10 أبريل، 2016 - 21:29

الجزائر| الشاب خالد من المغرب : “محمد السادس سيدنا “

قال الشاب خالد خلال ندوة صحافية عقدها بالمغرب، ردا على سؤال طرحه صحافي مغربي حول علاقته بمحمد السادس بالقول أنه يعتبر الملك المغربي “سيده.

مما أثار ملك أغنية الراي الشاب خالد حاج ابراهيم الجدل مرة أخرى بعد إدلائه بتصريحات جديدة حول علاقته بملك المغرب محمد السادس.

وراح الشاب خالد يردد عبارة “سيدنا” عدة مرات، معتبرا إياه أنه تمكن من تطوير المغرب الذي شهد تنمية كبيرة في عهده.

مضيفا أنه يتمنى أن يتحقق في عهده المزيد من الإنجازات بشكل يجعل الآخرين “يغارون منا”.

 

 

الجزائر1

10 أبريل، 2016 - 21:05

الجزائر | هزة ارضية بقوة 5 درجات تضرب ولاية المدية

اهتزت بلدية تابلاط بولاية المدية مساء اليوم الاحد في حدود 18 و48 دقيقة زلزال بقوة  5 درجات على سلم ريشترحسب المركز الجزائري لرصد الزلازل

وقد تم تحديد مركز الهزة بـ 13 كلم شرق مدينة تابلاط ، وكان المركز الأوروبي لرصد الزلازل قد حدد شدتها 4.8 درجات على سلم ريشتر وقد حدد مركز الهزة بحوالي 16 كلم غرب مدينة عين بسام بولاية البويرة، وقد شعر سكان الولايات المجاورة على غرار تيزي وزو والعاصمة والمدية بالهزة ،

في الوقت الذي أعلنت مصالح الحماية المدنية حالة طوارئ لإستكشاف المناطق القريبة من مركز الهزة ، وقد تم التأكيد أن الهزة لم تسجل لحد الساعة خسائر مادية أو بشرية بالمنطقة.وحسب خبراء من مركز البحث في علم الفلك  و الجيوفيزياء ( الكراغ) فإن  الهزة رغم شدتها تندرج ضمن النشاط الطبيعي للزلازل شمال الجزائر

10 أبريل، 2016 - 20:25

الجزائر| غالاكسي نوت 6.. مقاوم للماء وكاميرا لمسح العين

تعتزم شركة سامسونغ جعل هاتفها اللوحي المرتقب غالاكسي نوت 6 المتوقع إطلاقه في وقت لاحق من العام الحالي، مقاوما للماء والغبار، وفق ما نقل موقع سام موبايل.

وقال الموقع المتخصص في أخبار شركة سامسونغ إنه “متأكد” أن هيكل الهاتف سيكون مقاوما للماء والغبار وفق المعيار IP68وهو نفس المعيار الذي يدعمه الهاتف “غالاكسي إس7، الذي أطلقته الشركة قبل مدة.

ويتيح المعيار IP68 للهاتف الصمود تحت الماء لعمق 1.5 متر لمدة نصف ساعة. وبذلك سيكون “غالاكسي نوت 6” أول هاتف لوحي من سامسونغ مقاوم للماء والغبار.

من جانبه، اكتشف موقع GalaxyClub أن سامسونج استوردت “كاميرا لمسح قزحية العين” لأنشطة البحث والتطوير في الهند. ومع أن الهاتف “غالاكسي نوت 6” غير مذكور، ولكنه الهاتف الرائد التالي من الشركة الكورية الجنوبية.

وفيما عدا هاتين الميزتين، تتحدث التسريبات أن الهاتف اللوحي سيقدم شاشة بقياس 5.8 بوصة، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 غيغابايت.

 

الجزائر1

10 أبريل، 2016 - 20:07

الجزائر| عاصفة شمسية قد تدمر الاتصالات بالعالم

يحذر العلماء من مخاطر عاصفة شمسية قد تعطل الاتصالات على الأرض لعدة أعوام وتسبب أضرارا تصل كلفة إصلاحها إلى أكثر من تريليوني دولار ونصف.

وبحسب تقرير نشر على موقع الاندبندنت البريطانية فإن العاصفة لو ضربت الأرض يمكنها أن توقف الأقمار الصناعية عن العمل ويدمر نظام جي بي إس وتوقف حركة الملاحة الجوية بالإضافة إلى العديد من المشاكل ذات الأثر البعيد والتي تكمن بحذف جميع البيانات من الحواسيب

 

 

 

الجزائر1

10 أبريل، 2016 - 19:19

الجزائر| الشرطة التركية تعتقل خلية كردية في محافظة بولو شرقي إسطنبول

أعلنت الشرطة التركية، الأحد، أنها اعتقلت خلية مكونة من 7 عناصر ينتمون لحزب العمال الكردستاني في محافظة بولو شرقي إسطنبول.

وأوردت وكالة “دوغان” التركية أن عناصر الشرطة عثروا خلال عملية التوقيف على متفجرات وأسلحة نارية وسترات تستخدم في الهجمات الانتحارية.

وجاء اعتقال السبعة في إطار التحقيق في مخطط تنفيذ هجوم انتحاري، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن الوكالة التركية.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد ثلاثة أيام من قتل الشرطة التركية أشخاصا يشتبه في أنهم على صلة بحزب العمال الكردستاني في محافظة بولو، البعيدة عن الجنوب الشرقي ذي الغالبية الكردية.

وقتل 78 شخصا في سلسلة هجمات دامية وقعت في مدينتي إسطنبول وأنقرة منذ مطلع عام 2016، ونسبت إلى تنظيم داعش والنزاع مع الأكراد.

وتبنت مجموعة “صقور حرية كردستان” المتطرفة التابعة لحزب العمال الكردستاني هجومين منهما وقعا في أنقرة وأسفرا عن سقوط 68 قتيلا.

 

 

الجزائر1

10 أبريل، 2016 - 18:22

الجزائر|تسارع وتيرة إنتاج الروبوتات الصناعية في الصين

تتسارع في الصين وتيرة إنتاج الروبوتات الصناعية واستخدامها في القطاعات الصناعية الإنتاجية، ويبدو أنها في طريقها إلى مزيد من التسارع في السنوات المقبلة مع ارتفاع تكلفة الأيدي العاملة وطموحات وتطلعات الشركات الصناعية وأصحاب المصانع المستقبلية نحو مزيد من الإنتاج والأرباح.

غير أن التطور في استخدام الروبوتات الصناعية يثير مخاوف متزايدة، خصوصا في الدول الأكثر فقرا، من ناحية الاستخدام المتزايد للأتمتة، نظرا لأن هذه الروبوتات قد تحل محل العمالة الرخيصة، وبالتالي فقدان الوظائف وزيادة البطالة في مثل هذه الدول، وعلى وجه الخصوص تلك التي تعاني أصلا من نقص في الوظائف، مثل الهند والشرق الأوسط وإفريقيا.

وكانت دراسة أجرتها مؤسسة “سيتي” و”كلية مارتن” في أوكسفورد، ونشرت في وقت سابق من العام الحالي، قد أظهرت أن أكثر من 75 في المئة من الوظائف في الصين معرضة لأن تتحول إلى وظائف مؤتمتة، أي أنه سيتم الاستغناء عن العمال لصالح الروبوتات.

وتتوقع مؤسسة “ميرا أسيت مانجمنت”، وهي مؤسسة تقدر أصولها بنحو 75 مليار دولار، أن يتم توسيع “جيش الروبوتات العاملة” الصيني بنسبة 35 في المئة سنويا، وذلك حتى العام 2020.

وتقدر المنظمة الدولية الاتحادية للروبوتات IFR أن عدد الروبوتات في الصين بلغ عام 2015 قرابة 260 ألف روبوت.

 

الجزائر1