اسم سمير العبدلي في تقرير “سويس ليكس” الذي نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية عام 2015 الذي كشف أن رجال أعمال قاموا بفتح حسابات بنكية سرية في سويسرا وقد أذنت النيابة العمومية بفتح تحقيق في هذا الصدد.

وقد أظهرت وثائق سرية سربها موظف سابق بالفرع السويسري للمصرف البريطاني “اتش أ س بي أس” أن المصرف ساعد زبائن في أكثر من 200 دولة على التهرب الضريبي.

 

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 18:55

الجزائر| بلجيكا :عبريني هو الرجل”صاحب القبعة” في المطار

قال المدعي العام البلجيكي، السبت، إن محمد عبريني المشتبه به في هجمات باريس اعترف بأنه “الرجل ذو القبعة” الذي ظهر في كاميرات المراقبة بمطار بروكسل في 22 مارس برفقة شخصين شاركا في تنفيذ تفجيرين انتحاريين.

وذكر متحدث باسم مكتب الادعاء “واجهناه بالدليل المصور الذي أعدته وحدتنا الخاصة.. اضطر للاعتراف بأنه هو (الذي كان في المطار).”

وأضاف: “لقد تمت مواجهة (عبريني) بنتائج العديد من التحاليل وأقر بوجوده لدى حصول الوقائع. لقد أوضح أنه ألقى بسترته في سلة مهملات ثم باع قبعته”

الجزائر1

عاجل